X

عملية نحت الجسم بالفيزر للدكتور طارق زايد

تعد عملية نحت الجسم بالفيزر للدكتور طارق زايد واحدة من العمليات التجميلية الدقيقة، للتخلص من السمنة الموضعية عن طريق شفط الدهون المتراكمة في منطقة ما على سطح الجسم، لكن تلك العملية تتطلب طبيب ذو خبرة ومهارة كبيرة للقيام بها، للوصول إلى أفضل النتائج الممكنة وبدون حدوث أي آثار جانبية خطيرة، وعن نحت الجسم بدون جراحة، وما هي مخاطر نحت الجسم؟ سنقدمها لكم في هذا المقال مع الدكتور طارق زايد.

عملية نحت الجسم بالفيزر للدكتور طارق زايد

عندما يتساءل مرضى السمنة الموضعية حول ما هي عملية نحت الجسم؟ وما المقصود بتقنية الفيزر؟ يجيب الدكتور طارق زايد أستاذ جراحة التجميل و جراحات العيوب الخلقية وجراحات الليزر وعضو الجمعية المصرية والبورد الأوربي لجراحات التجميل، قائلًا:

عملية نحت الجسم بالفيزر للدكتور طارق زايد، هي أحد طرق التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة ما في الجسم عن طريق تكسير الخلايا الدهنية في هذه المنطقة وتفكيكها من الأنسجة الداخلية العميقة، ليتمكن الطبيب فيما بعد من شفط تلك الدهون بسهولة و بشكل أكثر فاعلية.

أما بالنسبة بالمقصود بكلمة فيزر، فهي اختصار لتقنية تضخيم اهتزازات الطاقة الصوتية بالرنين(Vibration Amplification Of Sound Energy at Resonance)، وهي عبارة عن موجات فوق صوتية قوية تعمل على تكسير الروابط بين الخلايا الدهنية وتفكيكها، ليتمكن الطبيب من التخلص منها بعد ذلك بسهولة.  

أيهما أفضل الشفط أم النحت

كثيرًا ما يتساءل المرضى عن الفرق بين عملية شفط الدهون، عملية نحت الجسم بالفيزر للدكتور طارق زايد، وهنا سنوضح لكم الفرق، كالتالي:

نحت الجسم

نحت الجسم، هي إزالة الدهون المتراكمة في مناطق معينة بالجسم، مثل: البطن أو الأرداف وحول الخصر أو الذراعين والفخذين، بحيث يتم التخلص من الدهون المتراكمة في هذه المنطقة وتوضيح معالم الجسم وإبراز شكله وشد الترهلات به، إلا أنه هناك بعض الفروقات بين نحت الجسم وشفط الدهون، وهي:

  • في عملية نحت الجسم يعيد الطبيب تشكيل مساحة من الجسم وإزالة كمية محددة من الدهون.
  • يتم استخدام مخدر موضعي أو عام في أثناء إجراء العملية، لتجنب حدوث نزيف.
  • تعد عملية نحت الجسم أكثر دقة في إعادة تشكيل منطقة معينة من الجسم والوصول للشكل المطلوب.
  • لا تناسب عملية نحت الجسم مرضى السمنة المفرطة.

شفط الدهون

 شفط الدهون، تتمثل تلك العملية في إزالة الدهون الزائدة من الجسم على مساحات كبيرة في الجسم، وتقدم كلتا الطريقتين فوائد عديدة في علاج التجميلي إلا أنه في شفط الدهون، تتميز بالتالي:

  • يتم إزالة كمية أكبر من الدهون من عملية نحت الجسم.
  • تستخدم في حالات السمنة المفرطة في الجسم بأكمله، وليس في منطقة محددة بالجسم.
  • لا تهدف عمليات شفط الدهون تشكيل جزء من أجزاء الجسم، بل الهدف من إجرائها التخلص من الوزن الزائد فقط.
  • تناسب مرضى السمنة المفرطة.

