X

إليك أهم النصائح للحد من التشتيت أثناء التداول

التداول

نحن جميعا نتعامل في حياتنا اليومية مع العديد من عوامل التشتيت بشكل أو باخر، لا يهم كثيرًا ما هو نوع التشتيت ولكن المهم بكل تأكيد هو ما يسببه من تأثير ضار على عملنا. وبالحديث عن التداول في الأسواق المالية فهو تمامًا مثل العمل الحقيقي، فأنت تجني وتحصد ما تزرعه.

خلق بيئة تداول صحية

لذا يجب عليك التعامل مع التداول كما لو كان عملاً حقيقيًا ، سواء كنت تتعامل معه على أنه عمل إضافي أو هو عملك الرئيسي، مما يعني أنه يجب عليك التعامل معه بجدية والتغلب على العقبات وعوامل التشتيت التي قد تأخذ بذهنك بعيدا عن التركيز التام في التداول.

فيما يلي دعنا نستعرض بعض النصائح والحلول حول كيفية الحد من عوامل التشتيت أثناء التداول.

حدد وقت تداول ثابت كل يوم

سواء كنت تتداول بدوام جزئي أو بدوام كامل ، فإن الحفاظ على جدول صارم مهم للغاية. لذا حدد الوقت الذي يتناسب معك ومن المفضل أن يكون متوافقا مع جلسات التداول العالمية حتى تتمكن من الاستفادة بشكل أو بآخر مع التحركات والتقلبات السريعة التي تحدث مع فتح وغلق كل جلسة تداول.

حدد المواقع التي تسمح لنفسك بزيارتها خلال وقت التداول

احرص على زيارة المواقع الموثوقة خلال وقت التداول حتى تكون دائما علي مستوي الحدث وتتمكن من اتخاذ القرار الاستثماري الصحيح بالنسبة لصفقاتك وفقا لأجندة الأحداث الاقتصادية والسياسية العالمية. 

يمكنك أيضًا التفكير في استخدام متصفح منفصل للتداول فقط ، وبالتالي يسهل عليك تجنب المواقع الأخرى والتي تصرف انتباهك عن التداول. كل ما عليك هو تخصيص واجهة مستخدم هذا المتصفح لحفظ هذه المواقع الموثوقة، وكل ما يخص التداول بشكل أو باخر، مثل حفظ موقع INFINOX والذي هو بمثابة منصة شاملة متكاملة لكل ما يخص التداول في أسواق المال المختلفة بما في ذلك تداول الأسهم، السلع والمشتقات، العملات الأجنبية (الفوركس) وايضا العملات الرقمية المشفرة.

مساحة عمل متعلقة بالتداول وفقط

احرص على توفير مساحة عمل سواء داخل منزلك أو خارجه مخصصة فقط للتداول بهدف خلق بيئة تداول مناسبة. أحط نفسك فقط بالأشياء التي ستساعدك على تحسين أداء التداول الخاص بك. جميعنا على علم أنه من الصعب الحفاظ على التركيز، خاصة في ظل السوشيال ميديا وغيرها من المشتتات اليومية، لكنه ليس مستحيلًا إذا كنت ملتزمًا به.

منصة تداول احترافية

قم بإنشاء روتين يومي للتداول

احرص على خلق روتين يومي خاص بالتداول. الهدف الرئيسي من وراء هذا الروتين هو المساعدة على تجنب الأخطاء والدخول بشكل مثالي في الحالة الذهنية للتداول. هذا الروتين قد يستغرق منك بضع دقائق فقط ولكنه كفيل بتوفير الوقت والجهد والمال أيضا. 

هذا الروتين يتضمن بعض العناصر الرئيسية بما في ذلك فحص الاجندة الاقتصادية وأهم الأحداث الدائرة عالميا من خلال منصة INFINOX، بهدف استغلال هذه الأحداث في صالحك واقتناص فرص التداول بما يتوافق مع خططك وأهدافك الاستثمارية بكل تأكيد. كما بإمكانك أيضا مراجعة منصة التداول والتأكد من أن حجم الصفقة، والرافعة المالية، والمؤشرات الفنية تعمل بشكل صحيح وبالتالي المضي قدما في التداول.

الخلاصة

لابد من التأكيد مرة أخري علي أن التداول مثله مثل أي عمل آخر، لابد من خلق البيئة المناسبة التي تساعدك علي التداول بهدف تحقيق أهدافك الاستثمارية وأن الجهد والوقت المبذول في التداول، ستجني ثماره لا محالة. فقط عليك التحلي بالصبر والالتزام بخطة تداول محكمة والأهم من ذلك خطة ادارة مخاطر صارمة بهدف تحقيق عامل الاستمرارية في التداول.

Related Post