X

عقوبة تداول العملات الرقمية في السعودية

عقوبة تداول العملات الرقمية في السعودية

معرفة عقوبة تداول العملات الرقمية في السعودية يهم عدد كبير من السعوديين، نظرًا لتداول بعض الأخبار التي أشارت إلى منع تداول العملات الرقمية في المملكة، وفي إطار ذلك كتب موقع alarchaive.com مقالًا أوضح فيه صحة تداول هذا الخبر؛ مع مراعاة توضيح ما إذا كان هُناك عقوبة على التداول أم لا نظرًا لكونها من الأنشطة الأكثر انتشارً في الكثير من الدول على الرغم من خطورتها، وبُناءً عليه يحتاج الكثير إلى معرفة أهم المتداول عنها.

عقوبة تداول العملات الرقمية في السعودية

على الرغم من المخاطر التي قد تتبع هذه الطريقة في التداول والتحذير الدائم للجنة التوعية والتحذير من المتاجرة بالأوراق المالية إلا أن المملكة لم تمنع تداولها.

بُناءً على هذا التوضيح المهم بشأن تداول العملات الرقمية في السعودية وعدم منع الجهات المسؤولة في المملكة من تداولها وجب القول إنه لا يوجد أي عقوبة تُفرض على مستثمريها، وأشهر تعاملاتها الملحوظة هي البيتكوين، فقد انتشرت بسرعة هائلة في فترة قصيرة جدًا.

تحذيرات بشأن تداول العملات الرقمية في المملكة

لم تعترض الجهات الحكومية المسؤولة في المملكة على تداول العملات الرقمية، ولكنها قدمت الكثير من الجهات تحذيرات تتعلق بها، ومنها:

  • حذر عضو الهيئة الاستشارية للديوان الملكي السعودي الشيخ عبد الله بن محمد المطلق من العملات الرقمية وما يتبعها من مخاطر.
  • حذرت مؤسسة النقد السعودي كذلك من العملات الرقمية لما يتبعها أيضًا من مخاطر على جميع الأطراف سواءً المشترين أو البائعين، ومن الواجب على من يعمل بها حماية نفسه من التأثر سلبًا.
  • أكدت دار الإفتاء على ضرورة أخذ الحذر مما قد يتبع التداول في العملات الرقمية من مخاطر.

اقرأ أيضًا:أفضل صندوق استثماري في الراجحي

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 

يوجد أكثر من منصة من منصات تداول العملات الرقمية الشهيرة في المملكة العربية السعودية، والتي يمكن التعامل معها خاصةً بعد العلم بقرار عدم وجود عقوبة تداول العملات الرقمية في السعودية، وهي:

  • منصة CEX.
  • منصة تداول العملات الرقمية Bittrex.
  • منصة Binance.
  • منصة قاعدة العملات.
  • منصة Huobi Cryptocurrency Exchange.
  • منصة Rain وهي من أكبر منصات العملات الرقمية في السعودية.

اقرأ أيضًا: البنوك السعودية التي تتعامل مع العملات الرقمية Binance

طريقة تداول العملات الرقمية في السعودية وكيفية شرائها

يمكن تداول العملات المشفرة في السعودية دون القلق بشأن التعرض إلى عقوبة تداول العملات الرقمية في السعودية، ويتم التداول عن طريق البورصات المالية والتي تسمح بمراقبة ما يحدث من صعود وهبوط في قيمة العُملة الأجنبية لمعرفة ما إذا كان التداول سيتم بحركة البيع أو الشراء.

كما يمكن تداول العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية من خلال الوسطاء، وهم الأشخاص الذين يساعدون في الوصول إلى البورصات، ويقومون بإدخال المستثمر في الصفقة التي تناسبه بالبورصة.

كما يوجد عدة أشكال أخرى يمكن التداول من خلالها، وهي العقود الآجلة، وشهادات الاستثمار في الصناديق الخاصة بشراء العملات الرقمية مثل صندوق grayscale bitcoin investment trust.

إذا تمت حركة التداول في العملات الرقمية بالسعودية في شكل العقود الآجلة فإنها تعتمد على سعر معين، وكذلك تكون مُحددة المُدة التي يتم بها تسليم العُملة. 

Related Post