أقرأ أيضا عن تكلفة عملية نحت الجسم في مصر

شروط إجراء عملية نحت الجسم بالفيزر للدكتور طارق زايد

في البداية لابد أن تتوفر لدى المريض بعض الشروط التي تؤهله، لإجراء مثل هذه العملية دون حدوث مضاعفات أشد خطورة، ومن هذه الشروط التالي:

  • أن يكون وزن المريض مناسبًا بالنسبة لطوله، فلا يعاني المريض من النحافة الشديدة أو السمنة المفرطة.
  • يجب أن يتمتع المريض بصحة جيدة، فلا يعاني من أمراض مزمنة تمنعه من إجراء العملية، مثل: عدم انتظام ضربات القلب أو النزيف الشديد واضطرابات نقص المناعة أو الجلطات الرئوية.
  • لا يصلح إجراء عملية نحت الجسم بالفيزر للدكتور طارق زايد لدى الحوامل والمرضعات.

كيف تتم عملية نحت الجسم بالفيزر للدكتور طارق زايد

في البداية يتم وضع المريض تحت الرعاية الطبية قبل إجراء العملية، للتأكد من انتظام جميع الوظائف الحيوية للمريض، مثل معدل ضربات القلب ونسبة الكوليسترول وضغط الدم وسكر الدم والعديد من الفحوص اللازمة للاطمئنان على صحة المريض.

أولًا، يتم تخدير المريض بالبنج الكلي أو التخدير الواعي وهو عبارة عن محلول ملحي يحتوي على مواد التخدير يتم حقنها في المنطقة التي سيتم إجراء الجراحة بها.

ثانيًا، يتم إدخال مجسات تصدر موجات فوق صوتية من خلال قسطرة صغيرة يتم تمريرها من خلال شق جراحي صغير، يعمل على تفتيت الخلايا الدهنية المتراكمة، وهنا يبدأ النسيج الدهني بالتفكك بلطف.

ثالثًا، يتم تفريغ السوائل و الدهون المذابة من خلال نفس الشق الجراحي، مع ترك جزء بسيط من تلك السوائل داخل الجسم حيث يساعد على التقليل من الشعور بالألم بعد الجراحة.

متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر

عملية شفط الدهون بالفيزر لا تعتبر طريقة لفقدان الوزن وعلاج مرضى السمنة المفرطة، ولكنها عملية تهدف إلى معالجة الدهون في منطقة معينة في الجسم وشد الجلد المترهل و فقدان بضع بوصات حول الخصر و البطن ونحت الوجه للتخلص من اللغد، ومنطقة الصدر والظهر.

متى تظهر نتيجة شفط الدهون بالفيزر؟ ربما لا تظهر نتائج عملية نحت الجسم بالفيزر للدكتور طارق زايد على الفور ولكن يحتاج المريض حوالي 6 أشهر حتى يستطيع ملاحظة النتائج.

يمكن أن تصبح نتائج عملية نحت الجسم بالفيزر دائمة في حالة اعتناء المريض بالإرشادات الطبية التي يحددها الطبيب، مثل: الحفاظ على نظام غذائي محدد وممارسة الرياضة والتمرينات المحددة للمنطقة المراد الحفاظ عليها من تراكم الدهون بها مرة أخرى.

سعر نحت الجسم بالفيزر

 وللإجابة عن كم سعر عملية شفط الدهون بالفيزر؟ فلا يمكن تحديد تكلفة عملية نحت الجسم بالفيزر للدكتور طارق زايد، وذلك بسبب اختلاف مدى تطور الأجهزة الطبية والتقنيات المستخدمة في أثناء العملية، كما تختلف التكلفة أيضًا باختلاف المريض والمنطقة المراد نحت الجسم بها، وما هي درجة الدهون المتراكمة بها.

يتوقف أيضًا، كم سعر عملية الفيزر؟ على إجراء العملية على يد طبيب ذو خبرة وتجاربه الناجحة السابقة في عمليات نحت الجسم، بالإضافة إلى راحة المريض للمركز الطبي الذي ستقام به العملية ومدى الاستعدادات الطبية المتوفرة في المركز عند حدوث أي مضاعفات طبية طارئة، لا قدر الله، كل هذا يؤثر بشكل كبير في تكلفة إجراء العملية. 

تجربتي مع عملية نحت الجسم 

وعن تجربة إحدى السيدات التي تعرضت بشكل كبير ترهلات في منطقة البطن، قائلة” بعد أن وضعت أول طفلة لي لاحظت وجود ترهل في منطقة البطن بشكل سبب لي مشكلة نفسية كبيرة، أثرت على حالتي النفسية وثقتي بنفسي.

