X

نظام التسويق بالعمولة مع شبكة عرب كليكس

ان نظام التسويق بالعمولة يختلف من منصة لاخرى ، و اعلم جيدا ان اي مسوق مبتدئ سيجد صعوبة كبيرة في فهم طريقة وشروط القبول في برامج التسويق بالعمولة  المختلفة ، بالرغم من الشروحات العديدة في هذا المجال باللغة العربية لكنها تفتقر الى الدقة والتفصيل.

لو عدنا قليلا بالزمن الى الوراء قبل 7 سنوات مثلا ، سنجد أنه لا توجد أي منصات عربية تقريبا متخصصة في مجال التسويق بالعمولة عبر الإنترنت ، و السبب بسيط وواضح وهو راجع بالاساس لضعف التجارة الإلكترونية في المنطقة العربية في ذلك الوقت ، لكن حاليا الوضع مختلف تماما .

حيث شهدنا بروز متاجر الكترونية كبرى مثل سوق ونون وحتى أمازون الذي أصبح متواجد في دولتين عربيتين هما الإمارات والسعودية .

بالعودة الى منصات التسويق بالعمولة توجد حاليا شبكة رائدة هي شبكة عرب كليكس والتي توفر برامج متنوعة ، حيث لو أحسنت التعامل معها ممكن تحقق مبالغ محترمة بشكل شهري او حتى يومي ، ودخلك بالطبع يتوقف على مدى استعابك لطرق التسويق بالعمولة ذات الفعالية ، وخلال هذه المقالة سوف نحاول أن نشرح شيء أساسي  وهو شروط القبول في برامج التسويق بالعمولة مع منصة عرب كليكس والتي اعتبرها بشكل شخصي افضل شبكة عربية في هذا المجال في الوقت الحالي .

أولا : ما هي شبكة عرب كليكس 

عرب كليكس هي شبكة للتسويق الرقمي في الشرق الأوسط والمنطقة العربية بشكل عام ، حيث تضم عدد كبير من المعلنين الكبار في هذه المنطقة ، حيث تعمل هذه الشبكة العملاقة على سد الفجوة الرقمية في مجال التسويق الرقمي ، من خلال منصة واحدة تشمل المعلنين والناشرين.

لكن قد يتساءل البعض ويقول ما المقصود بالمعلنين والناشرين ؟

المعلن : هو صاحب العلامة التجارية او المتجر الإلكتروني والراغب في تسويق منتجاته وعلامته التجارية ، حيث ان الوصول الى المسوقين والمؤثرين بشكل فردي من قبل المعلن اصبح امر مكلف ويأخذ وقت طويل ، وهنا يأتي دور الوسيط وهو عرب كليكس الذي يتعاقد مع المعلن ويتكلف بكل الامور المتعلقة بالتسويق عبر الوسائط المختلفة .

الناشر : الناشر بكل بساطة هو انت ، او الشخص الذي سيقوم بعملية التسويق و التي نسميها التسويق بالعمولة والتي سنقدم لها شرح موجز ايضا فيما هو قادم من المقال ، لكن حتى تصبح ناشر مع شبكة عرب كليكس يجب ان تتوفر فيك مجموعة من الشروط .

ثانيا : شروط العمل مع نظام التسويق بالعمولة مع شبكة عرب كليكس 

قبل ان نقدم لكم شروط العمل مع شبكة عرب كليكس دعنا نشرح بعض المصطلحات المهمة ، مثل ” التسويق بالعمولة بحد ذاته ” وماذا نعني به .

التسويق بالعمولة :

التسويق بالعمولة هو عملية الترويج لمنتجات الشركات الأخرى، عندما يشتري شخص ما من خلال رابط الإحالة الخاص بك أو من خلال كود الخصم الممنوح لك من قبل المعلن ، تحصل على عمولة بقيمة معينة متفق عليها بشكل مسبق.

