X

أفضل أسهم السيارات الكهربائية للاستثمار في عام 2021

الاستثمار في السيارات الكهربائية

أفضل أسهم السيارات الكهربائية للاستثمار في عام 2021 :

العالم في طور التحول الرقمي كما هو واضح للجميع من سيطرة العملات الرقمية المشفرة علي الساحة في الاونة الأخيرة وسط أمال كبيرة وطموحة للتخلص من النظام الاقتصادي التقليدية وبدأ التحول الرقمي. وعلي نفس النحو, فأن جميع المستثمرين في اطار البحث عن قطاعات ومجالات المستقبل. ما هي الصناعة الكبيرة القادمة في المستقبل القريب؟ نعم! علي رأس القائمة تأتي أسهم شركات السيارات الكهربائية وعلي رأسها شركة تسلا, عملاق صناعة السيارات الكهربائية الامريكية ورئيسها التنفيذي ايلون ماسك.

كـ عادة سوق تداول الأسهم, فـ ان المستثمرين يتطلعون في خططهم الاستثمارية نحو الأهداف طويلة الاجل, لذا فـ ان اسهم السيارات الكهربائية يتوافق تماما مع هذه الرغبة. ولا نغفل الاهتمام الكبير الذي وصل الي حد البرنامج الانتخابي لـ الرئيس جو بايدن – رئيس الولايات المتحدة الامريكية بـ ضرورة البحث عن مصادر للطاقة النظيفة وبدأ تفعيل استخدامها في المستقبل القريب. وبناء عليها تخصيص حجم استثمارات يصل الي 175 مليار دولار أمريكي فقط لـ تمويل هذه الصناعة في أسرع وقت. وبكل تأكيد، سائر الحكومات والدول علي مستوي العالم تتبع نفس النهج.

بناء علي هذه التوجهات الحكومية والعالمية, بدأت العديد من شركات السيارات بـ ادراك أهمية ومستقبل السيارات الكهربائية وأن هذا بدوره تحسين أداء أسهم شركات السيارات بشكل كبير. وبدأت بالفعل شركات صناعة السيارات بـ العمل المشترك علي انشاء مصانع لـ بدء تصنيع البطاريات الكهربائية كما حدث مع شركتي هيونداي و ال جي. 

لذا, فانه من المنطقي جدا جدا أن تذهب أنظار المستثمرين الي بدأ الاستثمار في أسهم شركات السيارات الكهربائية عبر منصة تداول عبر الانترنت مريحه جدا. وأيضا التعرف علي ما هي أفضل أسهم السيارات الكهربائية التي تستثمر وبشدة في هذا المجال ومتوقع لها نمو كبير في هذه الصناعة؟

أفضل أسهم شركات السيارات الكهربائية :

  • شركة تسلا للسيارات الكهربائية

بكل تأكيد, تاتي علي المقدمة شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية. الشركة الامريكية ومقرها في كاليفورنيا. الشركة لديها مصانع متعددة وقطاع كامل متخصص في توليد الطاقة النظيفة وعمليات تصنيع السيارات الكهربائية من الألف الي الياء. الجدير بالذكر أن سهم تسلا قد ارتفعت قيمته بـ أكثر من الضعف خلال العام الماضي فقط وهذا يدل علي النمو المطرد لصناعة السيارات الكهربائية. 

خلال تقرير الربع الثاني الصادر علي شركة تسلا بشكل رسمي وفيه ارباح شركة تسلا للعام الحالي, فقد أعلنت الشركة عن نمو فاق كل التوقعات وأثار اعجاب الجميع. حيث جاءت الايرادات بقيمة 12 مليار دولار. مع ارتفاع دخل الشركة بقيمة 10 أضعاف وما يساوي الـ 1.1 مليار دولار أمريكي. هذا الأمر يعد انجازا تاريخيا للشركة التي كانت علي وشك الافلاس في السنوات القليلة الماضية كما أعلن رئيسها التنفيذي ايلون ماسك. الي أنها الان, رائدة في مجال صناعة السيارات الكهربائية وتحقق أرباحا هي الأكبر علي مستوي الصناعة بأكملها في وقتنا الحالي.

كما وجب الذكر أيضا, أن هذه الأرباح الضخمة حدثت والعالم يمر بـ أزمة اقتصادية عنيفة جراء وباء كورونا والذي عانت فيه الشركة من مشاكل في عمليات التوريد والمواد الخام وغيرها من متطلبات الصناعة. الي أنها توفقت علي هذه الصعوبات ونجحت في تحقيق أرقاما قياسية. لذا فـ انه وبكل تأكيد سهم شركة تسلا للسيارات الكهربائية يجب أن يكون علي أولوية محفظتك الاستثمارية.

  • شركة فورد للسيارات

شركة فورد للسيارات غنية عن التعريف بكل تأكيد. الشركة علي مر العصور كانت وما تزال قادرة علي مواكبة كل ما هو جديد في عالم صناعة السيارات. الجميع يعرف أن سهم شركة فورد من أقوي وأفضل أسهم مجال صناعة السيارات بشكل عام. وهذا الذي يجعل الاستثمار في مجال السيارات الكهربائية خطوة ذكية من الشركة لجذب العديد من المستثمرين والحفاظ علي ولاء ورهان الحاليين علي أفضلية الشركة في هذه الصناعة.