لم تكن مشكلة كبر حجم البطن جديدة، فقد كنت أعاني من انتفاخ في البطن قبل الزواج ولكن مع تكرار الحمل والولادة أصبحت المشكلة معقدة للغاية، حيث أصبحت لا تستجيب البطن لأي تمارين رياضية أو حميات غذائية.

من هنا بدأت أبحث عن طرق التخلص من تراكم وترهل الدهون في البطن وسمعت عن إجراء صديقتي عن عملية نحت الجسم بالفيزر للدكتور طارق زايد وقد حققت لها الهدف المطلوب، من هنا توجهت للدكتور طارق زايد وأجريت العملية بالفعل.

والآن وبعد مرور 6 أشهر من إجراء العملية، لاحظت انخفاض ملحوظ في شكل البطن، حتى أصبح الجلد غير مترهل كالسابق، ولم أعد أشعر بالاكتئاب والحزن من مظهر البطن المترهل وقد حفزني ذلك على الالتزام بالأنظمة الغذائية الصحية، لأن نتيجتها ملحوظة، شكرًا للدكتور طارق زايد افضل دكتور نحت الجسم بالفيزر”   

ما هي اضرار شفط الدهون بالفيزر؟

أضرار نحت الجسم بالفيزر منخفضة ولكن هذا لا يعني ذلك هو عدم وجود بعض الآثار الجانبية التي قد تحدث لبعض المرضى، مثل:

  • حدوث كدمات أو نزيف بعد إجراء الجراحة بعدة أيام.
  • ألم بسيط إلى متوسط في مكان إجراء العملية والذي يمكن السيطرة عليها بتناول المسكنات التي يصفها الطبيب.
  • تورم بسيط في المنطقة التي تم شد الدهون بها والذي يستمر عدة أيام بعد العملية.
  • ظهور ندوب على سطح الجلد، نتيجة شفط الدهون.
  • فرط تصبغ وترهل الجلد وعدم تناسقه بعد الشفاء من الجراحة.
  • حدوث عدوى أو التهاب والتي تظهر عند  ظهور الأعراض التالية: ارتفاع درجة الحرارة والحمى، الشعور بالقيء والغثيان و خروج إفرازات صفراء من منطقة العملية والشعور بالتعب والإرهاق الشديد.

الخاتمة

تعد عملية نحت الجسم بالفيزر للدكتور طارق زايد من جراحات التجميل البسيطة والتي لا يتم اللجوء إليها إلا في حالة وجود صعوبة في حل مشكلة الترهل في منطقة معينة بالجسم سواء باتباع نظام غذائي أو من خلال ممارسة التمارين الرياضية، نحت الجسم يهدف إلى التخلص من الخلايا الدهنية نفسها ومن ثم شفط الدهون المتراكمة، يبدأ الشعور بنتائج العملية بعد 6 أشهر من العملية بشرط الالتزام بتعليمات الطبيب.

أسئلة شائعة

هل عملية شفط الدهون بالفيزر خطيرة؟

لا تعد عملية نحت الجسم بالفيزر للدكتور طارق زايد من العمليات الخطيرة أو التي تسبب آثار جانبية خطيرة، لا تستغرق العملية وقت طويل، كما أنها لا تترك آثار أو ندوب جراحية ملحوظة.

هل عملية النحت بالفيزر مؤلم؟

عملية نحت الجسم بالفيزر للدكتور طارق زايد من العمليات البسيطة التي يخضع المريض خلالها للتخدير، وبعد إتمام العملية قد يشعر المريض ببعض الألم الذي يمكن السيطرة عليه من خلال مضخات تعمل على ضخ المسكنات والأدوية بالجسم وسرعان ما يزول خلال 2 إلى 3 أيام.

كم تستغرق عملية نحت الجسم؟

يختلف الوقت المستغرق في إجراء عملية نحت الجسم من حالة إلى أخرى على حسب حالة المريض و المنطقة المراد نحتها، ولكن عامة لا تتعد العملية 3 ساعات بأقصى تقدير.

Related Post