X

مراجعة HUAWEI MatePad Air

هواوي Matepad Air

شركة هواوي تفاجئ عملاءها كل فترة مع إصدارٍ مميز من منتجاتها المبتكرة، ومن الإصدارات الرائعة في فئة الجهاز اللوحي (التابلت) HUAWEI MatePad Air والذي جمعت فيه الشركة العديد من المميزات؛ التي تجعله من الخيارات المميزة للمستخدمين؛ في المقال الحالي نقدم مراجعة شاملة للإصدار؛ فتابعوا معنا.

مراجعة هواوي Matepad Air

التصميم والحجم

يتميز الإصدار الحالي بتصميمٍ أنيق للغاية؛ إذ ركزت الشركة على الحواف، وعلى السُمك النحيف؛ بالإضافة إلى مقاس الشاشة المناسب الذي يتخطى الـ 11 بوصة، والوزن مع ذلك 508 جرام بما في ذلك وزن البطارية. راعت الشركة التناسق بين الأبعاد فالارتفاع 261.89 مم والعرض 178.17 مم والسمك 6.4 مم. واهتمت أيضًا بالعنصر البصري؛ ووفرته بالألوان الشائعة مثل الأبيض والأسود الجرافيتي؛ ليكون من الخيارات الجيدة لمختلف الأذواق. المميز في التصميم الخارجي هو أنه سهل الحمل فعلى الرغم من مواصفات والقياسات الخاصة بالطول ومقاس الشاشة؛ لكنه يبقى خفيف للحمل والتنقل.

الشاشة ونقاء العرض

الإصدار الحالي يجمع العديد من المميزات فيما يتعلق بالشاشة ونقاء العرض ووضوح العناصر والصور. فالشاشة من نوع TFT LCD (IPS) وتتميز بمعدل تحديث 144 هرتز لضمان استجابة عالية وسريعة. بالإضافة إلى دعم 16.7 مليون لون، نطاق ألوان واسع P3. وكل هذه الأمور جعلت من جودة الصور عالية؛ إذ تصل إلى 1800 × 2800، 291 بكسل لكل بوصة. بالإضافة إلى اهتمام الشركة بتصميم الحواف الخارجية؛ فزوايا الشاشة تتميز بالتصميم الدائري وقد أكسبها قياسها 11.5 بوصة مظهرًا جذابًا وسعةً تعطي للمشاهد شعورًا بالمتعة عند متابعة أدق التفاصيل المعروضة. فمسألة الشاشة وجودة العرض في الإصدار الحالي تُعد من أبرز المميزات.

البطارية والشحن

من الأمور التي يركز عليها الكثير من المستخدمين جودة البطارية وكفاءة الاحتفاظ بالشحن لفتراتٍ طويلة. المميز في الإصدار الحالي أن سعة البطارية تصل إلى 8300 مللي أمبير مما يعني كفاءة عالية للغاية، بالإضافة إلى إمكانية الاحتفاظ بالشحن لساعاتٍ طويلة مع الاستخدام المتواصل تصل إلى 12 ساعة. يدعم الجهاز اللوحي شحن فائق السرعة 10 فولت/4 أمبير (كحد أقصى) ومتوافق مع الشحن فائق السرعة 10 فولت/2.25 أمبير، والشحن السريع 9 فولت/2 أمبير. كل هذه التفاصيل تجعل من عملية إعادة الشحن أكثر سهولة، وتضمن للمستخدم مواصلة إنهاء أعماله بسهولة، والحفاظ على وقته.

الصوت والفيديو

يتميز الإصدار الحالي بدرجة عالية من نقاء الصوت؛ وذلك بسبب وجود 4 مكبرات صوت؛ لضمان التوزيع بشكلٍ نقي وواضح، وبدون أي مشكلات. ويدعم الجهاز مختلف صيغ الملفات الصوتية بدون أي عقبات، ومن هذه الصيغ .midi، *.wav، *.flac، *.aac، *.amr، *.ogg، *.3gp، *.mp4، .mp3 بالإضافة إلى جودة ونقاء عرض الفيديو؛ فإنه أيضًا يدعم مختلف صيغ الفيديو بدون الحاجة إلى التحويل من صيغة إلى أخرى عند التشغيل ومن أمثلة ذلك 3gp ،.mp4 راعت الشركة هذه التفاصيل؛ لضمان تجربة مثالية للمستخدمين الذي يعتمدون على الجهاز في الاجتماعات المرئية، أو مشاهدة المقاطع بشكلٍ عام.

التصوير

الإصدار الحالي مزود بكاميرا عالية الجودة والنقاء؛ فالكاميرا الأمامية 8 ميجابكسل (فتحة عدسة f/2.2، الطول البؤري الثابت)، وتصل جودة الصور بها إلى 2448 × 3264 بكسل، وبالنسبة لمقاطع الفيديو؛ فإن جودتها تصل إلى 1080 × 1920 بكسل. وتوفر الكاميرا الأمامية عددًا من أوضاع الالتقاط؛ التي تضفي المزيد من الجودة. وبالنسبة للكاميرا الخلفية؛ فإن جودتها 13 ميجابكسل (فتحة عدسة f/1.8، تركيز تلقائي)، وتصل درجة نقاء الصور بها إلى 3120 × 4208 بكسل.

سعة التخزين

من الأمور المميزة التي نختم بها المراجعة سعة التخزين؛ فالإصدار الحالي متوفر مع ذاكرة قراءة تصل إلى 128 جيجابايت/256 جيجابايت، وذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت؛ مما يعني القدرة على تحميل العديد من صيغ البيانات والملفات المختلفة، وهذه السعة تساهم في جعل هواوي matepad air من الإصدارات المميزة خاصة لمن يريد الاعتماد عليه في إنهاء أعماله؛ نظرًا للذاكرة والمميزات المتوفرة لدعم إنهاء الأعمال المكتبية بسهولةٍ تامة.

ختاماً، كانت هذه مراجعة شاملة لأبرز المواصفات الخاصة بهذا الإصدار من شركة هواوي؛ وقدمنا أهم المعلومات التي يبحث عنها المستخدم؛ وانتظروا منّا المزيد من المراجعات التقنية المميزة، كان مصدرنا الأول هو الموقع الرسمي للشركة؛ لتقديم المعلومات بشفافية كاملة.

Related Post