X

أفضل التطبيقات لحجز طيران إلى وجهات دولية

أفضل التطبيقات لحجز طيران إلى وجهات دولية

قبل عدة سنوات، كنت بحاجة إلى تحديد موعد مع وكيل السفر الخاص بك من أجل حجز طيران. اليوم، يمكنك حجز الرحلات بنفسك وأنت مرتاح في منزلك بل يمكنك حتى استخدام هاتفك للحجز!

ولكن! ليس فقط لأنه يسهل الوصول إليه لا يعني أن الأمر سهل وبسيط، خاصة إذا كنت تبحث عن أفضل سعر. يعد العثور على رحلة رخيصة عبر الإنترنت مهارة مفيدة للغاية في الوقت الحاضر وجزء من نصائح السفر الهامة على الإطلاق.

قد تشعر بالضياع في بحر العديد من تطبيقات الأجهزة المحمولة الموجودة على متاجر جوجل بلاي وآب ستور. هناك الكثير من تطبيقات السفر التي تعدك بتوفير الوقت والمال! إن العثور على شركة الطيران موثوق فيها  مع أسعار دقيقة و لا تفرض رسومًا خفية، قد يأخذ منك ساعات من البحث.

لذلك، وعلى الرغم من عدم توفر جوجل فلايتس على تطبيق الجوال، فقد توصلنا إلى مجموعة مختارة من أفضل تطبيقات السفر للعثور على رحلات طيران رخيصة .

  1. سكاي سكانر:

إلى جانب السرعة الجيدة وسهولة استخدام التطبيق، هناك ميزتين في تطبيق سكاي سكانر مثيرتان للاهتمام بشكل خاص.

الأولى هي مخطط الأسعار: يمكنك رؤية نتائج البحث الخاصة بك يوميًا في مخطط شريطي شهري بديهي وتفاعلي. يعد هذا أمرًا رائعًا من نواح كثيرة ويعني أنه يمكن أن يساعدك في تحديد أرخص موعد لحجز الرحلة على الفور خلال فترة زمنية.

الثانية هي أنك لا تحتاج حتى إلى معرفة إلى أين تريد أن تذهب:استنادًا إلى التواريخ المحددة فقط أو على فترة زمنية واسعة، يعرض لك سكاي سكانر خيار استكشاف الأماكن الأقل تكلفة للسفر، وهي أداة مثالية للمراحل الأولى من رحلاتك. استخدم هذه الميزة عند التخطيط لمسار رحلة أو اختيار المدينة المحورية التي ينبغي عليك اعتمادها في رحلة متعددة المدن.

  1. تطبيق كيوي:

اكتسبت هذه الشركة التشيكية الناشئة شعبية كبيرة بسبب قابليتها للاستخدام السلس ومحرك البحث القوي. عادةً ما تبحث محركات البحث عن الرحلات الجوية عن حجز المسار بالكامل على نفس شركة الطيران أو شركات الطيران بالرمز. واحدة من أروع الميزات في تطبيق كيوي هي أنه على عكس ذلك سوف ينظر إلى جميع الاحتمالات الأرخص، حتى لو كان ذلك يعني وضعك على متن رحلات طيران من شركات طيران مختلفة، وهذا أمر رائع لأي شخص سيسافر بميزانية محدودة.

ولكن هناك المزيد – يساعدك وضع “نوماد” في العثور على خط سير الرحلة الأرخص والأكثر كفاءة في رحلة أطول. هذا أمر رائع إذا كنت تقوم بجولة في أوروبا على سبيل المثال.

ولكن أفضل شيء في تطبيق كيوي هو الضمان الذي يغطي حالات تأخير الرحلات أو إلغائها وتغييرات الجدول الزمني. وسيغير هذا قواعد اللعبة ويضيف راحة البال عند حجز رحلات ذات فترات توقف قصيرة.

  1. تطبيق موموندو:

ستلاحظ على شاشة البداية في موموندو أن مطارات المغادرة والوصول يتم تحديدها بصريًا من خلال الرمز الخاص بها، على الرغم من أنه من الممكن أيضًا اختيار مدينة. يتم تعزيز الهوية المرئية في شاشة التحميل، حيث يمكنك العثور على صورة لمدينة وجهتك.

