X

3 فوائد تحصل عليها عند تصميم موقع احترافي

تصميم موقع احترافي

نفتح حاسوبنا المحمول.. ونضغط على المتصفح الرئيسي لدينا -جوجل كروم أو موزيلا- لنبدأ في تصفح مواقع الإنترنت المختلفة، نتنقل بين صفحات المواقع المختلفة بحثًا عن معلومة نحتاج إليها، أو بحثًا عن سِلعة مُعينة فنتصفح المواقع الإلكترونية الخاصة بمقدميها.. 

فهل فكرنا من قبل ماذا يستفيد الأشخاص من تصميم موقعهم الإلكتروني بواسطة إحدى شركات تصميم المواقع من الأساس؟ هل يستطيعون جني الأرباح من تلك المواقع؟ أم أنهم يعرضون خدماتهم فقط أو يُقدمون المعلومات للزائرين؟! 

الموضوع يُثير الحيرة! وهنا سوف نُساعدك على معرفة كل ما يتعلق بتصميم المواقع الإلكترونية وفوائدها وماهي افضل شركة تصميم مواقع فى الامارات والسعودية والكويت والبحرين والوطن العربي.

الموقع الإلكتروني مرآة لنشاطك

الموقع الإلكتروني الاحترافي هو النافذة التي يراك من خلالها العملاء المحتملين، تخيل معي إذا زُرت موقعًا إلكترونيًا ووجدت عناوينه غير مُرتبة، ستدرك أنك في متاهة لا تدري أنت الآن تقرأ صفحة الخدمات أم صفحة المقالات والأخبار، ولم تجد صفحة تُخبرك اي معلومات عن صاحب الموقع أو أهداف نشاطه!

تخيل أنك وجدت تلك الأشياء، ماذا سيكون انطباعك عن صاحب الموقع أو الشركة؟ بالتأكيد سوف تستنتج أن الشركة المالكة للموقع الإلكتروني غير مُنظمة أو غير احترافية.

لذلك فإن تصميم موقع إلكتروني احترافي من الخطوات الضرورية التي ينبغي أن تؤخذ في عين الاعتبار، فالموقع مرآةٌ لجودة خدماتك ومستوى شركتك بين منافسيها.

ثلاث فوائد لتصميم موقع إلكتروني

عندما يتخذ الأشخاص أي خطوة عملية في مصلحة نشاطهم التجاري، فإنهم يُفكرون في الفوائد التي سيحصلون عليها أولًا وأخيرًا! 

من هنا قررنا أن نطرح عليك بعض المزايا التي سوف تحصل عليها عند تصميم موقع إلكتروني بواسطة إحدى أفضل شركات تصميم مواقع في الكويت متميز:

  1. زيادة انتشار علامتك التجارية

بعد أن أصبح الإنترنت هو المصدر الأول للبحث عن المعلومات وأسماء الشركات وخدماتها، زادت أهمية الحصول على موقع إلكتروني احترافي.

فعندما تُقرر تصميم موقع إلكتروني متميز سهل الاستخدام ومتوافق مع معايير تحسين محركات البحث (SEO)، سوف يُساعدك ذلك على تصدر نتائج صفحات البحث وتعريف المزيد من الناس بعلامتك التجارية.

  1. التميز بين المنافسين

يمكنك أن تتميز بين منافسيك من خلال إنشاء موقع إلكتروني احترافي يتضمن مُحتوى فريد ومتميز ، وبتصميم جذاب ومُنظم، فمستوى المحتوى المُقدَّم في مدونة الموقع الإلكتروني ومدى بساطة التصميم الخارجي لهما دور كبير في جعل الزوار يستمرون في قراءة محتويات الموقع لفتراتٍ طويلة ويتنقلون بين صفحاته بسبب جودة المحتوى وسهولة استخدام الموقع.

