X

أفضل المتاجر القهوة في السعودية دلل مزاجك بفنجان قهوة

القهوة

القهوة مشروب يعد من بذور البن المحمصة، وينمو في أكثر من 70 بلداً. خصوصاً في المناطق الاستوائية في أمريكا الشمالية والجنوبية وجنوب شرق آسيا وشبه القارة الهندية وأفريقيا. ويقال أن البن الأخضر هو ثاني أكثر السلع تداولاً في العالم بعد النفط الخام. ونظراً لاحتوائها على الكافيين، يمكن أن يكون للقهوة تأثير منبه للبشر. تعتبر القهوه اليوم واحدة من المشروبات الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم.

أصل القهوة

من المعتقد أن أجداد قبيلة الأورومو في أثيوبيا، كانوا هم أول من اكتشف وتعرف على الأثر المنشط لنبات حبوب القهوة. ولم يُعثر على دليل مباشر يكشف بالتحديد عن مكان نمو القهوة في إفريقيا، أو يكشف عمن قد استخدمها على أنها منشط أو حتى يعرف عن ذلك قبل القرن السابع عشر. وظهر أقرب دليل موثوق به سواء على شرب القهوه أو معرفة محاصيل قهوة شجرة البن، في منتصف القرن الخامس عشر، في الأديرة الصوفية في اليمن في جنوب شبه الجزيرة العربية. وقد انتشرت القهوة من إثيوبيا إلى اليمن ومصر وشبه الجزيرة العربية، وبحلول القرن الخامس عشر وصلت إلى أرمينيا وبلاد فارس وتركيا وشمالي أفريقيا. وقد انتشرت القهوه من العالم الإسلامي، إلى إيطاليا، ثم إلى بقية أوروبا وإندونيسيا وإلى الأمريكتين.

يتم إنتاج ثمار البن التي تحتوي على حبوب القهوة عن طريق عدة أنواع من الشجيرات دائمة الخضرة الموجودة بشجر البن. والنوعان الأكثر شيوعاً هما كافيا كانيفورا (المعروفة أيضاً باسم كافيا روبوستا)، وكافيا ارابيكا؛ أما أقل الأنواع شيوعاً فهي liberica ،excelsa ،stenophylla ،mauritiana،racemosa. حيث يتم زراعتهم غالباً في أمريكا اللاتينية، جنوب شرق آسيا، وإفريقيا. وبمجرد نضوجها، يتم قطف حبوب القهوه، وتجهيزها، وتجفيفها. ثم يتم تحميص البذور، قبل مرورها بعدة تغيرات فيزيائية وكيميائية. حيث يتم التحميص بدرجات متفاوتة، اعتماداً على النكهة المطلوبة. ثم يتم طحنها وغليها لعمل القهوة. حيث يمكن إعدادها وتقديمها بطرق متنوعة, قهوه مقطرة أو قهوة الاسبريسو.

ما هو الفرق بين القهوة المختصة والتجارية

إن الفرق بين القهوة المختصة والتجارية هو أن القهوة المختصة تكون خالية تماما من العيوب، وذلك حسب معايير الجمعية العالمية للقهوة المختصة، حيث ينبغي أن تسجل 80 نقطة أو أعلى في تقييم كوب من القهوة المحمصة يحتوي على 100 جرام، في حين أن القهوه التجارية لا تتم مراعاة المعايير في تصنيعها وتخزينها وشحنها وإعدادها.

بشكل عام إن الفرق بين القهوة المختصة والتجارية هو أن حبات القهوه المختصة قد نمت على ارتفاع مثالي، في الوقت الصحيح من السنة، في أفضل التربة، ومن ثم التقطت في الوقت المناسب تماما، كل هذا يترجم إلى الحصول على أجود أنواع القهوه والأكثر لذة في العالم، أما في إنتاج القهوه العادية والتي غالبا تكون لجودة عادية، وهذا يعني تجربة تذوق عادية وبسعر معقول، على العكس من ذلك، معظم حالات القهوة المختصة يعني ضمان الجودة من خلال جميع مراحل إنتاج القهوه من عملية مرحلة البذور الخضراء حتى تصل إلى الكأس.

أفضل متاجر القهوة على الانترنت في السعودية

حال كنت تعتمد الشراء عبر الإنترنت أون لاين سنعرفك اليوم على أفضل متاجر القهوه في السعودية، وفي الأسطر القليلة القادمة. هناك عدد من المحال الإلكترونية التي ستتمكن من خلالها التعرف على أفضل متاجر بيع مستلزمات القهوة

أفضل متاجر القهوة الالكترونية 2024

1-  متجر كافاشوب 

كافاشوب هو أكبرُ متجر على الإنترنت مُخصَّص لتزويد الباريستا المنزلي وعشَّاق القهوة بأفضل محاصيل قهوة مختصة وأحدث المُعدَّات للمنزل والمكتب. تأسس كافاشوب عام 2018 ويُقدِّم خدماته لعملائه في أرجاء المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت والإمارات العربية المتحدة وعُمان، وتتمثلُ رؤية كافاشوب في التيسير على عشَّاق القهوة الاستمتاع بها في أي وقت ومكان. ويمثل كافاشوب بعضًا من أكبر العلامات التجارية في عالم صناعة القهوة كما يهدف لتحويل القهوةَ لهوايةٍ مَيْسُورة ونمط حياة.

