X

أشهر أماكن السياحة في ادرنة

أشهر أماكن السياحة في ادرنة

تعرف مدينة ادرنة بمدينة السعادة ، وقد أطلق عليها هذا اللقب السلاطين و الملوك العثمانين ، وذلك نظرًا للهدوء التي تتميز به المدينة ، و ليس الهدوء فقط هو ما يميز المدينة بل إن المدينة تتمتع بطبيعة ساحرة ، وفيها العديد من الأماكن و المزارات السياحية التاريخية العريقة التي تعود حضارتها إلى العصر العثماني .

أشهر الأماكن و المزارات السياحية في ادرنة 

●     مسجد السليمية 

يعتبر مسجد السليمية من أبرز الأماكن السياحية في تركيا و الشاهدة على تاريخ تركيا فقد أمر السلطان سليم الأول بناء هذا المسجد ، و قد أدرجت منظمة اليونسكو المسجد ضمن التراث العالمي ، و يتميز مسجد السليمية بالتصميم المعماري المبهر ، فضلًا على أن المسجد له موقع جغرافي استراتيجي في قلب مدينة ادرنة ، المسجد له مكانة عظيمة وكبيرة في قلوب المسلمين و الأتراك ، و قد دفن في هذا المسجد مجموعة من العلماء البارزين و الموظفين في فترة حكم الدولة العثمانية .

●     مجمع السلطان بايزيد الثاني الصحي – متحف الصحة

قد أمر السلطان بايزيد الثاني بتشيد هذا المجمع كي يكون مسجد و مدرسة ودار شفاء ، ثم تحول المجمع بعد ذلك إلى متحف كبير يُعرف حاليًا باسم متحف الصحة ، ويجذب هذا المكان العديد من الزوار لرغبتهم في رؤية أول مجمع صحي تم إنشائه في العالم  ، و يتميز المجمع بكونه من أروع و أجمل الوجهات السياحية الموجودة في العالم فضلًا على ذلك قد أدرجت منظمة اليونسكو المتحف في قائمة التراث الإنساني على مستوى العالم ، وقد حصل هذا المتحف على العديد من الجوائز علي مستوي العالم ، و من أهم هذه الجوائز جائزة متحف المجلس الأوروبي .

●     متحف ادرنة للآثار و الأنثوغرافيا 

يعد المتحف من أهم المعالم السياحية البارزة الموجودة في مدينة ادرنة ، يُعرض في هذا المتحف العديد من الأغراض التي تم استخدامها في فترة حكم العثمانيين ، و قد تم بناء هذا المتحف في عام 1925 م ، و يضم المتحف مجموعة من القطع الأثرية التي يعود تاريخها إلى العصور الرومانية و الإغريقية و البيزنطية .

المتحف يتكون من قسمين رئيسين ، القسم الأول و يضم فيه مجموعة من القطع الأثرية و المنحوتات و بعض من عظام الحيوانات ، و القسم الثاني يضم مجموعة من مقتنيات العصر العثماني مثل الحمام التركي القديم ، و السجاد و الملابس ، و بعض من الأواني التي كان يستخدمونها .

●     الجامع القديم 

قد تم بناء هذا الجامع في عصر السلطان سليمان ، و هو من أقدم المباني العثمانية الموجودة في تركيا ، و قد تم الإنتهاء من بناء هذا الجامع في عصر السلطان محمد ، و يتميز الجامع بجمال نقوشه وزخارفه المدهشة ، و قد تم تأسيسة من الداخل بأحجار الرخام ، بالإضافة إلى ذلك قد تم كتابة بعض من الآيات القرآنية على شكل زخارف رائعة و كبيرة على جدران الجامع الداخلية ، فإذا كنت من محبي مشاهدة عظمة وأصالة الحضارات عليك بزيارة الجامع و مشاهدة روعة التصميم العثماني لهذا الجامع .

●     مدينة اينوس التاريخية 

المدينة من أقدم المدن التاريخية الموجودة في تركيا و خصوصًا في مدينة ادرنة ، و يرجع تاريخ هذه المدينة إلى عصور ما قبل الميلاد ، و تتميز المدينة بموقعها الجغرافي المميز فهي تطل على ساحل شاطئ بحر إيجة ، و قد تعرضت المدينة للعديد من العوامل الجوية مثل التعرية  واختفت مساحة كبيرة منها .

●     جسر ميريك 

من أجمل الأماكن السياحية التي تدل على فخامة التاريخ العثماني ، يمكنك ممارسة بعض الأنشطة الترفيهية هناك حيث يمكنك ركوب الخيل و عبور نهر ميريك و الاستمتاع بالطبيعة الساحرة من حولك .

في النهاية إذا كنت تنوي السياحة في تركيا فأنصحك بزيارة مدينة أدرنة فهي تمتلك العديد من الأماكن السياحية الهامة ، و قد صنفت بعض المزارات فيها علي أنها من ضمن التراث العالمي ، و ننصحك بعمل حجز طيران والسفر على خطوط مصر للطيران أو على الخطوط السعودية للإستمتاع برحلة سفر مريحة.

Related Post