X

السياحة في جورجيا

السياحة في جورجيا

جورجيا على الرغم من تاريخها الطويل وثقافتها المتأصلة في ضمير القوقازيين، إلا أن طابعها الأثري يصل إلى حوالي 12000 معلم ، على الرغم من احتوائها على أهم ثلاثة معالم تحتل مكانة رائدة في قائمة التراث العالمي.

ظلت جمهورية جورجيا صامتة لسنوات عديدة، مع قليل من الحديث عن سحرها الخفي ، حتى بداية الألفية الثالثة ، عندما بدأت هذه الدولة القوقازية الساحرة تكشف أسرارها ودليل جمالها ، فيما شهدت البلاد انتعاشًا اقتصاديًا بعد سنوات من الاستعمار والفساد.

إقرأ المقال جيداً إذا كنت تنوى السياحة في جورجيا حيث يوجد في جورجيا الآن أكثر من 103 منطقة جذب سياحي تطل على مناظرها الطبيعية الخلابة، مثل جبال القوقاز ووديانها اللطيفة التي تحيط بالبحيرات الصافية وساحل البحر الأسود ، وتشهد ضفافها بعض أجمل مناطق الجذب السياحي في البلاد ، بالإضافة إلى وجود ألفي ينبوع ساخن ، مما يجعل جورجيا جنة لاستضافة أشهر وجهة عالمية للسياحة العلاجية.

تكلفة السفر الى جورجيا 

تكلفة تأشيرة الدخول الى جورجيا

لا يحتاج مواطنو المملكة إلى تأشيرة لدخول جورجيا.

تبلغ رسوم تأشيرة جورجيا الإلكترونية للمواطنين المصريين 20 دولارًا أمريكيًا.

لا يحتاج مواطنو دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تأشيرة لدخول جورجيا. 

تكلفة الإقامة في جورجيا

يقوم زوار جورجيا بحجز فنادق 3 و 4 و 5 نجوم ، وتتوقف تكلفة حجز الليلة في كل فندق على موقعه في المدينة ، وبعده عن الوجهة السياحية ، ونوع البرنامج كما يحددها مكتب سياحة وسفر كما يلي:

تبدأ الأسعار من 40 دولارًا لفندق ثلاث نجوم.

فنادق 4 نجوم خارج وسط المدينة 45 دولار.

تتراوح أسعار الفنادق الأربع نجوم في وسط المدينة من 75 دولارًا إلى 80 دولارًا.

فنادق 5 نجوم خارج وسط المدينة من 90 دولارا

تبدأ أسعار فنادق الخمس نجوم في المركز من 130 دولارًا. 

الأسعار في مطاعم في جورجيا

يوجد في جورجيا عدد كبير من المطاعم الشهيرة التي تقدم الأطباق التقليدية الجورجية أو العالمية ، ويبلغ متوسط ​​تكلفة المطعم كالتالي:

تتراوح الوجبة لشخصين من 25 دولارًا إلى 30 دولارًا.

تختلف الرسوم قليلاً من مطعم إلى مطعم ، حيث تعد الأغلى في المدن السياحية مثل تبليسي وباتومي.

تكاليف التنقل في جورجيا

ينتقل السائحون من منطقة إلى أخرى في جورجيا في مركبات خاصة تابعة لشركة Free Spirit Tours. يختلف سعر الطلب المسبق للسيارة حسب الطراز وسنة الصنع. متوسط ​​تكلفة حجز سيارة ليوم واحد كما يلي:

احجز سيارة اقتصادية ليوم واحد بدءًا من 55 دولارًا.

تبدأ أسعار كبار الشخصيات من 120 دولارًا لحجز سيارة يوميًا ، ويمكن أن تصل إلى 300 دولار للطرازات الحديثة. 

تكلفة الدخول إلى الوجهات السياحية

تشمل الجولات التي تحجزها من الشركة رحلة إلى العديد من مناطق الجذب السياحي داخل المدينة ، بعضها يتعين عليك دفع رسوم الدخول للدخول ، والبعض الآخر يتكلف ما بين 0.50 دولار و 15 دولارًا. 

موقع جورجيا

تقع جورجيا في الطرف الشرقي للبحر الأسود ، وخاصة على جانبي جبال القوقاز الجنوبية الكبرى ، على الخط الفاصل بين غرب آسيا وأوروبا الشرقية. البحر الأسود. تبليسي هي عاصمة جورجيا وأكبر مدنها. كما تشمل ثلاث مناطق: أبخازيا في الشمال الغربي ، وزاريا في الجنوب الغربي ، وأوسيتيا الجنوبية في الشمال.

قد يهمك : السياحة في فيينا

Related Post