لا يقدم كافاشوب للعملاء سوى أجود المنتجات التي تساعدهم على تحضير أكواب القهوة رائعة طوال الوقت. ويحتوي متجر كافاشوب على الإنترنت على تشكيلة واسعة من أفضل أنواع القهوة في السوق بما في ذلك القهوة المُختصَّة وحيدة المنشأ والقهوة داكنة التحميص المُحمَّصة على الطريقة الإيطالية وحبوب القهوة الخضراء. كما يوفّر المتجر مجموعةً كبيرةً من آلات وطواحين القهوة والكماليات والسلع التي سيُغرَم بها أي من عشَّاق القهوة. لذلك، يساعدك كافاشوب على الانضمام إلى مجتمع القهوة وإيجاد كل ما تحتاجه لتحضير كوبك المثالي من القهوة. وسواء كنت صانع قهوة محترف أو باريستا منزلي مبتدئ، فكافاشوب موجودون لمساعدتك؛ حيث يتكون فريق كافاشوب من محترفي تحضير القهوة ومُختصي تقييم القهوة ومدربين معتمَدين من جمعية القهوة المُختصَّة (SCA) وخبراء في التجارة الإلكترونية وفنيين ذوي خبرة وموظفي خدمة عملاء مُكرَّسِين وعشاقٍ جدد للقهوة!

2-  متجر سبيكوف

عن طريق هذا المتجر سبيكوف ستتمكن من التبضع وشراء حاجيات القهوة العربية الأصيلة، فأن كنت من الباحثين عن مصادر القهوه جدة فهذا الموقع الإلكتروني هو هدفك، ويتوفر عليه الكثير من النهكات اللاتينية والإفريقية، فمتاح عليه أفضل أنواع البُن في العالم حيث الجودة والمذاق الرائع، في المتجر العديد من الأصناف والتي من بينها قهو مزيج أو قهوه كاليتا ويف من تسوبامي وكاليتا وغيرها من الأصناف الأخرى ذات الجودة العالية. يمكنك زيارة المتجر والبدء في الشراء، فهو بحق سوق القهوه المختصة Specialty Coffee.

3-    متجر محمصة الرياض

هي التي ستوفر لك الكثير من أجود أنواع القهوة الإثيوبية لتوفرها لك في الأرض العربية وذلك في السعودية، عُمان، الكويت وغيرها من دول الخليج العربي، متوفر على المتجر أصناف كثيرة من بينها قهوة مُعكال السلفادورية وغيرها من الأصناف الأخرى.

4-    محمصة خطوة جمل

متجر رائع وهو من المتاجر الإلكترونية المفيدة لك لتعليمك كيفية تحصير القهوة بشكل مميزة ورائع ناهيك عن توفير عدد من الإختيارات المناسبة لك وذلك بإتاحة عدد من أصناف القهوه العربية والأجنبية ذات المذاق الرائع والمميز، متوفر عليه عدد من الأقسام من بينها إختياراتنا من القهوه، وقسم آخر وهو آخر المنتجات المضافة حيث يتم توفير عدد من المنتجات الجديدة التي تناسبك وتناسب أذواق الذواقة من الأشخاص الراغبين في شراء أفضل أنواع القهوه في العالم البرازيلية منها والقهوه العربية والقهوه التركية أيضاً.

5- متجر 60 جرام 60gram

متجر من ضمن أفضل متاجر القهوه على الانترنت في السعودية وهو متجر ستون جرام أو بالإنجليزية 60gram متاح عليه الكثير من أنواع البُن فهو مقسم لعدة أقسام من بينها أدوات الباريستا والترشيح والإسبريسو، وغيرها من أصناف أخرى.

6-    متجر خبراء القهوة

يتوفر عليه عدد كبير جداً من أنواع القهوات، إضافة إلى المستلزمات التي من بينها الحلوى والتمور والشاي، مع توفير خليط كبير من القهوه العربية الأصيلة، والتركية، وبهارات القهوه العربية، فيقدم هذا الموقع عدد من الماركات التجارية (البراندات) وذلك ضمن قسم خاص، فيمكنك الشراء عن طريق ماركات أخرى في حال رغبت في الإنتقال والتغيير قم بالنقر هنا للذهاب لزيارة متجر الخبراء.

هناك العديد من المتاجر الأخرى المميزة منها :

محمصة كيرف، قاف ستور، متجر نمط، ومتجر شجرة القهوه، محمصة حكي، محمصة الرياض، متجر كفة، كوب النخبة، محمصة قهوه مجيد. محمصة عاج الفيل،مود ماسترز  محمصة هجين

سلالات القهوه، متجر إيحاءات، متجر عشق القهوه، محمصة البروفايل، محمصة فلتر.

وغيرها من المحمصات والمتاجر الإلكترونية التي يمكنك شراء أفضل أنواع القهوه التي يمكنك شربها والتمتع بمذاقها بصحبة الأهل، والأصدقاء والأهل.

في الختام، كانت هذه بعض من أفضل متاجر القهوه على الانترنت في السعودية والتي من السهل الوصول إليها بكتابة إسم المتجر عبر محرك البحث في جوجل.

Related Post