X

رحلة من الرياض إلى القاهرة

رحلة من الرياض إلى القاهرة

يبحث الكثير من الأشخاص القادمين من المملكة العربية السعودية إلى القاهرة عن أفضل رحلات الطيران وأسعارها، والمدة التي تستغرقها رحلة الطيران من الرياض إلى القاهرة.

ومن خلال الأسطر التالية سوف نقدم لكم أفضل رحلات الطيران من السعودية إلى القاهرة بأرخص الأسعار وبأفضل جودة، فتابع معنا.

رحلات طيران مباشرة من الرياض إلى القاهرة

يوجد الكثير من شركات الطيران التي تقدم رحلات طيران مباشرة فيما بين الرياض والقاهرة، وفيما يلي سنذكر أهم تلك الشركات ومواعيد رحلاتها:-

  • شركة طيران Air Arabia Egypt

وتقوم هذه الشركة برحلات طيران من المملكة العربية السعودية إلى القاهرة في يومي الثلاثاء والخميس.

  • شركة طيران Fly Deal

وهي واحدة من أفضل شركات الطيران، والتي تقدم الكثير من الرحلات من الرياض إلى القاهرة، وذلك طوال أيام الأسبوع.

  • شركة طيران fly Egypt FT

وهذه الشركة تقوم بتوفير رحلة طيران واحدة من الرياض إلى السعودية، وتكون يوم الإثنين من كل أسبوع.

  • شركة طيران Egypt AiR

وتقوم شركة مصر للطيران بتوفير رحلة من الرياض إلى القاهرة على مدار الأسبوع.

  • شركة طيران Saudian Arabian Airlines

وهذه الشركة توفر الكثير من رحلات الطيران من الرياض إلى القاهرة، وذلك حيث أنها تقدم رحلة كل يوم على مدار الأسبوع.

  • شركة طيران Flynas

وهي واحدة من أفضل شركات الطيران، ويرجع السبب في ذلك في أنها توفر رحلة من المملكة العربية السعودية إلى القاهرة يومياً على مدار الأسبوع.

أسئلة شائعة حول السفر من الرياض إلى القاهرة

يقوم الكثير من الأشخاص المسافرين من الرياض الى القاهرة بطرح بعض الأسئلة المتعلقة بالسفر بين البلدين، والتي يرغب في الإجابة عنها، وفيما يلي سنذكر لكم بعض الأسئلة وأجابتها التي تترددعلى أذهان المسافرين:-

  • كم تستغرق رحلة الطيران من الرياض إلى القاهرة؟

تستغرق رحلة الذهاب فقط بين البلدين دون توقف حوالي ثلاث ساعات تقريباً.

  • كم تبلغ المسافة بين المملكة العربية السعودية وبين القاهرة.

تبلغ مسافة الطيران بين البلدين بما يقدر بـ1613 كم.

ما هي الشركات التي تقدم رحلات طيران مباشر من الرياض إلى القاهرة بدون توقف؟

يوجد الكثير من شركات الطيران التي تقدم رحلات طيران مباشرة من المملكة العربية السعودية إلى القاهرة، ويتمثل أهم هذه الشركات في fly Nas, Nile Air,Aircairo, Egypt Air, Air Arabia Egypt, Saudi Arabian Airlines, FlyDeal, Fly Egypt FT .

  • ما هي المطارات الموجودة بالرياض؟

يوجد بالرياض المطار الرئيسي وهو مطار الملك خالد الدولي، مع الإضافة إلى مطارات أخرى قريبة مثل Riyadh Air Base .

  • ما هي المطارات الموجودة بالقاهرة؟

يوجد مطار القاهرة الدولي، هذا بالإضافة إلى مطار برج العرب الدولي.

أهم معالم القاهرة السياحية

يوجد الكثير من المعالم السياحية بالقاهرة، والتي سنذكر أهمها فيما يلي:-

  1. أهم متاحف القاهرة

يوجد الكثير من المتاحف في القاهرة، والتي يتمثل أهمها فيما يلي:-

  • المتحف المصري

وهو واحد من أهم متاحف القاهرة، ويرجع السبب في ذلك في أنه يضم أكثر من 150 ألف قطعة أثرية، والتي تعبر عن تاريخ مصر في مختلف أزمنتها سواء العصر اليوناني أو الروماني أو الفرعوني، وتم تقسيم هذه الآثار على الطابقين الخاصين بالمتحف، بحيث طابق يوجد به المقتنيات الصغيرة في الحجم والصور، والطابق الآخر يتوفر به التماثيل والمومميات الكبيرة في الحجم، بالإضافة إلى أنه أكبر متاحف القاهرة مساحةً.

