X

أخر تفاصيل صراع القمة والقاع في الدوري المصري لكرة القدم 2021

صراع القمة والقاع في الدوري المصري

تشهد النسخة الحالية من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم صراع مشتعل في جدول الترتيب، سواء على القمة أو القاع، إذ تؤدي جميع الفريق بشكل قوي، فالمشجع أصبح في موعد مع المتعة والإثارة، مع كل جولة يتم لعبها حالياً بالمسابقة.

إذ ظهرت أغلب الفرق المشاركة في البطولة هذا الموسم بأداء مميز وقوي، منذ ركلة البداية، على رأسهم الأهلي والزمالك وبيراميدز، ومعهم كلاً من المصري والإتحاد السكندري وغزل المحلة، وفيوتشر، وفاركو..

ترتيب الدوري المصري 

يشهد جدول الترتيب صراع منذ الجولة الأولى في النسخة الحالية من الدوري، إذ يتصارع الثلاثي الأهلي والزمالك وبيراميدز على صدارة جدول الترتيب، فيما منطقة القاع تشهد صراع بين أكثر من فريق والمفاجأة هي تواجد الإسماعيلي في مناطق الخطر، ونستعرض فيما يلي مواقف الفرق الكبرى في الدوري المصري، وكذلك نتابع معكم أهم مباريات اليوم التي تحرص الجماهير على متابعتها.

الأهلي 

يتواجد النادي الأهلي حالياً في المركز الأول برصيد 18 نقطة بجدول ترتيب الدوري المصري، بعدما خاض 6 مباريات نجح من خلالهم أن يحقق العلامة الكاملة ويفوز بجميع اللقاءات.

ومازال متبقى للمارد الأحمر مباراتين مؤجلتين ضمن الجولة السابعة والثامنة، نظراً لإنشغال الفريق في مباراة بطولة السوبر الإفريقي الفترة الماضية، والذي تمكن من إحرازه بالفوز على الرجاء البيضاوي المغربي بركلات الترجيح.

الزمالك 

فيما يخص اخبار الزمالك، فالفريق الأبيض بعد 7 مباريات خاضهم حتى الآن، يتواجد في المركز الثالث في الجدول برصيد 16 نقطة، إذ سقط أمام الأهلي في مباراة وتعادل في مثلها وفاز في 5 مواجهات.

بيراميدز

بداية فريق بيراميدز هذا الموسم جيدة عن الموسم الماضي، فالفريق يتواجد في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري برصيد 16 نقطة جمعهم من 6 مباريات خاضها حتى الآن، نجح في تحقيق الفوز في 5 وتعادل في واحدة.

المصري

للعام الثاني على التوالي يحافظ النادي المصري على تواجده في المربع الذهبي، وذلك حتى الجولة الثامنة من عمر البطولة، إذ يحتل المركز الرابع برصيد 13 نقطة.

مناطق الخطورة

فيما تشهد مناطق الخطورة صراع كبير بين عدد من الفرق، التي لم يكن من المتوقع أن توكن بدايتها سيئة في الدوري هذا الموسم، وتقترب من شبح الهبوط، ونستعرض معكم هذه الفرق.

طلائع الجيش في المركز السادس عشر برصيد 5 نقاط

الإسماعيلي في المركز السابع برصيد نقطتين

الشرقية للدخان متذيل جدول الترتيب برصيد نقطة واحدة

ويعد النادي الإسماعيلي في موقف لا يحسد عليه هذا الموسم، بعد بداية هى الأسوء في تاريخه، إذ خلال 7 مباريات لم يتمكن من تحقيق أي فوز، فقط تعادل في مباراتين وخسر في 5 لقاءات، وأصبح الفريق مهدد أن يودع الدوري الممتاز ويهبط للقسم الثاني.

الصاعدين حديثا ً للدوري

الصاعدين حديثا ً هذا العام للدوري الممتاز يقدمون أداء جيد باستثناء الشرقية للدخان، الذي يتواجد في المركز الأخير في جدول ترتيب الدوري، وهو المرشح الأول للهبوط للقسم الثاني سريعاً.

فيما يقدم فيوتشر وفريق فاركو السكندري أداء متوازن وجيد نسبياً، جعلهم يتواجدون في مناطق الأمان، فالأول يحتل المركز 13 برصيد 7 نقاط، والثاني في المركز الخامس برصيد 17 نقطة.

مباريات يوم الأحد بالدوري المصري

ويلعب يوم الأحد الموافق 26 ديسمبر من السهر الجاري في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، مباراة واحدة تجمع بين النادي الأهلي ونظيره فريق فيوتشر، بالجولة السابعة والمؤجلة من عمر البطولة.

ويحتضن ملعب استاد السلام الأهلي وي المباراة، في تمام الساعة الثامنة مساء ً بتوقيت القاهرة، ويذاع اللقاء عبر شاشة قناة أون تايم سبورت 1، بتعليق وأداء صوتي للمعلق المعروف أيمن الكاشف.

التشكيل المتوقع لمباراة الأهلي وفيوتشر

ومن المتوقع أن يخوض بيتسو موسيماني المدير الفني الجنوب إفريقي للنادي الأهلي، مباراة فيوتشر بتشكيل مختلف عن الظهور الأخير للمارد الأحمر، وذلك بسبب الإصابات التي يعاني منها وعلى رأسهم عمر السولية لاعب خط الوسط الذي سيغيب قرابة ثلاثة أسابيع.

كما أن ما يدور في رأس الجنوب إفريقي، هو إراحة أيمن أشرف مدافع الفريق، بعد ظهور الإجهاد عليه بشدة في مباراة السوبر، مما جعله يقوم بتبديله بين شوطي اللقاء.

لذلك من المرجح أن تكون تشكيلة الأهلي ضد فيوتشر كالتالي.

في حراسة المرمى: محمد الشناوي

في خط الدفاع: علي معلول، بدر بانون، ياسر إبراهيم، أكرم توفيق

في خط الوسط الدفاعي: حمدي فتحي، أليو ديانج

في خط الوسط الهجومي: محمد مجدي أفشة، بيرسي تاو، حسين الشحات

في خط الهجوم: محمد شريف

Related Post