X

ما هي أهمية الأجندة الاقتصادية وكيف تحدد تحركات سوق الفوركس؟

سوق الفوركس

يعرف متداولو الفوركس ذوو الخبرة أن إحدى الطرق الأكثر فاعلية من أجل العمل علي تحقيق الربح والاعتماد علي تداول الفوركس كـ مصدر دخل اضافي هي البقاء في قمة التركيز دائما والقدرة على التنبؤ بالمتغيرات التي قد تطرأ نتيجة قرارات سياسية أو اقتصادية صادرة عن البنوك المركزية أو الدول ومدي وقع ذلك علي تداول الفوركس بعملاته المختلفة.

تعد الأجندة الاقتصادية أو ما يعرف بـ تقويم الفوركس من أكثر الأدوات فاعلية بل هي من أساسيات متداول الفوركس والتي من خلالها بامكان متداول الفوركس التعرف علي ما هو قادم من أجل أن يبني خطواته الاستثمارية بناء عليها.

من خلال الأجندة الاقتصادية, يمكن لـ متداول الفوركس الحصول علي المعلومات الكاملة حول المؤشرات الاقتصادية وغير الاقتصادية الرئيسية وأن يكون علي دراية كاملة بالاتجاه المحتمل والمتوقع لـ سوق تداول العملات الأجنبية “الفوركس”.

ما هي الأجندة الاقتصادية ببساطة؟

باختصار، الأجندة الاقتصادية هي جدول التواريخ الهامة والأحداث المهمة المجدولة مسبقًا خلال العام والتي من المتوقع أن يكون لها تأثير على الأسواق بشكل عام.

يمكن أن يكون تأثير الأجندة الاقتصادية جزئيًا علي بعض من أزواج العملات، وقد يكون التأثير من قبل بعض الأحداث كبيرا جدًا بحيث يؤثر على السوق بالكامل. يعمل تقويم الفوركس “الأجندة الاقتصادية” كـ مرشد تداول وهو من أهم أدوات متداول الفوركس.

ما نوع المعلومات التي يمكنك العثور عليها؟

أمثلة على أهم الأحداث التي تقدمها وتعرضها الأجندة الاقتصادية : تقرير معدلات البطالة ، وتقارير التغييرات المجدولة في سعر الفائدة من قبل البنوك المركزية، والتقارير المنتظمة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي ، والتنبؤات من أسواق معينة ناشئة أو غيرها ، والكثير من الأمور الأخرى والمدرجة علي الأجندة الاقتصادية حسب أهميتها.

بشكل عام ، هناك فئتان رئيسيتان من الأحداث يجب عليك كـ متداول فوركس الاطلاع عليهما وهما توقعات الأحداث المالية والاقتصادية المستقبلية وتقارير الأحداث المالية والاقتصادية الأخيرة.

توفر كلا الفئتين معلومات قيمة يمكن أن تؤثر بشكل كبير على إستراتيجية تداول الفوركس الخاصة بك ويكون لها تأثير على النتائج التي تحصل عليها.

المؤشرات هي جزء حيوي من الأجندة الاقتصادية. بشكل عام ، هناك نوعان من المؤشرات بالنظر إلى الجانب الزمني الذي يؤثران فيه.

النوع الأول هو المؤشرات الرائدة. كما يوحي الاسم ، عادة ما تتغير هذه المؤشرات قبل التعديلات الاقتصادية الرئيسية والكبري علي الساحة الاقتصادية العالمية. النوع الثاني من المؤشرات المتأخرة يعكس أداء الاقتصاد في الماضي. ستتغير هذه المؤشرات بعد تشكيل اتجاه ونمط اقتصادي.

كيف تؤثر هذه المعلومات علي سوق الفوركس؟

يتحكم سوق الفوركس بالعديد من العوامل الاقتصادية والسياسية التي تؤثر بشدة على قيمة وقوة العملة في كل بلد. عادة ما تنعكس هذه العوامل في الأجندة الاقتصادية التي توفر معلومات لكل من التغييرات الرئيسية والثانوية.

عندما تعرف أنت كـ متداول الفوركس وتفهم العوامل والمؤشرات التي تؤثر على التوقعات الاقتصادية لبلد ما ، فـ أنت تعتبر في قلب الأحداث وبالتالي تكون قراراتك الاستثمارية متوافقة مع حجم الحدث ومدي تأثيره.

لا تحدد كل هذه العوامل الاقتصادية وغير الاقتصادية قرار المتداول فحسب ، بل تؤثر أيضًا في نهاية المطاف على قيمة العملة في أي نقطة معينة. بالطبع ، أحد أهم العوامل التي تحدد قيمة العملة هو صحة اقتصاد الدولة.

ومع ذلك ، فإن الصحة الاقتصادية العامة تتشكل من خلال عدد من الأحداث والمعلومات التي يمكن أن تتغير بوتيرة سريعة. الطريقة التي توفر بها الأجندة الاقتصادية المعلومات عن العوامل الاقتصادية وتحدد

إذا كنت تريد أن تصبح متدداول فوركس ناجحا فـ عليك دائما التسلح بـ أدوات التداول وعلي رأسها فهم الأجندة الاقتصادية وما هي دلالات أحداثها ومؤشراتها. فـ كلما كنت في قلب الحدث وقادر علي قراءة مناخ السوق بشكل أفضل, كلما كانت قراراتك الاستثمارية أكثر صوابا.

Related Post