X

افضل دكتور اوعية دموية

جراحة اوعية دموية

يتساءل الناس حول افضل دكتور اوعية دموية حيث أن أمراض الأوعية الدموية تعد حالات مرضية مختلفة يحدث فيها إعاقة لتدفق الدم، مع العديد من التغيرات الإقفارية كما يحدث تضيق بها، كذلك يمكن أن تتسب في زيادة سمك جدران الأوعية الدموية، فيؤدي ذلك إلى حدوث تلف في الأنسجة

وفي هذه المقالة سوف نتعرف على علاج وأسباب وأعراض مرض التهاب الأوعية الدموية كما سنتعرف على أفضل دكتور اوعية  دموية

افضل دكتور جراحة أوعية دموية :

قد يظهر مرض التهاب الأوعية الدموية إما على هيئة التهاب لا يوجد له سبب معين، أو التهاب أوعية ثانوي في يرتبط ينتج عن حدوث بعض الأمراض المعينة

ويقوم الطبيب بالتشخيص ومعرفة ما نوع التهاب الأوعية الدموية الخاص بك ومن ثم يقوم بالعلاج، لذلك عليك أن تزور افضل دكتور اوعية  دموية .

ومن أنواع مرض التهاب الأوعية الدموية التي يقوم الطبيب بتشخيصها:

  • مرض كاواساكي هو مرض يقوم بالتأثير على الأطفال، وخصوصًا الأطفال الذين يقل عمرهم عن 5 سنوات ومن أعراض هذا المرض: الطفح الجلدي، احمرار في العينين، الحمى، متلازمة العقدة الليمفاوية مخاط الجلد.
  • مرض يسمى بهجت وهو مرض يؤدي إلى حدوث التهاب في الشرايين والأوردة، وتشمل أعراضه حدوث تقرحات في الفم وكذلك في العضلات التناسلية، وأيضًا التهاب العين، وحدوث بعض الآفات جلدية مثل حب الشباب.
  • كذلك حدوث التهاب في الشريان ذو الخلايا العملاقة وهو شكل من التهاب الأوعية الدموية وهو قد يؤثر على الأعصاب والجلد الكلى، والجهاز الهضمي.
  • وتشمل هذه الأعراض طفحًا جلديًا، وحدوث فقدان الوزن، وكذلك يحدث ألم فى العضلات والمفاصل، وتقلصات في البطن بعد تناول الطعام.
  • وأيضًا ارتفاع في ضغط الدم، وشد والم في العضلات وضعف، وكذلك حدوث مشاكل فى الكلى.
  • الورم الحبيبى يحدث مع التهاب الأوعية الدموية، حيث يسبب التهاب الأوعية الدموية فى الأنف، كما يسبب الجيوب الأنفية، والتهاب الرئتين، والحلق، والكلى، كما تشمل الأعراض ايضًا احتقان في الأنف، وكذلك التهابات في الجيوب الأنفية، وأيضًا حدوث نزيف فى الأنف وربما يحدث سعال الدم، ولكن معظم الأشخاص لا توجد عليهم أعراض ملحوظة حتى مراحل متقدمة.

مرض بورغر هو مرض يسبب التجلطات في الأوعية الدموية، وحدوث الالتهابات فى الأطراف، مما يؤدى إلى الشعور  بالألم وحدوث قرح فى هذه المناطق، ونادرًا ما يمكن أن يؤثر على الأوعية الدموية فى الدماغ، والبطن والقلب

ما الذي يفعله افضل دكتور جراحة أوعية دموية :

  1. تقنية تدخل جراحي محدود :

حيث يقوم افضل دكتور جراحة اوعية دموية في تلك التقنية بعمل قسطرة حيث يقوم الطبيب بإدخال أنبوب رفيع كي يصل إلى مكان تشوه الشريان الوريدي، وهذا الأنبوب وظيفته هي منع تدفق الدم إليه، من خلال ملف حلزوني صغير الحجم، أو عن طريق

استخدام بالون أو مادة صمغية، وذلك من خلال تحديد الحالة المرضية.

كما أن هذه التقنية تعمل على منع تدفق الدم من خلال تمدد الأوعية الدموية بالدماغ، حيث أن جدران الأوعية تصبح ضعيفة.

  1. توسيع الشرايين :

إن أفضل دكتور اوعية دموية يقوم بتوسيع الشرايين من خلال طريق بالون أو قسطرة فيقوم طبيب الأعصاب بإدخال بالون صغير أو أنبوب من خلال فتحة العانة التي تسمى الفتحة الأرنبية ويقوم الطبيب بنفخ البالون لعدة مرات، وبهذه الطريقة يقوم بتوسيع الشريان الذي الناتج عن ترسب الدهون في الأوعية الدموية

مما يسبب نقص في إمداد الأكسجين لدماغ المريض مما يسبب بـ سكتة دماغية.

مشاكل الأوعية الدموية وعلاجها :

تم اكتشاف عدد كبير من المشاكل التي يمكن أن تحدث للأوعية الدموية ومن أكثر أمراض الأوعية الدموية انتشارًا:

  1. مرض الشريان التاجي :

هذا المرض يصيب الأشخاص عند تلف الأوعية الدموية التي تزود القلب بالأكسجين والدم، وذلك التلف يحدث نتيجة تراكم الدهون والكوليسترول في الشرايين.

  1. مرض تمدد الأوعية الدموية :

الشخص الذي يصاب بهذا المرض يجد أنه يعاني من انتفاخ دار الشريان مما يشكل خطر كبير على حياته.

  1. مرض تصلب الشرايين :

وهو مرض يحدث من خلال تراكم الدهون في جدار الشريان وكذلك تراكم الكوليسترول مما يعمل على ضيق الشريان، أو سده في بعض الأحيان.

  1. السكتة الدماغية :

هذا المرض يتضمن مشاكل الأوعية الدموية حيث يحدث عند توقف تدفق الدم إلى الدماغ بسبب انسداد أحد الشرايين أو تضيقها، حيث أن هذه الشرايين يمكنها أن تنقل لأجهزة الدماغ الدم والغذاء.

  1. جلطات الدم :

عند تجلط الدم الذي يعمل على نقل الغذاء والأكسجين لخلايا الجسم، يحدث سد في الشرايين بسبب تجمع دموي متماسك، وهو يمنع من وصول الغذاء، والأكسجدين إلى خلايا الجسم مما يتسبب في حدوث سكتات دماغية، أو جلطة في الأوردة.

دكتور اوعية دموية فى القاهرة :

يقوم احسن دكتور اوعية دموية بعلاج مشاكل الأوعية الدموية حيث أن العلاج يعتمد على التشخيص السليم ومعرفة دقيقة للسبب، فإذا كان بسبب حدوث جلطة فيجب في البداية أن يقوم الطبيب بإذابتها وعلاجها.

وإذا كان ضيق الشرايين بسبب عوامل مرضية لدى المريض فيقوم الطبيب بعلاجها كل نوع على له علاج خاص به إما بالأنبوب (القسطرة) لتوسيع الشرايين والأوعية أو من خلال البالونات أو التدخل الجراحي.

Related Post