X

احدث موتسكلات الريس فى العالم

موتسكلات الريس

شهدت الدراجات النارية وموتسكلات الريس تطورات كبيرة في التصميم وأدوات نقل الحركة والإلكترونيات، مما جعلها من أسرع المركبات وأحبها إلى المستخدمين الذين يرغبون في خوض غمار مغامرة فريدة ممتعة. وعلى مدى عقود من الزمن أثبتت هذه الآليات قدرتها على التطور الكبير لتفي باحتياجات المستخدمين جميعًا.

ما هي أحدث موتسكلات الريس؟

بالرغم من تنوع موتسكلات الريس، واختلاف موديلاتها وتصاميمها ومميزاتها؛ إلا أن ذلك لم يمنع الشركات من تصميم المزيد من الموديلات وتزويدها بمميزات إضافية وتطويرات فريدة جعلت من تجربة قيادة الموتسكلات فريدة للغاية. وسنتحدث عن أحدث هذه التصاميم والموديلات فيما يلي:

موتسكل ريس 420RR من  MTT: 273 ميل/ساعة

بدلًا من محرك الاحتراق الداخلي في الموتسكلات العادية، يستخدم موتسكل Race Ready محرك توربينات غازي بقوة هائلة تصل حتى 420 حصان، وعزم دوراني يبلغ حوالي 500 رطل/ قدم. ويتميز هذا الموتسكل بانسيابية كبيرة ووزن خفيف وعجلات مصنوعة من ألياف الكربون بمقاس 17 بوصة. أما الجزء الأهم وهو السرعة القصوى للموتسكل فتبلغ 273 ميلًا في الساعة، وهي سرعة تكاد تكون مخيفة فلا يجرؤ أحد على تجربتها حتى بحسب رأي الشركة المصنعة.

وللتعرف على سعر الموتسكل فيمكنك زيارة موقع كتالوج والاطلاع على تحديثات أسعار مختلف الموتسكلات على الدوام.

موتسكل Y2K من MTT: 250 ميل/ساعة

بالرغم من أن الموتسكل السابق أسرع موتسكل في العالم، إلا أن موتسكل Y2K لا تقل أهمية وحداثة عنها. وتتميز هذه الدراجة بمحرك توربيني غازي وقوة تبلغ 320 حصانًا، مع عزم دوراني يقدر بـ 425 رطل/ قدم. 

ومما يميز هذه الموتسكل هو هيكلها خفيف الوزن، وتصميمها الديناميكي الذي يجعلها انسيابية سهلة الحركة تصل سرعتها حتى 250 ميلًا في الساعة.

وإن كنت ترغب في تجربة هذه الدراجة التي استطاعت تسجيل رقمين قياسيين في موسوعة غينيس، فيمكنك طلبها من معرض سمير ريان لمختلف السيارات والموتسكلات.

موتسكل كاواسكي نينجا Kawasaki Ninja : 249 ميل/ساعة

تعتبر دراجة كاواسكي نينجا من أفضل الدراجات الرياضية للمبتدئين، إذ تتمتع بمرونة وسهولة كبيرة في التعامل، مع إطارات ثابتة تساعد في ثبات الدراجة أثناء عمليات الانحراف والانعطاف على الزوايا الحادة مع ناقل سريع الحركة ونظام قوي للتحكم بالفرامل؛ فتبدو كمركبة فضائية تسبح بسرعة في الفضاء بقوة تبلغ 326 حصانًا، وعزم دوراني يبلغ 122 رطل/ قدم. 

موتسكل YZF-R7 من ياماها

من الموتسكلات الجديدة كليًا والتي أصدرت في الأسواق عام 2022 كنسخة مطورة ومحدثة عن YZF-R6. وتمتاز هذه الدراجة بمحرك مماثل محرك MT-07 بقوة 689cc أي ما يعادل 75 حصان، وعزم دوران يبلغ 50 رطل/ قدم. 

ويزود موتسكل YZF-R7 من ياماها بهيكل خفيف الوزن، مع إطارات ثابتة للغاية مما يجعلها قابلة للحركة بسرعة وأريحية دون الخوف من الانحراف المفاجئ. 

أهم معايير اختيار الموتسكل

عند الإقدام على شراء موتسكل جديدة، توجد مجموعة من المعايير الواجب عليك الانتباه لها والاختيار بناء عليها وهي:

نوع الموتسكل

يوجد العديد من أنواع الموتسكلات في الأسواق، لذا عليك الاختيار بينها بناء على حاجتك. ومن أبرز هذه الأنواع:

  • موتسكل ريس الرياضية: سريعة ومصممة للاستخدام على مضامير السباق، لذا فهي غير مريحة لاستخدامها في الأماكن المغلقة والشوارع المزدحمة والمدن.
  • الموتسكل العارية: تعتبر نموذجًا مخففًا من الموتسكلات الرياضية، مصممة بوضع مريح لجعلها قابلة للاستخدام في المدن وحركات التنقل اليومية.
  • الطرادات: مصممة للرحلات الطويلة، مريحة لكنها أقل سرعة من سابقاتها.
  • طرادات الطاقة: طرادات بمحرك دراجة عارية، مما يجعلها مريحة وسريعة في آن معًا.

طاقة المحرك

عادة ما تعرف بقوة الحصان، وهي نسبة تقيس سرعة إنجاز العمل. وتكون مثلًا بقوة 25 حصان في حال 8500 دورة في الدقيقة، مما يعني أن أقصى قوة يمكن لمحرك صنعها هي قوة 25 حصان عند 8500 دورة في الدقيقة.

وزن الموتسكل

بالنسبة للتنقلات في المدن، فعاد ما ينصح بدراجات خفيفة الوزن لسهولة الحركة، أما في حال الرحلات والسباقات فينصح باستخدام الدراجات ثقيلة الوزن لضمان ثباتها.

ميزات السلامة

تأتي الموتسكلات عادة مع خيارات تحكم عديدة ومزايا أمان متنوعة، وكلما زادت هذه المزايا كان خيارك أفضل.

تبريد المحرك

عادة ما يتم تبريد معظم الموتسكلات بالهواء، في حين يبرد الصنف الآخر وفق نظام تبريد بالسائل مع راديتاتير لتحقيق قوة أكبر واستطاعة أكبر للدراجة، لكن هذا النظام يعتبر مكلفًا من ناحية الصيانة. في حين تعتمد دراجات الصنف الثالث على نظام تبريد بالزيت مثل دراجات Yamaha FZ-25 والتي تقوم على مزيج من تبريد الهواء مع مبرد صغير يحتوي على الزيت فيمثل مزيجًا من مبردات الهواء والسائل معًا.

Related Post