X

السياحة في موريشيوس

السياحة في موريشيوس 

تعتبر موريشيوس من أجمل مدن قارة أفريقيا نظرا لما تحتويه من مناظر خلابة تجعل السياحة في موريشيوس هدفا ومقصدا لمحبي السفر وراغبي السياحة وتتميز موريشيوس بالغابات الخضراء التي تبعث في النفس على الراحة والسرور.

وموريشيوس هي جزيرة صغيرة الحجم تقع في الساحل الأفريقي قبالة المحيط الهندي وتبلغ مساحتها إلى 2500 كم مربع وتعتبر من أكثر المناطق جذبا للسياح العرب تحديدا وخاصة من دول الخليج ولا يتطلب الأمر الكثير من الإجراءات للوصول إلى هناك والسياحة في موريشيوس.

قبل الوصول إلى موريشيوس

هناك بعض الاشتراطات البسيطة التي قد تطلب من السياح قبل البدء في السياحة في موريشيوس نذكر منها ما يلي:

  • وجوب تواجد جواز سفر ساري المفعول لفترة لا تقل عن 6 أشهر أو على الأقل لتاريخ تالي لتاريخ مغادرتك لموريشيوس.
  • ضرورة حجز تذاكر الذهاب والعودة من البلد الأم قبل الوصول إلى موريشيوس.
  • ضرورة إثبات محل الإقامة في موريشيوس بمجرد الوصول والمقصود إثبات محل مكان الإقامة الذي سيستقر به السائح في موريشيوس.
  • وجود رصيد بنكي كافي خلال فترة السياحة في موريشيوس مع تقديم ما يفيد ذلك علي أن لا يقل عن 50 دولار عن كل يوم إقامة في موريشيوس.
  • التوقيع على تعهد بعدم الدخول أو القيام بأية أنشطة تجارية أو أية أعمال بغرض الربح في موريشيوس وان الإقامة بغرض السياحة في موريشيوس فقط.

الذي يجعل جزيرة موريشيوس مقصدا هاما للسياح؟

تتسم جزيرة موريشيوس بالعديد من الخصائص والأماكن المميزة للغاية والتي تجعلها مقصدا هاما للسياح من كل مكان ونذكر من هذه الخصائص ما يلي:

  • جزيرة موريشيوس عبارة عن مجموعة من الجزر الصغيرة المتقاربة ولذلك فإن الانتقال بين الجزر وبعضها أمرا شديد الجاذبية بالنسبة للسياح.
  • يقع في جزيرة موريشيوس العديد من الفنادق المتميزة ذات الجودة العالية والخدمات الفائقة مما يتمم جمال صورة السياحة في موريشيوس.
  • سهولة إجراءات الوصول إليها مما يجعل السياحة في موريشيوس هي الاختيار الأمثل من بين العديد من الاختيارات حيث لا يتطلب الأمر إجراءات طويلة ولا معقدة للوصول والسياحة في موريشيوس.
  • وجود ثقافات متعددة بجمهورية موريشيوس مما يجعل التواصل بين الثقافات المختلفة أمرا يسيرا للغاية كما أن جزيرة موريشيوس تتمتع بالحرية الدينية وحرية المعتقدات وحرية ممارسة الشعائر الدينية وهو الأمر الذي يجعل السياحة في موريشيوس أمرا شديد الجاذبية لكل السياح من كل الديانات.
  • تتميز موريشيوس بجوها المعتدل وان كانت التوصيات ترجح أن أفضل توقيت للقيام بزيارة جمهورية موريشيوس هو في فترتي الربيع والخريف ( من أبريل إلى يوليو ومن سبتمبر إلى ديسمبر ).

أهم الأماكن السياحية التي يمكن القيام بزيارتها في موريشيوس

هناك العديد من الأماكن الجميلة التي يمكن زيارتها أثناء التواجد والسياحة في موريشيوس نذكر منها

  • أرض الألوان السبعة

هي عبارة عن تكوينات رملية نشأت بفعل البراكين والتكوينات الطبيعية المختلفة وقد سميت بهذا الاسم لأن هناك سبعة ألوان تشكل هذه التكوينات الرملية وهي الأحمر والأسود والأزرق والأرجواني والأصفر و البنفسجيو أيضا اللون البني.

تداخل الألوان بهذا الشكل الرائع يجعل المكوث في أرض الألوان السبعة أحد أهم النشاطات التي يمكن القيام بها أثناء السياحة في موريشيوس والتي يمكن القيام بها واللازمة لراحة الأعصاب وصفاء الذهن.

  • شاطئ لاكوفيت

من أجمل شواطئ العالم حيث يجمع بين الرمال الناعمة والمياه الصافية والأشجار العالية والتي تشبه أشجار المنطقة الاستوائية مثل أشجار جوز الهند والتي يتميز بها شاطئ لاكوفيت.

  • حديقة بالاك ريفر

تمتد حديقة بالاك ريفر على مسافة 68 كيلو متر وتعتبر بمثابة فرصة مميزة لمحبي عالم الإثارة والاستكشافات نظرا لما تحتويه من أشكال الحياة المختلفة سواء كانت حيوانات أو أشجار أو ثمار.

وختاما .. ما هي مدة الإقامة الممنوحة للسائح القادم من أجل السياحة في موريشيوس 

يتم منحك في الزيارة الأولى فترة للتجديد مرة لمدة 90 يوما قابلة للتجديد مرة واحدة ومن الممكن الحصول على إقامة تصل إلى 180 يوم ولكن بشرط مغادرة البلاد والعودة إليها مرة أخرى كما يمكن أيضا الحصول على إقامة قد تصل إلى 180 يوما إذا كنت قد وصلت من أجل السياحة في موريشيوس على درجة رجال الأعمال.

المصدر : https://allwanz.com/

Related Post