  1. الحصول على عدد أكبر من الزوار والعملاء

كلما كان المحتوى الموجود على الموقع الإلكتروني فريد، وكلما سعيت إلى تصدر نتائج صفحات محرك البحث جوجل باتباع قواعد السيو في الصفحات الداخلية، سوف تزداد عدد زيارات موقعك، وكلما زاد عدد الزوار، زادت فرص تحولهم من زوار عاديين إلى عملاء حقيقيين يطلبون الحصول على خدماتك أو منتجاتك.

طرق تصميم المواقع الإلكترونية

هناك طرق عديدة لتصميم المواقع الإلكترونية من خلال افضل شركات تصميم مواقع الكترونية في السعودية، منها المدفوع ومنها المجاني، وتشمل تلك الطرق:

  • شراء القوالب الجاهزة 

يطرح موقع وردبريس (WordPress) العديد من تصاميم المواقع والقوالب الجاهزة التي يُمكنك الحصول عليها ثم التعديل عليها وفقًا لرغباتك وذوقك الخاص، ووفقًا لألوان الهوية البصرية الخاصة بشركتك.

سوف تحتاج إلى متخصص في البرمجة للتعامل مع برنامج الوورد بريس وتعديل ألوان القالب ومحتواه.

عادةً ما يلجأ أصحاب الشركات لهذه الطريقة عندما يحتاجون إلى تصميم موقع بسيط لا يحتوي على بيانات مُعقدة أو لا يحتاجون فيه إلى تقسيم الصفحات بطريقة مُعقدة.

  • برمجة الموقع من البداية إلى النهاية

إنَّ برمجة المواقع من A إلى Z تحتاج إلى متخصصون على مستوى عالٍ من الكفاءة والخبرة، لا سيما إذا كنت ترغب في تصميم موقع بمحتوى ضخم وعدد كبير من الصفحات.

هناك لغات عديدة يستخدمها المُبرمجون عند إنشاء المواقع الإلكترونية، من ضمنها:

  • لغة الـ HTML.
  • الجافا سكريبت JavaScript.
  • سي بلس بلس C++
  • بايثون (Python). 

كل لغة من تلك اللغات لها استخداماتها ومزاياها وعيوبها، لذلك يُحدد مُهندس البرمجيات نوع لغة البرمجة المناسبة لحجم الموقع الإلكتروني المراد تصميمه.

مواصفات الموقع الإلكتروني الناجح

بعد أن تعرفنا على طرق إنشاء الموقع، تُرى ما الأمور التي ينبغي النظر إليها عند تصميم الموقع ليخرج إلى النور في أفضل جودة ومظهر؟ إليكَ أبرز المواصفات التي تجعل الموقع الإلكتروني احترافي وجذاب:

  • اختيار دومين سهل وواضح يُعبر عن اسم نشاطك أو نوعه (الدومين هو عنوان الموقع الإلكتروني على الإنترنت).
  • تصميم موقع سهل التصفح والقراءة، وذلك من خلال تنظيم المحتوى بطريقة بسيطة وواضحة في علامات تبويب مُخصصة.
  • اختيار تصميم خارجي بسيط بنفس ألوان هويتك البصرية لكي تُحافظ على هوية علامتك التجارية ككل، أي استخدم نفس ألوان اللوجو في تصميم الموقع لكي لا تُشتت انتباه الزائر.
  • أن يكون الموقع سريع التحميل ومتوافق مع قواعد تحسين محركات البحث (SEO).
  • أن يكون الموقع مناسب للتصفح من جميع الأجهزة سواءً الهاتف المحمول أو التابلت أو الكمبيوتر العادي.
  • توفير أعلى درجات الحماية والأمان عند تصميم الموقع الإلكتروني من الأمور المهمة، حفاظًا على بيانات الزائرين وعلى أجهزتهم من الاختراق.

هل تريد المساعدة؟ شركة النور أون لاين لحلول الويب افضل شركة تصميم وبرمجة مواقع وتطبيقات تُوفر لك باقة متكاملة لتصميم المواقع الإلكترونية الاحترافية وتطويرها من البداية إلى النهاية بما يتلائم مع نوع نشاط شركتك وأهدافها.. لا تتردد في التواصل معنا.. أفضل شركة تصميم مواقع في مصر والخليج.

Related Post