ضمن نتائج رحلات موموندو، توجد علامات تبويب أعلى الشاشة تتيح لك التنقل بين أرخص الرحلات وأسرعها وأفضلها قيمة. النتائج سهلة للغاية للقراءة وتحتوي على جميع المعلومات التي تحتاجها في لمحة سريعة، بما في ذلك شعار شركة الطيران وإجمالي وقت العبور. عند النقر فوق أحدها، يتم توجيهك سريعًا إلى موقع شركة الطيران على الويب. بشكل عام، إنه تطبيق فريد جدًا وأنيق المظهر يقدم نتائج قوية.

  1. تطبيق كاياك:

يستخدم ملايين المسافرين عبر العالم تطبيق كاياك لعدة أسباب من بينها بساطة تصميمه، واجهة التصفية والفرز الممتازة والسرعة المذهلة التي يمكنك بها إتمام الحجز.

يحتوي التطبيق أيضًا على أداة تتبع الرحلات ومعلومات بوابة المطار وتنبيهات الأسعار لأي تغييرات. حتى أنه من الممكن إنهاء عملية الحجز فعليًا داخل كاياك، دون الحاجة إلى إعادة التوجيه لمواقع الويب الخارجية.

  1. تطبيق سكي بلاجد:

يتفاخر سكي بلاجد بتوفيره لصفقات سفر حصرية لا يمكنك العثور عليها في أي مكان آخر. 

 بالإضافة إلى مميزات محرك البحث التقليدية ، يمكنك  البحث عن الثغرات في أسعار تذاكر الطيران التي لتوفر مئات الدولارات.  فمثلًا، الرحلات مع توقف دائمًا ما تكون أرخص من الرحلات المباشرة. باستخدام التطبيق، يمكنك تعيين تنبيهات للصفقات وتخصيصها حسب اهتماماتك لعرض الرحلات والوجهات ذات الصلة.

  1. تطبيق هوبر:

قد لا يعتبر البعض هوبر محرك بحث عن الرحلات في حد ذاته، ولكنه قد يكون مفيدًا للغاية في العثور على أفضل توقيت لحجز رحلة.

في الأساس، يمكنك تتبع أسعار الرحلات إلى وجهة معينة ومراقبة السعر حتى تجد صفقة جيدة. يمكنك أيضًا إنشاء تقويم ملون للعثور على أفضل التواريخ للسفر، من الأخضر وهوالأرخص، إلى الأحمر وهوالأغلى. إذا كان لديك مرونة في مواعيد رحلتك، فإن هوبر أداة رائعة. من خلال هوبر، ستقوم بتوفير بعض الدولارات لحجز رحلات طويلة المدى إلى تايلاند واليابان وفيتنام وغيرها.

تطبيقات مفيدة أخرى:

هناك الكثير من الطرق لحجز الرحلات الجوية، كما توجد تطبيقات أخرى لم نذكرها في قائمتنا مثل اكسبيديا أو رومبو، ولكن من واقع خبرة العملاء، لا نعتقد أن لها ميزات رائدة بشكل خاص وأنها تقوم بتضخيم الأسعار في كثير من الأحيان.

نصائح للعثور على رحلات رخيصة:

ابحث عن الإجراءات الخاصة لحجز رحلة طيران، واكتشف ما يصلح وما لا يصلح لرحلاتك. لاحظ أيضًا أن سعر تذكرة الطيران يتقلب بشكل كبير اعتمادًا على شركة الطيران والمطار حسب التوقيت واليوم وشهور السنة، ، إضافة إلى العديد من العوامل الأخرى.

في النهاية، يعود الأمر كله إلى عملية العثور على تطبيق السفر الذي يناسب احتياجاتك.

إن ترتيب التطبيقات المعروض في هذه المقالة هو بالضبط ما يجب فعله للحصول على أفضل سعر لرحلتك. لا تنس إضافة “جوجل فلايتس” إلى القائمة عند استخدام جهاز الكمبيوتر. بالنسبة للعديد من العملاء، تتم عملية الحجز وفق الخطوات التالية:

  • ابدأ في استكشاف متى وأين تريد الذهاب باستخدام سكاي سكانر. لا تنس استخدام تنبيهات البريد الإلكتروني لتتبع سعر بعض مجموعات الوجهة / التاريخ المعروضة على التطبيق.
  • تحقق مرة أخرى من الأسعار باستخدام كيوي.
  • اختر التاريخ والوجهة النهائية.
  • تحقق من السعر النهائي باستخدام تطبيق أو موقع شركة الطيران.
  • احجز الرحلة عبر التطبيق الأكثر تكلفة.

لقراءة المزيد، زوروا موقعنا beseyat.com

Related Post