X

أفضل شركات صناعة السيارات الكهربائية التي يمكن الاستثمار بها

أفضل شركات السيارات الكهربائية

مما لا شك فيه أن السيارات الكهربائية بدأت تقتحم عالمنا كل يوم أكبر من اليوم الذي يسبقه، ويوجد الكثير من الشركات لصناعة السيارات الكهربائية والتي تحقق  أرباحا لا بأس بها، ولكن الكثير من الناس يتسآل ما هي أفضل الشركات لصناعة السيارات الكهربائية، ومن خلال الأسطر التالية سوف نتحدث عن هذا الموضوع بالتفصيل فلنتابع سويا.

أفضل شركات السيارات الكهربائية التي يمكن الاستثمار بها

يوجد الكثير من الشركات في مجال صناعة السيارات الكهربائية والتي يمكن الاستثمار بها، وفيما يلي سنذكر أبرزها:-

 شركة تسلا

ومن الجدير بالذكر أنه لا يمكن ذكر قائمة بأفضل الشركات في مجال صناعة السيارات الكهربائية دون أن نقوم بذكر شركة تسلا، فهي تأتي على رأس هذه قائمة السيارات الكهربية في سوق تجارة الأسهم ويرجع السبب في ذلك في أنها أكبر وأول صانع للسيارات الكهربائية على مستوى العالم، فهي مازالت الرائدة في مجال الابتكار في عالم الفضاء.

وتعد شركة تسلا هي الأولى في مجال صناعة كيمياء البطاريات، ولكن مع دخول السوق شركات جديدة بدأ انتاج تسلا يتقلص لكنها مازالت تأخذ المرتبة الأولى، وفي الآونة الأخيرة أعلنت شركة تسلا عن تقسيمها لأسهمها إلى ثلاثة أسهم مقابل سهم واحد، ولكن حتى الآن لم يتم البت في هذا القرار.

  شركة ألبيمارل كورب

وهي واحدة من أكبر الشركات لصناعة السيارات الكهربائية والتي يمكن الاستثمار بها، ويوجد المقر الرئيسي لها في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن الجدير بالذكر أن هذه الشركة تستفيد من الارتفاع في الطلب على عنصر الليثيوم، ويرجع السبب في ذلك في أنه يتوفر لديها بكثرة، حيث أن هذه الشركة نصيبها 40% من إيرادات الليثيوم الاجمالية.

ومن الجدير بالذكر أن الطلب على عنصر الليثيوم في ازدياد مستمر، حيث يستخدم في صناعة السيارات الكهربائية، وفي الآونة الأخيرة أعلنت شركة ألبميارل كورب عن فتحها لمصنع ثالث في مدينة تشيلي، وهو الأمر الذي ساعد الشركة على مضاعفة انتاجها من عنصر الليثيوم، هذا بالإضافة إلى أن الشركة قامت بالكثير من الاستثمارات في استراليا في الفترة الأخيرة.

  شركة فورد موتورز

وهي واحدة من أهم الشركات في مجال صناعة السيارات الكهربائية، حيث أنها تقدم استثمارات أكثر جاذبية لمن يرغب في الاستثمار فيها، هذا بالإضافة إلى أن رسوخها قوية، كما أنها تمتلك تدفقات نقدية كبيرة، وهو ما يدل على مدى نجاح الشركة وقوة نفوذها في هذا المجال.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الشركة تمتلك العديد من قنوات التوزيع الخاصة بها، وتمتلك علامة تجارية معروفة في هذا المجال، هذا بالإضافة إلى أنها تسعى جاهدة من أجل توسيع نشاطها في العديد من دول العالم، هذا بالإضافة إلى أنه يوجد لديها استثمارات في مجال صناعة بطاريات السيارات الكهربائية.

  شركة جنرال موتورز

وهي واحدة من أهم الشركات الرائدة في مجال صناعة السيارات الكهربائية، والتي تعتبر خيار جيد لكل من يرغب في الاستثمار في أحد أسهم هذه الشركات، حيث قامت هذه الشركة بقطع بوعد على نفسها بإنتاج 30 سيارة كهربائية وذلك بحلول عام 2025 ، ومن الجدير بالذكر أن الشركة ملتزمة بوعدها ويوجد لديها خطة جاري تنفيذها لتحقيق ذلك.

تمتلك هذه الشركة علامة تجارية غنية عن التعريف في مجال السيارات الكهربائية، هذا بالإضافة إلى أنه يوجد لديها الكثير من مراكز التوزيع الخاصة بها، كما أنها تمتلك رأس مال كبير يمكن الاستثمار فيه، ومن المتوقع أن يكون لهذه الشركة مكانة كبيرة خلال السنوات القليلة القادمة.

