X

كيفية استشوار الشعر في المنزل

كيفية استشوار الشعر في المنزل

كيفية استشوار الشعر في المنزل، صاحبات وأصحاب الشعر المجعد أو الشعر الكيرلي يبحثون عن بعض الطرق التي تمهد لهم الحصول على شعر ناعم ومفرود كما يحبون، ولكن ربما لم يكن هذا الأمر سهلا إذ أنه يحتاج إلى الذهاب لصالونات التجميل لكي يستطيعوا فرده بطريقة مظبوطة ومنمقة، ولا شك أن هذا الأمر يحتاج إلى وقت ومال، ولهذا سيكون صلب حديثنا اليوم عن كيفية استشوار الشعر في المنزل بطريقة صحيحة توفر لكم الاضطرار إلى الذهاب لصالونات العناية بالشعر.

كيف استشور شعري بالاستشوار العادي :

بعدد من الخطوات السهلة التي سوف نخبرك بها تستطيعي استخدام الاستشوار بنفسك في المنزل لفرد شعرك أو تجفيفه، ولكن يجب أن ننوه هنا إلى أن استخدام استشوار الشعر بشكل دائم ومتكرر من شأنه الإضرار كثيرا بصحة الشعر وفروة الرأس كما أنه يؤدي إلى تلف الشعر وتقصف خصلاتها والذي قد يؤدي في النهاية إلى تساقطه لذلك فلا يجب عليك استخدام استشوار الشعر إلا عند الضرورة مع عدم تكرارها مرات كثيرة على فترات متقاربة، وتاليا سأعرفك على أسهل طريقة يمكنك عملها للقدرة على استشوار شعرك في المنزل خطوة بخطوة.

تعلم السيشوار خطوة بخطوة في المنزل :

دون الحاجة إلى الذهاب لصالونات التجميل وتضييع وقتك سنخبرك بطريقة تستطيعي من خلالها فرد شعرك بالاستشوار في المنزل، وهذه الخطوات هي كالاتي :

  • اولا : عليكِ ترك شعرك إلى أن يجف تماما بعد قيامك بغسله.
  • ثانيا : اجلسي على الكرسي الخاص بتسريحتك، ومن ثم ضعي مرآة أمامكِ وأخرى كبيرة خلفك.
  • ثالثا : سرحي شعرك بالمشط الخاص جيدا، وافركي خصلات من طرف مشطك، وذلك بعد تقسيمه إلى قسمين من مقدمة رأسك إلى نهايتها إلى اليمين وإلى اليسار.
  • رابعا : قومي بتثبيت جانب شعرك الأيسر بمشبك شعر واتركيه.
  • خامسا : قومي بتقسيم جانب شعرك الأيمن الحر إلى نصفين بحيث تأخذي الجزء البادئ من مقدمة الرأس والواصل إلى الأذن وتثبتيه بإحدى مشابك الشعر الخاصة بك، وبذلك سيتبقى لديك الجزء الخلفي من شعر الجانب الأيمن حر.
  • سادسا : قومي برفع الجزء الخلفي من شعر الجانب الأيمن المتروك سابقا إلى أعلى رأسك وبعد ذلك باستخدام مشط الخاص قومي بأخذ إحدى خصلات من الأسفل، ثم ثبتي باقي الخصل بمشبك آخر.
  • سابعا : شغلي السشوار الخاص بكي ثم ضعي فرشاة الشعر بيدك اليمنى، والسيشوار بيدك اليسرى.
  • ثامنا : ضعي الخصلة على الفرشاة، ومن ثم قومي بتمرير سيشوار الشعر عليها ومرري عدد من المرات على الخصلة الواحدة، ولا تطيلي وضع السيشوار على نفس الخصلة فترة حتى لا تحرقيها.
  • تاسعا : قومي بنفس الخطوات مع كل خصلة، اولا في جانب شعرك الأيمن حتى تنتهي منه، ثم ابدئي بجانبك الأيسر بنفس الطريقة ونفس الخطوات حتى تحصلي على درجة النعومة التي تحتاجي إليها.
  • عاشرا : بعد ذلك تقومي بعمل استشوار لمنطقة مقدمة رأسك، وذلك عن طريق تقسيمها إلى خصلات، ومن ثم ترفعي خصلة خصلة من الأسفل وتقومي استشوارها حتى تنتهي من جميع الخصلات.
  • أما آخر خطوة عليكِ القيام بها فهو وضع كمية مناسبة من كريم شعرك المرطب وتوزيعه بشكل جيد، ثم قومي بتمشيط شعرك.

أفضل سشوار شعر :

يمكنك استخدام فرشاة لابيل برش  من متجر بلسم عند قيامك بعمل سشوار لشعرك في المنزل فهي تعتبر مصفف شعر ذو احترافية ويسهل عليك الوصول للنتيجة المطلوبة دون الحاجة للذهاب لصالون التجميل وتتوفر لابيل برش في الأسواق بمبلغ ٣٤٩ ريال سعودي.

كيف افرد شعري بدون سيشوار :

أما إذا كنتي تبحثين عن طريقة لفرد شعرك وتنعيمه في البيت بسهولة دون الحاجة إلى سيشوار إذا كنتي لا تجيدين عمله أو تخافي من تجربته فسنخبرك بعدد من الخطوات التي يمكنك القيام بها وجعلها ضمن روتين شعرك حتى تحصلي على الترطيب والنعومة، وتلك الخطوات هي كالتالي :

– عمل حمام زيت دافئ.

إن قيامك بعمل حمام زيت دافئ لشعرك بشكل أسبوعي يجب أن يكون ضمن الروتين المتبع للاهتمام بشعرك، بالزيوت الطبيعية تساعد على ترطيب شعرك وتغذيه وتعيد لكي حيويته ولمعانه.

  • الماسكات الطبيعية.

إن الماسكات الطبيعية لها تأثير واضح على فرد الشعر والتخفيف من تجعيده وكسراته وتغذيته، ويوجد أنواع مختلفة من الماسكات التي تستخدم لترطيب الشعر ومن هذه الأنواع سنذكر لكم ماسك جوز الهند والليمون ويمكنك تحضيره في المنزل بالشكل التالي :

  • اولا : عليكِ إحضار كوب من حليب جوز الهند، مع ٦ ملاعق كبيرة عصير ليمون، وملعقتين كبيرتين زيت زيتون، ملعقتين كبيرتين نشا.
  • ثانيا : اخلطي جميع المكونات السابق ذكرها في وعاء معا وادخليه في المايكروويف مدة ٢٠ ثانية.
  • ثالثا : اخرجي الوعاء وقلبي المكونات مرة أخرى، ثم ادخليه ثانيا في المايكروويف ٢٠ ثانية تالية.
  • رابعا : قومي بترك الخليط إلى أن يبرد، ومن ثم تقومي بتوزيعه فوق شعرك  مع تمشيط الشعر حتى تضمني التوزيع الجيد للماسك على  كل خصلات شعرك.
  • اتركي الخليط على الشعر لمدة ساعة كاملة، ثم قومي بغسله بماء فاتر.

– طاقية الشعر.

وهي تعتبر من أقدم الطرق المتبعة لفرد خصلات الشعر، ويمكنك القيام بها عن طريق تقسيم شعرك إلى نصفين ولفه على رأسك من الخلف إلى الأمام، ويمكنك اتباع هذه الطريقة عدد متتالي من المرات حتى تحصلين على نتيجة الفرد المرجوة.

Related Post