أفضل شيء في مجال التسويق بالعمولة هو أنه يمكنك القيام بذلك على نطاق واسع عبر الانترنت. بحيث يمكنك الترويج لمنتجات للعديد من الشركات المختلفة وكسب عمولات منها جميعًا في نفس الوقت 

التسويق بالعمولة يسمى ايضا بالسهل الممتنع حيث يبدو لك الامر بسيط وهو حقا كذلك ، لكن يتطلب بعض المهارات الخاصة في التسويق ، وهو يختلف حسب الطرق والوسائل أيضا.

ففي عالم الثورة الرقمية التي نعيشها حاليا عليك أن تدرك جيدا مكامن القوة لديك وما هي أحسن الطرق التي من الممكن أن تصل بها للجمهور المستهدف.

شروط العمل مع عرب كليكس كمسوق بالعمولة

إن شروط العمل مع منصة عرب كليكس تنقسم الى قسمين :  شروط تقنية وشروط عملية فالشروط التقنية تتعلق بالحساب نفسه ، أي انك يجب ان تمتلك حساب مفعل في الشبكة ، أما الشروط العملية فهي متعلقة بتوفر بعض الشروط والتي من خلالها ستتمكن من تسويق المنتجات للمعلنين الذين تختارهم .

امتلاك حساب في شبكة عرب كليكس 

إن فتح حساب امر في غاية البساطة ولكن يكلفك كثيرا من الوقت ونرجو منكم اتباع الخطوات التالية : 

  • ادخل الى موقع عرب كليكس عبر موقعهم الرئيسي ، للولوج الي الموقع :  https://www.arabclicks.com/ او من خلال كتابة عرب كليكس في محرك البحث جوجل ، سيظهر الموقع اول نتيجة الضغط عليه.
  • بعد الدخول للموقع ستجد خيار اللغة ، اختر اللغة المناسبة لك اما ” عربي ” او ” انجليزي ”  بعد ذلك اختر أنا افلييت كما في الصورة التالية.
  • الخطوة التالية سيظهر لك نموذج التسجيل قم بإدخال كل المعلومات المطلوبة وهي : الاسم الشخصي ، اسم العائلة ، اللغة المفضلة ، الدولة التي تسكن فيها، بريد إلكتروني صالح ، الهاتف ، ادخل احسن وسيلة للتسويق لديك قد تكون صفحة فايسبوك ، موقع ، اضغط رابط لموقعك او قنواتك ، عدد الزوار ، خبرتك كمسوق . بالاضافة الى اختيار كلمة مرور مناسبة مع الموافقة على شروط الانضمام للشبكة.
  • الى هنا تكون قد أصبحت مشترك مع منصة عرب كليكس لكن الأمر لم ينتهي بعد .

ملاحظة : قد تطلب منك الشبكة في بعض الحالات توثيق حسابك بشكل رسمي ، والمقصود بتوثيق حسابك هي رفع صورة من الهوية الوطنية الخاصة بك ، والتي يجب أن تكون مطابقة للمعلومات التي ادخلتها للحساب مثل الاسم واللقب، هذا الإجراء ضروري لمنع الحسابات المزيفة والتي تعتمد على طرق تسويق مشبوهة وممنوعة ( اطلع على اتفاقية الاستخدام لعرب كليكس ) ، كما يجب تفعيل الحساب برقم هاتفك الذي ادخلته ، ويجب ان تمتلك أيضا وسيلة دفع استقبال ارباحك والتي يجب أن توافق الاسم المدخل وعموما البايبال يفي بالغرض المطلوب .

الشروط العملية للعمل مع منصة عرب كليكس .

نعود الآن الى هذه النقطة وهي اهم نقطة في العمل ، حقا عرب كليكس مفتوحة للجميع ، لكنها ليست منصة للتواصل الاجتماعي للترفيه والتواصل مع الاصدقاء ، فالمعلنين في هذه المنصة يبحثون عن مسوقين مهرة ذو خبرات عالية ، لكن هذا لا يعني امن المبتدأ لا يمكنه العمل بل يمكنه العمل والتعلم إلى أن يصبح خبيرا هو أيضا في المجال .