  شركة نيو

وهي واحدة من أهم الشركات في مجال صناعة السيارات الكهربائية، والتي تعتبر من أكبر الشركات التي يمكنك اللجوء إليها في حالة رغبتك في الاستثمار في أسهم شركات السيارات الكهربائية، ومن الجدير بالذكر أن هذه الشركة قامت بانتاج سيارة من طراز ES7 SUV، وهو واحد من أهم طرازات السيارات الكهربائية، وهو المنتج الذي طال انتظاره.

ومن الجدير بالذكر أنه من المفترض أن يتم عرض هذا الطراز من السيارات الكهربائية قبل نهاية العام الجاري.

وشركة نيو هي واحدة من أهم الشركات الرائدة في مجال تبديل البطاريات، هذا بالإضافة إلى أن الشركة تقوم بإدارة أكثر من 900 محطة مبادلة وذلك في مختلف مناطق الصين.

 شركة ريفيان

وهي واحدة من أهم الشركات في عالم صناعة السيارات الكهربائية، ويوجد المقر الرئيسي للشركة في كاليفورنيا، وقد تعرضت شركة ريفيان إلى حدوث انخفاض في معدل أسهمها بنسبة 80% لأول مرة منذ تاريخ انشاؤها، وذلك في نوفمبر للعام الماضي، وذلك في الاكتتاب العام الأولي والذي بلغ 78دولار.

ومن الجدير بالذكر أن شركة ريفيان تسعى لزيادة حصتها في الأسواق، هذا بالإضافة إلى أنها تخطط لزيادة اتساع فروعها حول العالم، بالإضافة إلى أنها تخطط لزيادة خدماتها وتوسيعها، هذا بالإضافة إلى توسيع مركباتها سواء التجارية أو الاستهلاكية.

 شركة لوسيد موتورز

وهي واحدة من أهم الشركات في صناعة السيارات الكهربائية، والتي تعتبر خيار جيد لكل من يرغب في الاستثمار في أحد أسهم شركات السيارات الكهربائية، ومن الجدير بالذكر أن هذه الشركة قامت بالتوسع في وادي السيليكون، والذي يمثل المركز العالمي للتكنولوجيا والابتكار، وكان ذلك التوسع في 2007 .

وقامت هذه الشركة ببناء أول مصنع صانع للمركبات الكهربائية في أمريكا الشمالية، ومن الجدير بالذكر أن هذا المصنع قادر على تصنيع ما يعادل 10000 سيارة سنويا، هذا بالإضافة إلى أنه بناء على التخطيطات المقرر تنفيذها والتوسيعات فإن المصنع سيكون قادر على تقديم 300000 سيارة سنوية.

 مجموعة Php المحدودة

تعتبر هذه الشركة هي الشركة الأولى لمعدن النيكل، لذلك فهي قد تكون ليس الاسم الأول الذي تفكر فيه عند رغبتك في الاستثمار في أحد أسهم الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية، ولكن من الجدير بالذكر أنه يعتبر النيكل هو المكون الرئيسي في كيمياء البطاريات المخصصة في صناعة بطاريات السيارات الكهربائية.

ومن الجدير بالذكر أنه يوجد الكثير من الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية التي تقوم بالتلاعب في كيمياء بطاريات السيارات الكهربائية، وذلك من أجل تقليل تكلفة هذه البطاريات، ولكن فشلت هذه الخطط، مما اضطر شركة تسلا إلى توقيع عقد من أجل استيراد النيكل من شركة PHP بشكل مستديم.

شركة لي أوتو

وتعتبر هذه الشركة واحدة من أهم الشركات في مجال صناعة السيارات الكهربائية في الصين، وتحتل المرتبة الثانية، وتعتبر اختيار جيد لكل من يرغب في الاستثمار في أحد أسهم شركات تصنيع السيارات الكهربائية، ومن أهم العوامل التي تعتمد عليها من أجل جذب العملاء في شراء منتجاتها هى الخاصية في محرك الاختراق الداخلي، ومن الجدير بالذكر أن شركة لأي أوتو هي واحدة من أهم 10شركات مصنعة للمركبات الكهربائية في الصين.

فيما سبق قدمنا لكم كل ما هو متعلق بأفضل الشركات في مجال صناعة السيارات الكهربائية والتي تعتبر خيار جيد لك عند اختيارك لأي منهم في حالة رغبتك في الاستثمار في أسهم هذه الشركات.

Related Post