X

مواصفات هاتف هواوي نوفا 7

هواوي نوفا 7

هاتف هواوي نوفا 7 هو أحد الهواتف الحديثة التي تم إصدارها من قبل شركة هواوي، بحيث تم تزويده بالعديد من المواصفات والمزايا المختلفة مثل الوزن الخفيف والتصميم الرائع والفريد من نوعه، هذا بالإضافة إلى غيرها من الإمكانيات الأخرى التي تم الاهتمام بها في هذا الإصدار من أجهزة هواوي الحديثة، وفي هذا المحتوى سنتعرف معاً على أهم مزايا ومواصفات هذا الجهاز، كما أننا سنقوم بذكر سعره المتعارف عليه في السوق الإماراتي في الوقت الحالي.

مواصفات هاتف هواوي نوفا 7

جهاز هواوي نوفا 7 الحديث هو واحد من ضمن أحدث الإصدارات الجديدة من سلسلة هواوي نوفا مشهور بلونه البنفسجي المميز والمبهج والذي تم إصدار خصيصاً ليناسب أذواق الصيف وأجواءه المبهجة، وبالتالي تم الاهتمام بكافة المواصفات والإمكانيات المتواجدة به لكي نستطيع الحصول على أقوى مستوى أدائي في النهاية، وهذا تأكيداً على أن شركة هواوي من أفضل الشركات التي تقوم بصناعة أحدث الهواتف والأجهزة المحمولة الذكية وتستطيع التنافس بقوة مقارنة بغيرها من الشركات التي تعمل في نفس المجال.

لنجد أن مواصفات هواوي نوفا 7 البنفسجي يتمتع بحجم مميز ويبلغ 180 جرام مما يجعله خفيف عند المسك به وبالتالي سهولة انتقاله في كل مكان مع العلم أن هذا الوزن شامل حجم البطارية، بينما عرضه وارتفاعه وسماكته يبلغ حوالي 74.33 * 160.64 * 7.96 مم على التوالي، ويتمتع هواوي نوفا 7 بلونين مميز وهم فضي وأرجواني أو بنفسجي واللون الأسود. 

شاشة عرض هواوي نوفا 7

في تلك الفقرة نجد أن هذا الجهاز يتمتع بشاشة مميزة جداً من حيث العرض فهي تبلغ حوالي 6.53 بوصة، ويأتي بزوايا مدورة لتسهيل النظر على الشاشة من أي اتجاه، بينما يبلغ الطول القطري للهاتف بحوالي 6.53 بوصة لنجد أن بهذا المستوى مساحة العرض الفعلية تكون أصغر بنسبة قليلة، ومن الجدير بالذكر أن شاشة العرض تتمتع بتدرج في الألوان ودقة رائعة حيث نجد أنه به أكثر من 16.7 مليون لون بالإضافة إلى مجموعة (DCI-P3) من الألوان.

مع العلم أن نوع شاشة العرض تكون من النوع OLED، ودقتها تكون بحوالي 2400 × 1080 بكسل، وهذا يجعل فاعلية وحدات بكسل أقل بشكل كبير نتيجة لتصميم زواياها المستديرة.

معالج هواوي نوفا 7

يتمتع هاتف HUAWEI nova 7 بمعالج قوي جداً من النوع HUAWEI Kirin 985 5G SoC، أما بالنسبة لوحدة المعالجة المركزية فهي ثمانية النواة من النوع ‎1 x Cortex-A76‎ بسرعة 2.58 جيجا هيرتز+‎3 x Cortex-A76‎ بسرعة 2.40 جيجا هيرتز +‎4 x Cortex-A55‎ بسرعة 1.84 جيجا هيرتز.

بينما وحدة المعالجة للرسومات فهي من النوع Mali G77، إما وحدة المعالجة NPU فهي ثنائية، ونظام تشغيل الجهاز يأتي من النوع EMUI 10.1 وهذا وفقاً لنظام التشغيل الذي يدعمه وهو أندرويد 10، كما أن هذا الهاتف لا يأتي بذاكرة خارجية، بينما ذاكرته الداخلية العشوائية فتأتي بسعة 8 جيجا بايت، وذاكرة القراءة أو التخزين بسعة 256 جيجا بايت.

مزايا هاتف هواوي نوفا 7

يوجد بالهاتف العديد من المزايا الرائعة مثل دعمه لشبكات الاتصال 5G، كما أن بطاريته ذات مستوى أدائي رائع، مع العلم أن هذا الجهاز يأتي بتصميم رائع ومميز نتيجة لتصنيعه بمواد وخامات فريدة ومثالية وفي نفس الوقت لا تزيد من وزنه وحجمه، بالإضافة إلى كونه يدعم الشحن السريع والعكسي معاً في وقت قياسي.

سعر هاتف هواوي نوفا 7

يتواجد جهاز هواوي نوفا 7 في السوق الإماراتي بسعر مميز حيث يبلغ حوالي 1726.70 درهم إماراتي.

قد يهمك :

Related Post