و من الشروط العملية هي امتلاك وسيلة او قناة ترويجية ما بعدد معين من المشتركين ، أن هذه الشروط منطقية ، فقبل التفكير في تسويق منتوج ما ، يجب ان تسأل نفسك لمن ساسوق وما هو الجمهور المستهدف ؟ 

لهذا عموما هذه الشروط الواجب توافرها في قناتك التسويقية لتستطيع بدأ العمل مع منصة عرب كليكس : 

  • الموقع الإلكتروني  1000  زائر فريد على الأقل.
  • الانستقرام 2000 متابع على الأقل.
  • صفحة الفيسبوك – 8000 إعجاب
  • الملف الشخصي على الفايسبوك  – 2000 صديق
  • مجموعة فايسبوك 1000 عضو.
  • تويتر – 5000 متابع
  • قناة يوتيوب – 1000 مشترك
  • TikTok – 1000 متابع
  • سناب شات  – 500 مشاهدة لكل قصة
  • تيليجرام – 500 مشترك
  • مجموعة واتساب – 200 مشترك
  • بودكاست – 200 مشترك

ان كنت مبتدأ ولا تمتلك أي خبرة قد تبدو لك هذه الشروط صعبة ، لكنها في الحقيقة سهلة جدا ، لهذا ننصحك قبل التفكير في التسويق بالعمولة ان تسعى الى بناء جمهور مستهدف لكي تسوق له.

ان طرق التسويق عبر هذه القنوات السالفة الذكر متنوعة جدا و سأضرب لكم مثلا : 

فتاة اسمها اميرة  لديها 10 الاف متابع في الانستقرام مثلا متخصصة في التجميل إن أرادت العمل مع منصة عرب كليكس ، فعليها اتباع كل الخطوات التي ذكرناها سابقا ، وبما انها تمتلك جمهور قدره 10 آلاف متابع فهي مؤهلة تقنيا وعمليا للعمل مع عرب كليكس .

لكن بعد التأهيل واستيفاء الشروط عليها بالتفكير الآن في كيفية التسويق وما هي المنتجات التي يمكن ان اسوق لها .

الامر بسيط بما أن حساب امير  متخصص في الجمال والبشرة فعليها ان تختار المعلنين المختصين في هذا المجال ويوجد العديد من البرامج في شبكة عرب كليكس مثل : 

  • التسويق بالعمولة مع اي هيرب 
  • التسويق بالعمولة مع باث ان بادي ووركس 

وكل هذه المتاجر متخصصة في بيع المنتجات الطبيعية أو المنتجات المتعلقة بالبشرة والشعر والموجهة للنساء بالخصوص ، الان بعد اختيار المعلن او البرنامج يجب ان تميز بين طرق التسويق للمنتج بحد ذاتها وهي تنقسم الى : 

  • التسويق عبر روابط الإحالة 
  • التسويق عبر أكواد الخصم أو الكوبونات 

الأول يقصد به ان كل عملية شراء تتم عبر رابط الاحالة الخاصة بك ستحصل بموجبه اميرة على عمولة معينة ، ونفس الشيء بالنسبة للكوبون ، لكن طرق التسويق بالروابط والكوبون قد تختلف على حسب طبيعة المنتج وقيمة التخفيض الممنوح لك.

توفر عرب كليكس اكاديمية تعليمية خاصة للمبتدئين وحتى المتقدمين في هذا المجال ننصح بالإطلاع عليها لتعلم بعض طرق واستراتيجيات التسويق و سنعمل في مقال قادم ويكون مفصل حول اهم الطرق الطرق المجربة في التسويق حسب مختلف البرامج الموجودة في شبكة عرب كليكس .

 والى هنا نكون قد انهينا مقالتنا لهذا اليوم واي استفسار ، يمكنكم ترك تعليق لنساعدكم ونرشدكم ، وان اعجبكم المقال الرجاء مشاركته مع اصدقائكم المهتمين بهذا المجال لكي تعم الفائدة دمتم في رعاية الله وحفظه.

Related Post