X

اختار مرتبتك الآن واشحن طاقتك

مراتب سرير

يعتبر النوم الجيد من الأمور المهمة التي تشعرك بالراحة و الإسترخاء، و عدم شعورك بالراحة و قلة النوم من الممكن أن تؤدي إلى غضبك، وشعورك بالضيق المستمر، و سوف تقل إنتاجيتك و فعاليتك في الحياة اليومية، كل ذلك يكون ناتج عن العديد من الأسباب ومن هذه الأسباب هو اختيار مرتبة غير مريحة.

و قد حدد خبراء النوم أنه من الضروري تغيير مرتبة السرير كل ثماني سنوات لكي تشعر بالراحة، حيث تعد المرتبة هي العامل الرئيسي الذي يمنح الجسم الشعور بالراحة.

أنواع المراتب المختلفة :

يتواجد في الأسواق الآن العديد من أنواع المراتب المختلفة فهناك مراتب سرير جيدة وأخرى سيئة، لذلك قد خصصنا ذلك المقال لكي تتعرفوا علي هذه الأنواع و تتمكنوا من إختيار المرتبة المناسبة لكم والتي تحقق لكم أعلي مستوي من الراحة، وتستطيعون النوم في الليل نوم هانئ.

● مراتب ذات نوابض

تتميز هذه المرتبة بأنها تقوم بتوزيع وزن الجسم بشكل متساوٍ، كذلك تحتوي علي مجموعة من النوابض الجيبية التي توفر الدعم و تعطيك الشعور بالإنتعاش والطاقة، ولن تشعر أبداً بزيادة درجة الحرارة، وذلك لأن تصميم النوابض الجيبية الموجودة في التصميم تسمح بمرور الهواء فلن تشعر بالحرارة.

● مراتب لاتكس و الإسفنج

 تعد مراتب سرير لاتكس من أفضل أنواع المراتب التي يمكنك شرائها، فهي تتكون من بصفة أساسية من مادة المطاط الطبيعي الذي يعطي مراتب السرير مرونة خاصة، لذلك فإن هذا النوع من مراتب السرير يناسب جميع الفئات العمرية من الرجال والنساء، فهي تأخذ شكل منحني الجسم و لا تؤثر على العظام بل تساعد أيضا على تنشيط الدورة الدموي.

● مراتب البوكيت

يختلف هذا النوع من المراتب عن غيره من مراتب السرير السابقة، فكل سوسته موجودة داخل هذه المرتبة تم تغليفها و تغطيتها بطبقة عازلة من القماش، و مراتب بوكيت لها أيضًا مجموعة من المميزات، فهي توفر الدعم المثالي الذي يناسب الظهر، كذلك تحافظ المرتبة على درجة الحرارة فلا تسخن و بالتالي لن تشعر بالضيق في فصل الصيف، و أيضاً سعر هذه المرتبة مناسب جداً، يمكنكم الدخول علي موقع سليب هاي للتعرف على أسعار المراتب و شراء ما يناسبكم.

● مراتب ميموري فوم

تعد مرتبة الميموري فوم من المراتب المميزة الموجودة الآن في الأسواق و التي تباع لفئة كبيرة من المستهلكين، فهي تتميز بالنعومة و المرونة، كما يمكنك الشعور بالراحة التامة أثناء نومك عليها.

تتكون من مادة البولي يوريثان مع مجموعة من الخامات الأخرى التي تعطيها شكل مميز يشبه الرغوة التي تتكون من مجموعة من الفقاعات الناعمة، هذه الفقاعات تسمح بتمرير الهواء خلالها.

أيضا تعد مادة الميموري فوم من المواد الجيدة التي تساعد علي سرعة التدفئة في الشتاء، و ينصح بها الكثير من الخبراء لتعدد مميزاتها الصحية فهي تأخذ شكل وضعية الجسم مما يجعلها مناسبة ومريحة لكل من الظهر و العمود الفقري.

● مراتب السوست

يتوافر عدد كبير من مراتب السوست في الأسواق المحلية والعالمية، و لكن عند اختيارك لهذا النوع من المراتب يجب الأخذ في الاعتبار بعض الأسس قبل شرائك لها، ومن هذه الأسس التالي :

  • وزن الشخص.
  • هل تعاني من أي مشاكل في الظهر و العمود الفقري أم لا.

وذلك كي تستطيع تحديد النوع المناسب لحالتك الصحية فهناك نوعان من المراتب السوست :

  • النوع الأول :

مراتب السوست من النوع المتصل، ويعد هذا النوع من أكثر الأنواع المفضلة لدى الكثير من الأشخاص وخصوصاً في حالة الأزواج الذين يتفاوت وزنهم، و يفضل عند شرائك هذه المراتب أن تختار الأنواع الصلبة و لا يفضل شراء الأنواع الطرية.

  • النوع الثاني :

مراتب السوست من النوع المنفصل، وهذا النوع من مراتب السرير لا تتأثر بوزن الأشخاص نتيجة لإنفصال السوست فيها، وتناسب شكل انحناءات الجسم فلا تؤثر على فقرات العمود الفقري، وتعطي الشعور بالراحة أثناء النوم.

Related Post