مؤخرا, أعلنت شركة فورد للسيارات أنها علي أعتاب اطلاق مركبة وسياراة ذاتية القيادة وبالتعاون مع Lyft, حيث ستكون السيارة جاهزة بـ حلول نهاية عام 2021. ومؤخرا أيضا أعلنت شركة فورد للسيارات تقريرا شاملا عن أرباح الشركة في الربع الثاني وأيضا جاء علي غير التوقعات. حيث أن الشركة أعلنت وبشكل رسمي ارتفاع ايراداتها بنسبة تصل الي 40% بقيمة 27 مليار دولار أمريكي.

نجاح شركة فورد في التغلي علي كافة الصعوبات الاقتصادية التي عاني منها العالم مؤخرا مع وباء فيروس كورونا, يؤكد علي أن فورد من أقوي الشركات في المجال وأنها من الاستثمارات الأمنة عند الحديث عن مجال تداول الأسهم بشكل عام. ومع استثماراتها الجديدة في مجال صناعة السيارات الكهربائية فـ من المؤكد أن سعر سهم فورد بشكل عام سيكون في تصاعد نظرا لـ أهمية هذا المجال واهتمام الحكومات بتطبيقه في أسرع وقت.

  • شركة فيسكر للسيارات الكهربائية

وتتوالي الشركات في اعلان اهتمامها الشديد بـ مجال صناعة السيارات الكهربائية. حيث أنه مؤخرا أعلنت شركة فيسكر عن تطويرها لـ سيارة كهربائية لـ تدخل بها مجال صناعة السيارات الكهربائية بشكل تنافسي. كما أنها تعمل أيضا علي تطوير وصناعة بطاريات السيارات الكهربائية لـ تكن علي أتم الاستعداد في حالة تزايد الطلب في هذا المجال. وصرحت الشركة مؤخرا أن أولي سياراتها الكهربائية ستصدر في عام 2022 مع اجمالي استثمارات في مجال السيارات الكهربائية بقيمة 10 مليار دولار أمريكي بالتعاون مع أحد أقوي شركات الشحن في المنطقة الأوروبية شركة 

Allego. هو بـ مثابة بداية تعاون جاد ويظهر أن الشركة متحمسة وجادة في الانتشار والتوسع في جميع أنحاء العالم وعلي رأسها منطقة الاتحاد الأوروبي من خلال تعاونها الأخير.

لذا, مع هذه الاخبار الطموحة فأن الشركة تعتزم أن يكون لها دور هام في مجال صناعة السيارات الكهربائية ودخول المنافسة بشكل كبير مع عمالقة المجال من شركات تسلا وفورد. ومع الاهتمام المتزايد لـ صناعة السيارات الكهربائية, فـ أن مثل هذا التنويع سيضيف مزيدا من التنافسية وكل هذا يعود بالنفع علي المستثمرين في مجال تداول الأسهم بشكل عام.

  • شركة Magna للسيارات الكهربائية

وأخيرا تأتي شركة Magna, والقادمة وبقوة في مجال صناعة السيارات الكهربائية وفقا لـ تصريحات الشركة مؤخرا. حيث ان Magna تعمل علي تطوير وصناعة المعدات الكاملة لـ السيارات الكهربائية. الجدير بالذكر أن سهم شركة MGA قد ارتفع بشكل ضخم لـ أكثر من 70% خلال 2020, وسط كل الصعوبات الاقتصادية التي نعرفها جميعا جراء وباء كورونا. هذا انما يدل علي قوة صعود الشركة في مجال صناعة السيارات والتي يجعلها علي قائمة الاختيارات في مجال صناعة السيارات الكهربائية.

مؤخرا, أعلنت الشركة عن شراكتها مع LG من أجل انشاء مشروع مشترك يهدف الي اطلاق أنظمة توليد الطاقة النظيفة والعمل علي صناعة السيارات الكهربائية بشكل كامل, بالاضافة الي تطوير المكونات الرئيسية للمحركات من أجل تقديم حلول ذكية وفريدة من نوعها في صناعة السيارات الكهربائية. وهذا يعكس وعي الشركتين لـ الاهتمام المتزايد بـ مجال صناعة السيارات الكهربائية ومواجهة الطلب العالمي نحو طاقة نظيفة.

والمزيد من الأخبار الحماسية تأتي تباعا مع Magna حيث أنها أعلنت شرائها لـ منافسها في السويد شركة Veoneer المتخصصة في نظام القائد الذكي أو نظام القيادة الذكي. وهذه هي خطوة كبيرة في طريق استثماراتها في مجال صناعة السيارات الكهربائية من أجل تقديم حلولا ذكية وتحسين تجربة الاستخدام للمركبات الكهربائية وزيادة عوامل الأمان بشكل كبير.

Related Post