X

الكهرباء.. رفاهية أم ضرورة لحياة القرن 21؟.. وكيف تتجنب انقاطعها

الكهرباء

تعد الكهرباء أحد أساسيات العصر الراهن، فلا بديل لها يعوضنا عن فوائدها الكثيرة، وللأسف الشديد في مصر والدول النامية تعاني القرى وبعض المدن بإنقطاع الكهرباء عنها بشكل شبه متكرر، نتيجة الكثير من الأعطال، لذلك خلال التقرير التالي سوف نوضح لكم كيفية التواصل مع خدمة عملاء شركات الكهرباء للإبلاغ عن اعطال الكهرباء.

حيث أوضح الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء ، إن الوزارة على استعداد كامل لاستقبال شكاوي المواطنين في أي وقت، وأكد المتحدث باسم وزارة الكهرباء  بأن الشكاوي تحدد هل يوجد تطوير حقيقي داخل الوزارة، ومعرفة هل هناك مردود حقيقي أم لا.

وأضاف المتحدث باسم الوزارة، أن الخط الساخن يستقبل جميع البلاغات والتي تتضمن، شكاوي فواتير ، وأعطال، وإبلاغ عن قراءات، أو الاستفسار عن أي خدمة، وأكد  الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء أن الوزارة ترصد جميع البلاغات التي لم يتم اتخاذها من خلال الخط الساخن، موضحًا أن آليات الشكاوى تتضمن الاتصال على الخط الساخن ١٢١، ويتم استقبال الشكاوي على مدار ٢٤ ساعة.

كيف تسجل شكوى انقطاع الكهرباء عن المنطقة السكنية التابع لها بواسطة الخط الساخن؟

يمكنك تسجيل شكوى انقطاع التيار الكهربائي عن القرية أو المدينة او الشارع التي تسكن فيه بواسطة الاتصال على الخط الساخن لشكاوي الكهرباء التابع لوزارة الكهرباء المصرية واتباع الخطوات التالية:

  • الاتصال على الخط الساخن 121 لكل شكاوي الكهرباء من أي تليفون أرضي أو موبايل.
  • الضغط على رقم 1 للتحدث باللغة العربية.
  • الضغط على رقم 1 مرة أخرى لتسجيل شكوى انقطاع الكهرباء والتحدث لممثل خدمة العملاء.
  • سوف يقوم ممثل خدمة العملاء بالرد عليك وتسجيل بياناتك الشخصية مثل الاسم ورقم التليفون المحمول أو الأرضي.
  • بعد ذلك سوف يقوم بتسجيل شكوى انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة التابع لها.
  • بعد تسجيل الشكوى سوف يقوم بإبلاغ الإدارة الهندسية المسؤولة عن المنطقة التي تتبعها من اجل إرسال فني للمعاينة ومعرفة اسباب العطل.
  • بعد المعاينة التي لا تزيد عن ساعه سوف يتم غصلاح العطل في فترة لا لا تزيد عن 120 دقيقة للأعطال البسيطة.
  • أما في حالة وجود صيانة للخطوط والشبكات سوف يتم إصلاح العطل في وقت يزيد عن 120 دقيقة ولكن نادراً هذا ما يحدث خاصةً في المناطق والمدن الكبرى.

ماذا تفعل في حال لم يتم إصلاح العطل بعد التحدث مع خدمة العملاء وتسجيل شكوى؟

في حال قيامك بتسجيل شكوى انقطاع تيار كهربائي على الخط الساخن ومرت أكثر من ساعة بدون إصلاح العطل، فيجب عليك الاتصال مرة أخرى و اتباع الخطوات السابقة للتحدث مع ممثل خدمة العملاء ومن ثم إبلاغه بقيامك تسجيل شكوى منذ ساعة أو تقوم بإبلاغه بميعاد تسجيل الشكوى السابقة ورقم التليفون الذي قمت بالاتصال منه أول مرة من اجل إظهار تفاصيل الشكوى لدى ممثل خدمة العملاء.

بعد إظهار تفاصيل الشكوى السابقة سوف يوضح لك أسباب عدم إصلاح العطل واسباب العطل والمدة المتبقة للإصلاح، كما انه يقوم بالتواصل مع الإدارة الهندسية مرة أخرى من اجل استعجال إصلاح العطل وعودة التيار الكهربائي.

Related Post