X

ماذا نأخذ في السفر؟

ماذا نأخذ في السفر؟

إذا كنت تخشى الوقوع في حيرة شديدة عندما تقرر السفر لأول مرة، وسؤال ماذا نأخذ في السفر؟ يتردد في ذهنك باستمرار، فلا داعي لذلك، حيث إننا في هذا المقال سوف نجيب عن هذا السؤال وغيره الكثير من الأسئلة المتعلقة بحقيبة السفر بصفة عامة، كي ينعم كل مسافر برحلة ناجحة مفعمة بالسعادة والراحة والرضا.

ماذا نأخذ في السفر؟

إن تجهيز قائمة تتضمن الاشياء التي سوف تحتاج إليها خلال رحلتك سوف يسهل عليك الأمر كثيراً، فقط حدد نوع الرحلة التي سوف تسافر بها، سواء كانت رحلة عمل، أو عطلة عائلة، دراسة أو علاج لا قدر الله، ثم حدد عدد الأيام التي ستقضيها ووسيلة المواصلات المستخدمة، وضع قائمة الاغراض على ضوء هذه الأسس، بحيث تشتمل بشكل أساسي على هذه النقاط المقدمة من سيرينا للمسافرين أثناء السفر.

الملابس

يجب أن تتسم بالتنوع والموازنة في ذات الوقت، بحيث تشمل ملابس خروج رسمية بألوان محايدة يمكن تنسيق أي منها مع الآخر، ملابس للنوم، وكذلك ملابس سباحة للأطفال سواء بنات او أطفال او الكبار، ملابس داخلية، كل ذلك بما يتناسب مع عدد الأيام، أما إذا كنت تعلم أن إمكانية غسيل وكي الملابس بمكان السفر سوف تكون متوفرة، فيمكنك الاكتفاء بطقمين فقط من الملابس الداخلية، وطقم للنوم، وعدد بسيط من ملابس الخروج.

الأحذية والاكسسوارات 

عليك التركيز عند الاختيار بحيث تأخذ حذائين أو ثلاثة على الأكثر، أحدهم رسمي والآخر رياضي، وراعي أن يكونوا ذوي ألوان حيادية تتناسب مع كافة الملابس التي اختارتها، ولا تغفل عامل الراحة والمتانة كي لا تكون الأحذية مصدر إزعاج لك.

أما الاكسسوارات فيمكنك اختيار ما يتناسب مع الملابس دون الإكثار منها، ووضعها في حقيبة اليد هي والمجوهرات، وذلك تجنبا لتكسيرها داخل حقيبة السفر الكبيرة.

الأجهزة الإلكترونية

إذا كنت تتساءل ماذا نأخذ في السفر؟ فإن الهاتف المحمول، اللاب توب، التابلت والكاميرا من ضمن أساسيات كافة رحلات السفر، ولكن هذا لا يعني أن تصطحبهم جميعاً، فقد يغني الهاتف واللاب توب عن الباقية في رحلات العمل، أما إذا كانت رحلة سياحية فلابد من الكاميرا، وهكذا يمكنك الاختيار من بينهم بما يلائم احتياجاتك.

لكن أهم ما في الموضوع هنا هي الشواحن فنسيان شواحن الأجهزة الإلكترونية أمر مزعج للغاية، لذا من الأفضل أن تضعهم في كيس بلاستيك محكم الغلق وتضعه في حقيبة السفر قبل أي شيء.

 أدوات التجميل والعناية الشخصية 

من المهم أن تركز على الأساسيات فقط في هذا الصدد، وألا تنبعج الحقيبة بالكثير منها دون داعي، ولعل الأساسيات للعناية الشخصية هي: مزيل عرق، عطر، غسول للبشرة، فرشاة الشعر، فرشاة الأسنان والمعجون، قلامة الأظافر وشفرات الحلاقة.

أما عن مستحضرات التجميل فيمكنك الاكتفاء بواقي الشمس، المرطب، كريم أساس من نوعية جيدة ، ماسكارا، أحمر الشفاه ومورد الخدود، وهذا كافي لإطلالة أنيقة ناعمة وطبيعة. 

أفضل وقت لتجهيز حقيبة السفر

الآن وبعد أن تعرفت على أهم الأساسيات التي يجب توافرها في حقيبة السفر، واجبنا على سؤال ماذا نأخذ في حقيبة السفر؟، بقي أن نتعرف على الوقت الأنسب لتجهيزها وهو قبل موعد مغادرة المنزل ب 48 ساعة، كي يكون هذا متسع من الوقت يسمح لك يتدارك أي خطأ وتذكر أي شيء قد نسيته، فملابس سباحة الأطفال من أكثر الأشياء التي قد تمسها إذا كانت الرحلة عائلية، لذا يفضل أن تجهيزها في بداية الأمر وتضعها في أحد الجيوب الخارجية للحقيبة، كي لا تشغل حيز داخل شنطة السفر، وتستطيع اصطحاب كل ما تريد لتنعم برحلة سفر ممتعة تبعث في روحك السعادة والسرور.

سفرTags:
Related Post