X

ما يجب أن تعرفه عند شراء كوفية أو شماغ أو غترة

سواء كنت تنوي شراء شماغ لنفسك أو لشخص عزيز، تحتاج إلى وضع عدد من الأمور في الاعتبار، بما في ذلك اللون والتصميم والجودة. كذلك، يجب أيضًا أن تفهم الثقافة والتاريخ المحيطين بهذه الملابس الجميلة حتى ترتديها بكل فخر.

تابع القراءة لتكتشف ما تحتاج إلى معرفته عند شراء كوفية أو شماغ أو غترة.

1.  تُلبس الكوفية منذ آلاف السنين

يُعتقد أن رجال الدين السومريون والبابليون كانوا يرتدون الكوفية منذ آلاف السنين في بلاد ما بين النهرين كرمز للوجاهة. ومع ذلك، مع مرور الزمن، بدأت الطبقة العاملة ارتداء هذا النوع من الأوشحة حيث وفر تصميمها حماية أكبر من أشعة الشمس الحارقة والرمال المتناثرة. اليوم، الكوفية معروفة بشكل كبير ويرتديها أفراد كثيرون. يرمز الوشاح أيضًا إلى المقاومة والتضامن في البلدان العربية وخاصةً في فلسطين. 

تصنع الكوفية الأصلية من القطن ويبلغ حجمها 3.3 قدم (أو متر واحد) مربع. تقليديًا، تُلبس الكوفية بطيها على شكل مثلث ثم تُثبَّت على الرأس بعقال سميك (يشبه الحبل). بالإضافة إلى ذلك، يمكن ارتداؤها بطريقة الوشاح ولفها حول الرقبة. ومع ذلك، فارتداؤها بهذه الطريقة ليس تقليديًا.

لا تزال الكوفية بالأبيض والأسود – المعروفة باسم كوفية عرفات – أشهر كوفية وأكثرها مبيعًا في العالم. ومع ذلك، توجد ألوان مختلفة منها ويرتديها الأفراد في جميع أنحاء العالم.

2.  الشماغ نوع آخر من الكوفية

تعتبر الكوفية مصطلحًا شاملاً لهذا النوع من الأوشحة، لذا فالشماغ النوع الثاني من الكوفية، والذي يأتي غالبًا بنقوشات باللونين الأحمر والأبيض بخيوط متدلية معقودة.

اليوم، يمكنك اقتناء شماغ أحمر راقٍ مثل شماغ مونتي بيانكو الأحمر. هذا التصميم من شماغ مونتي بيانكو الأصلي ومصنوع من القطن الطبيعي الخالص والخيوط المنسوجة بدقة وأناقة. خيار آخر هو شماغ أوسكار الأحمر المنسوج أيضًا وفقًا لأعلى المواصفات. يشتهر كل من مونتي بيانكو وأوسكار بتاريخهما الطويل في صناعة الأقمشة التي تعكس تاريخ الشماغ وجماله.

لديك أيضًا خيار الشماغ الأبيض، مثل شماغ بيور لندن الأبيض ، المصنوع من القطن الطبيعي وغير المعالج كيميائيًا وهو خيار أبيض مميز. تشتهر ماركة بيورعالمياً بأقمشتها عالية الجودة، مما يجعلها من أفضل الخيارات لأصحاب الذوق الراقي ولمن يبحثون عن أرقى أنواع الأقمشة. 

شماغ العطار الأبيض منتج جميل آخر يتميز بنقشات مميزة حول الحواف لإبراز جمال الشماغ الطبيعي وأناقته. كذلك، يتمتع هذا الشماغ بخيوط ناعمة تعطي إحساسًا مرضيًا.

3.  لهذه القطع الكثير من الاستخدامات

سواء كنت تفكر في شراء كوفية أو شماغ أو غترة، تأكد من أنك ستجد استخدامات كثيرة لها. ففي النهاية، تنبع شهرتها من حقيقة أنها عملية للغاية. بمجرد البدء في ارتداء أحدها، ستدرك أنها عملية أكثر من وشاح الرأس (البندانا) وتدوم أطول من وشاح السارونغ.

بالطبع، الغرض الأساسي من ارتداء أحد هذه الأوشحة حماية نفسك من أشعة الشمس والغبار، بحيث يمكنك تغطية وجهك بسرعة وبشكل مريح أثناء السفر أو في الأجواء الحارقة. بالإضافة إلى ذلك، فالوشاح مناسب تمامًا كمنشفة نظرًا لأنه صغير وخفيف الوزن وسريع الجفاف، ومع ذلك فهو سميك بدرجة كافية للقيام بدوره.

إذا كنت تشعر بالبرد، يمكنك لف الكوفية أو الشماغ حول رقبتك لتدفئتك، أو يمكنك استخدامه كقطعة قماش أرضية إذا كنت بحاجة للجلوس على الأرض. تشمل الطرق الأخرى لاستخدام الوشاح ارتدائه كسارونغ أو حامل للذراع أو منشفة للعرق. بالإضافة إلى ذلك، إنه مريح بما يكفي لاستعماله كوسادة أو لحاف أو قناع للعين.

بعبارة أخرى، الكثير من الأسباب تدفعك لارتداء كوفية أو شماغ في أي وقت.

4.  اختر دائمًا غترة يابانية أو سويسرية

إذا كنت تفكر في شراء غترة بيضاء، فاختر دائمًا غترة يابانية أو سويسرية لأنها من الخيارات عالية الجودة المتاحة اليوم. على سبيل المثال، بالنسبة للغترة اليابانية، لديك خيارات مثل غترة ياباني جاكار أو غترة ياباني سادة، وكلها قطع جميلة من القماش تضيف رونقًا لأي ثياب.

وبالمثل، توجد مجموعة غترة سويسرية مختارة تتوفر بأحجام مختلفة وتتمتع بالملمس الناعم، وتشمل هذه غترة جاكار سويسري أوسكار وغترة سويسري أوسكار، وسيسعد أي رجل بارتدائهما. فهذه ليست مجرد قطع من القماش الأبيض ولكنها ملابس مميزة.

5.  اشترِ قطعة بأعلى جودة ممكنة

بغض النظر عن نوع الوشاح الذي ترغب في شرائه أو لونه، فتأكد دائمًا من اختيارك لأعلى جودة ممكنة لأن هذا سيشكل فرقًا كبيرًا في شكله وملمسه عند ارتدائه. آخر ما قد تريده وشاح مصنوع بثمن بخس حيث سيتمزق بسرعة ولن تشعر بالراحة عند ارتدائه.

لذلك، لضمان حصولك على خيار عالي الجودة، اشترِ شماغك من متجر معروف متخصص في أرقى ملابس الرجال الخليجية. ستجد لدى هذه المتاجر قطعًا تناسب جميع متطلبات أناقتك.

هل تتسوق لشراء كوفية أو شماغ أو غترة جديدة؟ إذا كان الأمر كذلك، فأيهم تفكر في شرائه؟ ما الذي تبحث عنه في منتج عالي الجودة؟ أخبرنا بآرائك وأي أفكار إضافية لديك في التعليقات أدناه!

نبذة عن الكاتب :

أحمد سعد كلش مدير مبيعات التجزئة في مجموعة كلش، التي تأسست عام 1997 لتصميم وبيع أرقى الملابس الخليجية ومتطلبات أناقة الرجل الخليجي، من تفصيل وتصنيع منتجات فن الترقيع والشماغ والغترة وعقال الرأس والنعال والقبعات والكندورة. تمتلك المجموعة نخبة من المصانع والمتاجر عالية المستوى في جميع أنحاء الإمارات.

Related Post