  • المتحف القبطي

وهو من المتاحف المهمة في القاهرة، ويرجع السبب في ذلك في أنه يعتبر أكبر متحف يضم قطع الآثار القبطية في العالم، ويمكن للسائح الاستمتاع بما يحتوي عليه المتحف من آثار قبطية والتي قدر عددها بـ 16000 قطعة أثرية من مناطق مصر المختلفة.

  • متحف الفن الإسلامي

ويقع هذا المتحف في منطقة باب الخلق، وهو واحد من أهم معالم القاهرة السياحية حيث يقبل على زياررته الكثير من السياح، بالإضافة إلى أنه أكبر المتاحف الإسلامية في العالم كله.

  • قصر عابدين

وهو من أهم معالم مصر السياحية، ويرجع السبب في ذلك في أنه يعبر عن تاريخ الحقبة الملكية الحديثة، من أول عهد الخديوي إسماعيل إلى انتهاء الحكم الملكي في مصر وذلك عند قيام ثورة 1952 ذلك في القرن التاسع عشر.

أهم الأماكن الدينية في القاهرة

يوجد الكثير من المعالم السياحية الدينية في القاهرة، وفيما يلي سنذكر أهمها:-

  • مسجد عمرو بن العاص

وهو من أهم المعالم السياحية الدينية والذي يقع في حي مصر القديمة، ويعتبر هذا الحي من أحياء القاهرة القديمة التي تمتلأ بالمعالم الدينية.

وترجع أهمية مسجد عمرو بن العاص في كونه أنه أول منبر للعلم الشرعي ومسجد في إفريقيا، هذا بالإضافة إلى أنه يتميز بتصميمه الرائع الذي لا مثيل له.

  • الكنيسة المعلقة

وهي واحدة من أهم المعالم السياحية بالقاهرة، والتي يقبل عليها الكثير من سكان القاهرة المتهمين بتاريخ بلدهم، هذا بالإضافة إلى إقبال الكثير من السياح الأجانب من جميع أنحاء العالم، وتسمى هذه الكنيسة بكنيسة مريم العذراء.

ولا تقتصر زيارة هذه الكنيسة على المسيحين فقط، بل يقبل على زيارتها الكثير من الناس من مختلف الأديان والجنسيات، ويرجع السبب في ذلك بسبب تصميمها الاحترافي والمبهر.

  • الجامع الأزهر

وهو واحد من أهم معالم القاهرة الدينية، ولا تقتصر أهميته على كونه أهم المعالم الدينية والروحانية بالقاهرة، بل تشمل أيضاً أنه منبر لتعلم العلوم الشرعية منذ أكثر من 1000 عام.

أهم الأماكن الأثرية بالقاهرة

يوجد الكثير من المعالم الأثرية في القاهرة، وفيما يلي سنذكر أهمها:-

  • قلعة صلاح الدين الأيوبي

وهي واحدة من أكثر معالم القاهرة السياحية جذبا للسياح من مختلف دول العالم، ويرجع السبب في ذلك بسبب تميز تصميمها من قبابها الضخمة ذات اللون الفضي، والمآذن الكبيرة، والتي يعود أصلها إلى عصر الدولة الأيوبية في مصر.

وتضم هذه القلعة ثلاثة مساجد رئيسية تتمثل في مسجد الناصر صلاح الدين الأيوبي، ومسجد سليمان باشا، بالإضافة إلى مسجد محمد علي، بالإضافة إلى أنها تضم الكثير من المتاحف مثل المتحف الحربي، ومتحف الشرطة، وقصر الجوهرة.

  • برج القاهرة

وهو واحد من أهم معالم القاهرة السياحية المعروف، والتي محل جذب الكثير من السياح من مختلف دول العالم، ويتميز هذا البرج بأنه يأخذ شكل زهرة الوتس المصرية المعروفة.

وأكثر ما يميز هذا البرج ارتفاعه العالي والذي يصل إلى 187 متر، بالإضافة إلى أنه يوفر إطلالة لا مثيل لها في الروعة على القاهرة والنيل.

  • باب زويلة

وهو واحد من معالم القاهرة القديمة والتي محل اهتمام الكثير من السياح الأجانب، ويعود تاريخ باب زويلة إلى القرن الحادي عشر الميلادي، وتتمثل أهمية هذا المكان في تعليق رؤؤس رسل هولاكو على قمة باب زويلة بعد هجومهم على القاهرة ومحاولة تهديدها والسيطرة عليها.

ويتكون باب زويلة من مئذنتين والتي يمكن لأي أحد الصعود من خلالهم والاستمتاع برؤية مصر القديمة ومبانيها.

فيما سبق قدمنا لكم كل ما هو متعلق برحلة الطيران من الرياض إلى القاهرة، بالإضافة إلى ذكر المعالم السياحية التي يمكن زيارتها بالقاهرة، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم كل ما تودون معرفته حول هذا الموضوع.

إقرأ أيضا : حجر هاشمي اهم مميزاتة واسعاره

Related Post