X

كيف اعرف اني حامل بدون تحليل

كيف اعرف اني حامل

من الجيد دائمًا معرفة العلامات المبكرة للحمل، ولكن ما هي الأعراض المبكرة والأولى التي يجب الانتباه إليها؟ كيف يخبرنا جسدنا بهذا التغيير؟ لمساعدتك، سوف نجيبك عن بعض الأسئلة الشائعة مثل: كيف اعرف اني حامل بدون تحليل؟ وكيف اعرف اني حامل عن طريق النبض؟ أدرجنا أدناه العلامات المبكرة للحمل، لمساعدتك في تحديد أي تغييرات تطرأ على جسمك أو ما تشعرين به.

كيف اعرف اني حامل بدون تحليل؟

للإجابة عن سؤال “كيف اعرف اني حامل بدون تحليل؟” تابعي معنا العلامات التالية:

1. تقلبات المزاج

تعد التقلبات المزاجية في بداية الحمل شائعة جدًا وغالبًا ما يرجع ذلك إلى تغير هرموناتك. تعتبر التغيرات العاطفية في مزاجك من أولى العلامات على أنك حامل وهي شائعة بشكل خاص في الأسابيع القليلة الأولى.

2. حنان الثدي

قد تشعرين باختلاف في ثدييك على الفور إذا كنت حاملاً – أو في بعض الحالات ليس حتى الثلث الثاني من الحمل. تلاحظ بعض النساء أن حلماتهن أكثر حساسية أو أن الثديين يشعرن بثقل وامتلاء وألم بسيط أو وخز. عادة ما يكون هناك أيضًا زيادة في الأوردة السطحية فوق الثدي.

3. الشعور بالتعب / الإرهاق

يمكن أن يكون هذا ملحوظًا جدًا خلال الأشهر الثلاثة الأولى ويكون عرضًا مبكرًا واضحًا للحمل. يمكن للنساء اللواتي يتمتعن عادة بطاقة غير محدودة أن يجدن أنفسهن مضطرات ببساطة إلى أخذ قيلولة أثناء النهار.

يمكن أن يكون التعب في الأشهر الأولى من الحمل بسبب اضطرار جسمك للتكيف مع مستويات الهرمون المتغيرة بسرعة، تجد العديد من النساء أن التعب يخف في الأشهر الوسطى ثم يعود في الأشهر الثلاثة الأخيرة.

الشعور بالإرهاق ناتج عن الإجهاد الذي يلحقه وزنك الزائد بجسمك، كما أن الزيارات المتكررة إلى المرحاض أثناء الليل تعني أيضًا أن نومك مضطرب وبالتالي لا تحصلين على القدر الذي تحتاجينه من الراحة.

4. كثرة التبول

من الشائع جدًا التبول كثيرًا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. تجد العديد من النساء أنه يتعين عليهن الاستيقاظ أثناء الليل – أحيانًا أكثر من مرة.

هذه الحاجة المتكررة لتمرير الماء ناتجة عن ضغط الرحم المتضخم على المثانة. عادة ما يتلاشى قليلاً في الأشهر الوسطى ويعود مرة أخرى عندما يكون الطفل أكبر ويبدأ في الضغط على مثانتك – خاصةً عندما يكون رأسه ملتصقًا بالحوض.

5. غثيان الصباح

يعد الغثيان من علامات الحمل المبكرة الشائعة لدى بعض النساء ويمكن أن يحدث في أي وقت من اليوم وليس فقط في الصباح. تشعر بعض النساء غير المحظوظات بالمرض طوال فترة الحمل، وقد يختلف هذا من المرض إلى مجرد الشعور بالغثيان. بالإضافة إلى المرض والغثيان، فإن النفور من الطعام شائع أيضًا خلال هذا الوقت. السبب الدقيق غير معروف ولكن يعتقد أنه مرتبط بمستويات هرمون البروجسترون المرتفعة.

كيف اعرف اني حامل عن طريق النبض؟

من الممكن أن يتم التعرف على الحمل من خلال النبض ويتم ذلك عن طريق قيام المرأة الحامل بوضع يدها على منطقة السرة وتبدأ في عملية الفحص الدقيق لها وبعد ذلك سوف ينتابها شعور بوجود  نبض خفيف أسفل أطراف أصابعها وهذا يكون في الغالب دليل على وجود حمل.

المصادر:

Related Post