X

مراجعة هاتف هواوي نوفا 7 SE

هواوي نوفا 7 SE

أعلنت شركة هواوي عن هاتفها الجديد نوفا 7 SE لينضم إلى باقي سلسلة نوفا لتدخل من ضمن المبيعات الضخمة التي استطاعت هواوي أن تحققها بشكل كبير في السوق الإماراتي من وراء تلك السلسة الذكية، لنجد أن هذا الجهاز لا يختلف كثيراً عن هاتف نوفا 7 ونوفا 7  5Gلذلك لن تجد التصميم والشكل الخارجي له مختلف كثيراً عن تلك الإصدارات، ولكن جاء بمواصفات ومزايا مختلفة وسعر يمكن أن يكون منخفض قليلاً عن تلك النسخ السابقة، وخلال المحتوى التالي سنكتشف معاً مواصفاته المختلفة وسعره في السوق الإماراتي.

مواصفات هاتف هواوي نوفا 7 SE

هاتف هواوي نوفا 7 SE يتمتع بالعديد من المواصفات الرائعة الأخرى التي تختلف قليلاً عن باقي سلسلة نوفا من شركة هواوي.

 وتلك المواصفات تأتي بأبعاد 8.6 * 75 * 162.3 ملم على التوالي، ووزنه أيضاً في حدود 189 جرام وحجمه لا يختلف قليلًا عن إصدار نوفا 7، بينما شاشة الهاتف تأتي مصنوعة من الزجاج بكاميرا أمامية بدقة رائعة حوالي 16 ميجا بكسل وعدسة بقوة F/2.0، والكاميرا الخلفية تكون رباعية وبارزة من الهاتف الأولى بدقة 64 ميجا بكسل، والثانية 88 ميجا بكسل، وكل من الثالثة والرابعة تأتي بدقة 2 ميجا بكسل.

ويأتي بذاكرة تخزينية سعة 128 جيجا بايت، بالإضافة إلى الذاكرة العشوائية بسعة 8 جيجا بايت، مع العلم أن هذا الجهاز يوجد به ميزة السماح بزيادة المساحة التخزينية من خلال ذاكرة خارجية يمكن أن تصل إلى 256 جيجا بايت من النوع نانو ميموري. 

كما أن هاتف Nova 7 SE يدعم المعالج من النوع Kirin 820 5G بتكنولوجيا مخصصة له 7 نانو ويأتي مع معالج رسومي من نوع Mali-G57، وهذا يجعل الجهاز يدعم شبكات الجيل الخامس 5G.

طالع أيضاً : مواصفات هاتف هواوي نوفا 7

شاشة العرض لهاتف نوفا 7 SE

تتميز شاشة العرض الخاصة بهاتف هواوي نوفا 7 SE بتصميمها الرائع الذي يأتي على هيئة ثقب وهذا هو السبب وراء تسمية شركة هواوي باسم Full View التي تأتي من النوع LTPS IPS LCD، ودقة الشاشة التي تبلغ حوالي 1080 * 2400، أما بالنسبة لمساحتها فهي تأتي بمساحة 6.5 إنش، وجودتها لا مثيل لها تدعم النوع +FHD.

كما يأتي معدل كثافة البكسلات بحوالي 405 بكسل لكي يزيد من قدر عرض المحتوى على الشاشة وبالتالي تقوم بإبراز ألوان الشاشة بشكل كبير، بالإضافة إلى أن الشاشة تدعم إمكانية تحويل النظام بأكمله إلى اللون الأسود، ويعمل بنفس مستوى الأداء القوي، ومما لا شك فيه أن الهاتف يدعم نظام تشغيل الأندرويد 10، مع العلم أن هذا الهاتف متواجد في الأسواق بكل من الألوان الفضي والبنفسجي.

إقرأ أيضاً : كل ما تود معرفته عن جهاز هواوي ميت بوك e

مزايا جهاز هاتف نوفا 7 SE

يأتي هاتف هواوي نوفا SE 7 بالعديد من المميزات التي يرأسها دعمه لتصوير الفيديوهات بجودة عالية 4k، وأداء بطاريته الممتازة التي تستطيع أن تعمل لفترات طويلة في اليوم بحيث تأتي بسعة حوالي 4000 مللي أمبير، وقوة دعمها للشحن السريع الذي يصل إلى حوالي 40 واط، بينما الشحن العكسي الذي يأتي بقوة 5 واط، والجدير بالذكر أن هذا الهاتف يأتي معه منفذ خاص USBمن نوع Type C ودعمه لخاصية OTG.

سعر هاتف نوفا 7 SE

في السوق الإماراتي وجدنا أن سعر نوفا 7 SE يبلغ حوالي 1282.86 درهم، وهذا بالنسبة للإصدار الذي يأتي بسعة الوصول العشوائي بحوالي 8 جيجا بايت، وسعة ذاكرة القراءة الصلبة بحوالي 128 جيجا بايت.

مقالات قد تهمك :

تعرف على مواصفات ومميزات هاتف هواوي y7a
أهم مميزات ومواصفات هاتف هواوي y9a
هاتف هواوي نوفا 9 : أهم المواصفات والمميزات

Related Post