X

5 من أفضل الأفكار التسويقية لتحسين الاستراتيجيات التسويقية في سوق التجارة الإلكترونية

5 من أفضل الأفكار التسويقية لتحسين الاستراتيجيات التسويقية في سوق التجارة الإلكترونية

أفضل الأفكار التسويقية لتحسين الاستراتيجيات التسويقية في سوق التجارة الإلكترونية؛ ابتكار السياسات التسويقية للمتجر الإلكتروني امر هام وجيد، واهم من ذلك الا تغفل وجود جميع السبل التي تتيح للزبائن زيارة متجرك ولا تقع في الخطأ المتكرر الذي وقع فيه الكثير من المسوقين، بالاهتمام بالمتجر فقط واهمال المنصات الاجتماعية، لذلك نقدم لك قائمة بأفكار تسويقية جيدة لمتجرك الالكتروني.

5 من الأفكار التسويقية لا تفوتها في استراتيجيتك:

التجارة الالكترونية هي عالم كبير وبحر من المعلومات، ملئ بالأفكار المفيدة جدًا والتي أنت في حاجة ماسة لها خصوصًا عند انشاء متجر الكتروني وهنا نستعرض معًا أفكار تسويقية لابد من اعتمادها في تجارتك الإلكترونية، فتابع معنا لتطلع على تلك الأفكار:

1- تهيئة موقعك لمحركات البحث (السيو SEO)

جزء هام واصلي في عملية تسويق أي متجر الكتروني هو توافق الموقع مع محركات البحث للوصول لعدد من الزبائن يكون كبير وأصلي بدون الحاجة لدفع أموال، وإذا كنت ترغب في اقتحام التجارة الإلكترونية، ضعها في أول نقاط قائمة المهام التسويقية لمتجرك الالكتروني.

خطوات احترافية: حفز زبونك لكي يظل أكبر مدة من الزمن في متجرك عبر:

سرعة موقعك :

العميل أو زائر المتجر كسول ويمل سريعًا لا تعطي له الفرص أو المبرر ليترك موقعك، لذا لابد عليك أن تهتم بسرعة متجرك الإلكتروني.

التوافق مع التليفون المحمول :

لكي تتأكد من أن المتجر الالكتروني خاصتك، يوفر للزبون سهولة العرض علي تليفونه المحمول جرب ما يلي:

  • ثلاث ثواني هي المدة المثالية لتحميل متجرك؟
  • نقاط بيعك ورسائلك هل هي جذابة بما يكفي؟
  • محتوى متجرك الإلكتروني سهل القراءة أم لا؟
  • هل متجرك يوفر تنقل سهل للزائر بين صفحاته أم لا؟
  • الزبون سيتعرف سريعا على الدعوة ويبدأ في عملية الشراء أم لا؟
  • هل User Experience/UX L مثالية وموجودة على متجرك أم لا؟
  • متجرك الالكتروني هو مكان يستمتع فيه العميل بوجوده؟ عبر وجود الميديا من الصور والتصميم الجيد له أم لا؟

2- شهادات عملاءك Customer Testimonials في رسائل بريد متجرك الإلكتروني

قم بالترويج لكل رأي ايجابي أبداه زبون حول متجرك أو منتجك أو خدمتك، لأن ذلك يعتبر كشهادة أصلية ومعتمدة وواقعية، تفيدك في التجارة الالكترونية بشكل كبير، لأنها تعزز قيمة المنتجات المعروضة بالمتجر الإلكتروني.

3- تقديم الهدايا أو الخصومات باستمرار

أفضل شيء هو الخصم على منتجاتك التي تعرضها في متجرك الإلكتروني، هذا ما يلاقي استحسان غالبية الزبائن، وهذا ما ستجده إذا قمت بعمل استفتاء على ذلك، ولأيضا قم بالتنويع في عروضك، باختصار اهتم بالنقطتين ادناه:

  • الخصومات والتنزيلات المالية
  • عمل الكثير من المسابقات Giveaway

4- عمل توصية لمنتجاتك عبر عربة التسوق

عربة التسوق في متجرك هي من أهم الفرص لإعادة استهداف الزبائن، وليست خسارة اكيدة كما يظن كثير من ملاك المتاجر الالكترونية، حيث أنه إذا دخل زبون لمتجرك وقام بتحديد عدد من المنتجات وقام بوضعها في عربة التسوق، ثم بعد ذلك ترك العربة، اغتنم أنت هذه الفرصة واستخدم استراتيجية التسويق من خلال البريد، واقترح العناصر المشابهة لما قام باختياره الزبون.

5- استغل المحتوى الذي انشأه المستخدم User-Generated Content 

تمامًا كما يخبرنا العنوان، فإن محتوى العميل الذي يقوم بنشره (UGC)، ويعرف بأنه المحتوى الخاص الذي ينشره العملاء أو الزبائن، وفي الغالب يكون اختلاف محتوى الزبائن على متجرك، بمثابة تكرار لعرض منتجاتك الموجودة في متجرك، بمعنى انه تسويق بدون مصاريف، هذه النقطة هامة جدًا في دنيا التجارة الالكترونية.

قدمنا لكم 5 من أفضل الأفكار التسويقية لتحسين الاستراتيجيات التسويقية في سوق التجارة الإلكترونية، وهو موضوع هام جدا لأي شخص يريد انشاء متجر الكتروني ونرجو أن يكون هذا مفيد لكم وللمزيد تابعوا منصة سلة.

Related Post