X

مواقيت الصلاة في دبي وكيف تحسن صلاتك؟

مواقيت الصلاة في دبي

في هذا المقال سوف نتعرف علي مواقيت الصلاة في دبي بشيء من التفصيل، حيث يرغب الكثير من الناس وخاصة الزوار المسلمين الجدد لدبي في التعرف على موعد كل صلاة من الصلوات وبالتحديد من يحرصون على تحسين صلاتهم والملتزمين بأداء الصلوات في مواعيدها المحددة دون تأخير؛ فرض الصلاة أهم الفروض التي يجب على كل مسلم أن يؤديها في موعدها المحدد حتى يلقى الثواب العظيم من الله عز وجل ومن ترك الصلاة نهائيا فقد كفر.

مواقيت الصلاة في دبي

نوضح بالتفصيل مواقيت الصلاة بدبي حتى يتثنى لكافة المواطنين والمقيمين بدبي التعرف على المواقيت بالتفصيل وذلك كما يلي:

  • موعد صلاة الفجْر في دبي في تمام الساعة ٥:٤١ صباحًا.
  • موعد صلاة الشروق في تمام الساعة ٦:٥٩ صباحًا.
  • موعد صلاة الظُّهْر في تمام الساعة ١٢:٣٨ مساءًا.
  • موعد صلاة العَصر في تمام الساعة ٣:٤٩ مساءًا.
  • موعد صلاة المَغرب في تمام الساعة ٦:٠٨ مساءًا.
  • موعد صلاة العِشاء في تمام الساعة٧:٣٨ مساءًا.

تحدثنا عن مواقيت الصلاة في دبي ولآن نتحدث عن كيفة تحسين الصلاة في الاتي: 

الصلاة في أول الوقت

يحرص كافة المسلمين على أداء الصلوات في مواعيدها ومواقيتها، حيث تعتبر تأدية الصلاة في مواعيدها من أحد علامات حب العبد لله تعالى وسرعته في لقاء ربه والاتصال به، ويعد أمر ترك الصلاة عن موعدها وأدائها في آخر اليوم او في وقت متأخر يعد من علامات انشغال العبد بالدنيا وغفلته عن أعظم أمور دينه وهي الصلاة، لذا فإن التعجيل من الصلاة في وقتها له الأجر والثواب العظيم عند الله سبحانه وتعالى. 

تدبر القرآن في الصلاة 

تدبر القرآن في الصلاة واحد من أفضل ما يساعد العبد على تحسين الصلاة والخشوع إلى الله عز وجل، حيث يساعد التدبر للآيات سواء من بداية سورة الفاتحة وحتى البدء في تلاوة آيات أخرى ما يساعد في تمعن العبد للآيات والتأمل في أحكامها وتفسيرها ووعيدها إذا كانت آيات تتحدث عن الوعيد.

 أو آيات تتحدث عن الجزاء وغيرها من الآيات العظيمة التي أنزلها الله تعالى، حيث يساعد ذلك على التعمق في تدبر الآيات التي يقرأها المصلي مما يعينه على تحسين الصلاة والشعور بالخشوع فيها، لذا فمن المحبب أن يتلو المصلي الآيات وهو يجودها ويتوقف عند كل معنى فيها خاشعًا لله تعالى.

كيفية تحسين أداء المصلي في الصلاة

يعتبر الخشوع في الصلاة من أكثر الأمور التي تحسن من الصلاة والتي يجب على كل مسلم اتباعها في صلاته مع ربه، وفيما يلي سوف نعرض مجموعة أفعال تساعد في تحسين الصلاة والخشوع لله عزوجل، وذلك كالتالي:

  • أولًا لابد من أن يستحضر المصلي الوقوف بين يد الله عز وجل فهذا من شأنه تعظيم الشعور بالخضوع والخشوع والاستسلام لله الملك العظيم.
  • التأني في الصلاة يجب مراعاتها أثناء الصلاة حيث يبث التأني الطمأنينة في الصلاة ويجعل العبد أكثر تركيزًا.
  • سؤال الله أن يخشع المسلم في الصلاة من الأمور التي تعين العبد على تحسين الصلاة فالدعاء بهذا الأمر مشروع في الصلاة.
  • عدم الالتفات كثيرًا وترك التحرك حيث يساعد ذلك على التركيز بشكل أكبر مع الله تعالى خلال تأدية الصلاة.
  • تذكر الموت وكأن هذه الصلاة هي الصلاة الأخيرة فإن ذلك يساعد في تدبر الصلاة والخشوع فيها بشكل أكبر وذلك طبقًا لما كان يفعله الني صلى الله عليه وسلم وأصحابه.

في الختام نكون قد قدمنا كافة المعلومات حول كل ما يخص مواقيت الصلاة في دبي مع التعرف على أهم الأمور التي يجب اتباعها خلال الصلاة من أجل تحسين أداء الصلاة ومن بين أبرز هذه الأمور التأني في الصلاة وتدبر القرآن وغيرها التي تساعد في الخشوع لله تعالى.

Related Post