X

ما هي جاذبية كوكب المريخ مع معلومات إضافية

الجاذبية على المريخ

على الرغم من قربه الشديد من كوكب الأرض ، إلا أن هناك القليل جدًا من القواسم المشتركة بين المريخ وكوكبنا. على وجه الخصوص، الجاذبية على المريخ أضعف بكثير من الجاذبية على الأرض. يعد فهم تأثير قوى الجاذبية على البشر أمرًا ضروريًا للباحثين ، خاصة إذا أردنا في أي وقت إرسال رواد فضاء إلى الكوكب الأحمر أو التفكير في الحياة عليه.

ما هي الجاذبية

الجاذبية هي قوة جذب غير مرئية توجد بين جميع الأشياء. تمارس الأجسام ذات الكتلة الكبيرة جاذبية أقوى من الأشياء ذات الكتلة الضئيلة. نظرًا لأن كتلة الأرض كبيرة جدًا ، فإنها تجذبنا بشدة لدرجة أننا نسقط على أقدامنا عندما نقفز. هذه هي نفس القوة التي تسحب جميع الأجسام الساقطة نحو الأرض. هذه القوة موجهة نحو مركز الأرض. بدونها ، تطفو الأشياء في الهواء.

جاذبية كوكب المريخ بالمقارنة بالأرض

كوكب المريخ هو رابع كوكب في نظامنا الشمسي. يبعد 62 مليون كيلومتر عن الأرض ويقع بين كوكبنا وحزام الكويكبات. إنه كوكب تلوري وجزء من النظام الشمسي الداخلي. هذا الكوكب مغطى بالغبار الأحمر ، وتختلف ظروفه المعيشية عن تلك الموجودة على الأرض.

على سبيل المثال ، على كوكب المريخ ، جاذبية مختلفة. تبلغ فقط 3.71 م / ث 2. نظرًا لأن قوى الجاذبية أصغر بثلاث مرات على المريخ ، فإن هذا يعني وجود اختلافات. على سبيل المثال ، على سطح الأرض ، وزن شخص كتلته 100 كجم هو 1000 N. على المريخ، سيكون وزن هذا الشخص نفسه 371 N.

تبلغ قوة الجاذبية على المريخ حوالي 38٪ من قوة الجاذبية على الأرض. لذا إذا كان وزنك 150 رطلاً على الأرض ، فسوف تزن 57 رطلاً فقط على المريخ. الجاذبية على القمر أقل بقليل من نصف الجاذبية على المريخ. لذلك ستزن 25 رطلاً فقط على القمر.

هذا يعني أنك ستقفز على سطح المريخ بمعدل 2.6 مرة أعلى منه على الأرض. السجلات الأولمبية لك.

هل للمريخ جو؟

نعم ، للمريخ غلاف جوي ولكنه أرق بكثير من الغلاف الجوي للأرض. في الواقع ، إنها أقل كثافة بنحو 100 مرة من كثافة الأرض! هذا يعني أن البشر سيحتاجون إلى ارتداء بدلات الفضاء ولديهم خزانات أكسجين لزيارة الكوكب الأحمر.

يتكون الغلاف الجوي للمريخ من 95.3٪ من ثاني أكسيد الكربون و 2.7٪ من النيتروجين بالإضافة إلى كمية ضئيلة من الأكسجين. بالتأكيد لا يكفي أن يتنفس البشر! نظرًا لأن المريخ له غلاف جوي رقيق ، فقد يكون شديد البرودة هناك. يمكن أن تصل درجات الحرارة في بعض الأحيان إلى درجة التجمد -120 درجة مئوية.

متى سيعيش البشر على المريخ؟

بسبب غلافه الجوي الرقيق ، سيكون المريخ كوكبًا صعبًا للعيش فيه. يمكن أن يكون الجو شديد البرودة ويحتاج البشر إلى خزانات الأكسجين للبقاء على قيد الحياة في الخارج.

ومع ذلك ، إذا تمكن الناس من إنشاء دفيئات عملاقة للعيش فيها وزراعة الطعام ، فقد يصبح العيش على كوكب المريخ خيارًا قابلاً للتطبيق في المستقبل! ستحتاج إلى إضاءة إضافية لمساعدة النباتات على النمو حيث يحصل المريخ على أقل من نصف ضوء الشمس الموجود على الأرض. يعتقد العلماء أنه يمكنك الحصول على الماء من القمم الجليدية القطبية المتجمدة في المريخ والتي ستمنح الناس والنباتات الماء للشرب!

Related Post