X

شراشف الصلاة

شراشف الصلاة

شراشف الصلاة (متجر سلام) أكثر القطع التي تحرص العديد من السيدات على شرائها لأداء فريضة الصلاة خاصة في شهر رمضان المبارك، وينتعش السوق المحلى بالعديد من الأقمشة متعددة الأشكال والتصاميم الفنية والخامات عالية الجودة، تتناسب مع روحانيات الشهر الكريم.

وقد تغيرت هيئتها فلم تعد شراشف الصلاة قطعة مربعة الشكل، أو مجرد ثوب مريح ترتديه السيدة الكبيرات في المنزل، ففي الوقت الحاضر أصبحت من الملابس الضرورية التي نجدها في خزانة كل امرأة وفتاة، وأصبحت أكثر جمالاً وتطوراً ودخلت العديد من التعديلات عليها، وأصبحت تعتمد على نوعية القماش المستخدم، وقوته وليونة الانسجة لهذا القماش.

فأصبحت شراشف الصلاة هنا، من أساسيات كل بيت خاصة في رمضان، أو عند استقبال الضيوف في المنزل، فهي قطع جميلة وانيقة وواسعة ومناسبة للصلاة وتتناسب مع روحانيات الشهر الكريم، واستقبال الضيوف، وكثير من السيدات ترتدي شراشف الصلاة بهدف الحشمة، أمام غير المحارم، وذلك كونه زياً محتشماً وغير شفاف.

أفضل الأقمشة لصناعة شراشف الصلاة :

الأقطان بجميع أنواعها هي أفضل أنواع الأقمشة المستخدمة في صناعة شراشف الصلاة، كما أن اقمشة الكريب بأنواعها المختلفة أيضا تدخل في صناعة شراشف الصلاة لتميزها بالمرونة والمتانة، وعدم الاهتراء لمدة طويلة، وأقمشة الكريب يتوافر منه العديد من الأنواع والألوان ويدخل في تصاميم العديد من موديلات العبايات وشراشف الصلاة.

كما يوجد بالأسواق أيضا أنواع رديئة وغير عملية وغير مريحة مثل تلك المصنوعة من الأقمشة الجافة والصناعية، لذلك يجب الحرص واختيار شراشف الصلاة المصنعة من الأقطان او أقمشة الكريب والبعد عن الأقمشة الجافة والصناعية لحماية الجسم من الحساسية والالتهابات بسبب كثرة التعرق الناتج من كثرة الحركة، وذلك لأن شراشف الصلاة تتطلب حركة كثيرة بالمنزل والصلاة، وقد ينتج من التعرق والبكتريا والاحتكاك المستمر حساسية والتهابات وظهور البثور داخل الجسم، بسبب عدم اختيار نوعية الاقمشة المناسبة.

أفضل أنواع الأقمشة المستخدمة في عمل شراشف الصلاة :

  • شراشف الصلاة القطنية: وهى الأكثر شراءً على مستوى العالم، لأن الملابس القطنية مناسبة للغاية في فصل الصيف لامتصاص العرق وحماية الجسم من البكتريا الضارة وأشعة الشمس والحساسية والالتهابات كما أن الاقمشة القطنية مناسبة للغسيل والكي المتكرر.
  • شراشف الصلاة البفتة: وهى من الأقمشة القطنية أيضا ذات اللون الأبيض، وتستعمل الاقمشة البفتة أيضا في صناعة المفروشات والعبايات وغيرها، وتميل العديد من السيدات الى ارتداء شراشف الصلاة البفتة ذات اللون الأبيض لأداء الصلاة واستقبال شهر رمضان الكريم.
  • شراشف الصلاة الكستور: هو أيضا من الأقمشة القطنية، ويستخدم الكستور بكثرة في الملابس المنزلية، واستخدم في صناعة وتصميم شراشف الصلاة وكان في غاية الجمال والجاذبية.
  • شراشف الصلاة اللينوه: أقمشة  اللينوه غير معروفة للكثير من السيدات، وشاع استخدامه كثيراً في تصاميم البلوزات وملابس الخروج، وبعد استخدام أقمشة اللينوه في تصاميم شراشف الصلاة وتصميم أشكال رائعة وبها لمعة بسيطة أصبح هذا النوع من القماش مفضل للكثير من السيدات.
  • شراشف الصلاة القطيفة: هي من الأقمشة الشتوية والتي تعطي إحساس بالدفء وشراشف الصلاة المصنعة من الأقمشة القطيفة تتميز بالشياكة والأناقة وفى الوقت ذاته تعطي شعور بالدفء في فصل الشتاء.
  • شراشف الصلاة الدانتيل: هو من الأقمشة الحديثة التي تستخدم في تصميم وصناعة شراشف الصلاة ويعتبر هذا النوع من أشهر الأنواع الجميلة التي تفضلها النساء.

أسعار شراشف الصلاة :

تتفاوت أسعار شراشف الصلاة، وذلك على حسب جودة القماش المصنع منه وعلى حسب المناسبة،

  • فهناك شراشف للصلاة وهي الأنواع التقليدية الأكثر استخداماُ
  • وهناك شراشف للعرائس
  • ومن التصاميم الجديدة جلابية وشرشف للصلاة وهو التصميم الأكثر طلباُ في شهر رمضان الكريم وكل نوع يختلف سعره عن الاخر.

وفى النهاية، شراشف الصلاة مهمة جدا وأصبحت من الملابس الضرورية التي نجدها في خزانة كل امرأة وفتاة، ولذلك وقبل شراء شرشف الصلاة يجب التأكد جيدا من نوعية القماش المصنعة منه وأن يكون ذو جودة عالية ومناسب للصلاة.

Related Post