X

علاج الورم الأرومي الدبقي في ألمانيا

علاج الورم الأرومي الدبقي في ألمانيا، الورم الأرومي الدبقي، علاج الورم الأرومي الدبقي،

الورم الأرومي الدبقي هو أحد أكثر أنواع أورام الدماغ عدوانية. بالإضافة إلى ذلك، يتطور غالباً نسبياً: يمثل هذا الورم حوالي 15٪ من جميع أورام الجهاز العصبي المركزي. عادة ما يكون الورم الأرومي الدبقي موضعياً في عمق المادة البيضاء للدماغ. يتميز الورم بالنمو الارتشاحي: غياب الحدود الواضحة مع الأنسجة المحيطة. تُستخدم في ألمانيا العمليات الجراحية والعلاج الإشعاعي لعلاج الورم الأرومي الدبقي، كما يُجرى في بعض المستشفيات استئصال الورم بالليزر تحت مراقبة التصوير بالرنين المغناطيسي.

العلاج الجراحي :

العلاج الرئيسي هو الاستئصال الجراحي للورم الأرومي الدبقي. تعطي العملية للمريض أفضل معدلات البقاء على قيد الحياة.

التدخلات الجراحية العصبية غير آمنة، خاصةً عندما يقع الورم على عمق كبير، بالقرب من مناطق مهمة وظيفياً في الدماغ. لكن خطر حدوث المضاعفات الخطيرة ضئيل في ألمانيا. يستخدم الأطباء أحدث أنظمة الملاحة العصبية ورسم الخرائط الوظيفية أثناء العملية وطرق التشخيص الفلوري، مما يسمح لهم بتلوين الورم وتمييزه عن الأنسجة السليمة. تزيد كل هذه التقنيات من فعالية العلاج الجراحي وتجعله أكثر أماناً.

في بعض الحالات، يجري الأطباء الألمان عمليات التنظير الداخلي لإزالة الورم. في بعض الأحيان يمكن إزالة الأورام الصغيرة عن طريق الأنف أو من خلال ثقب صغير في فروة الرأس عند حدود نمو الشعر. تستخدم هذه التقنيات فقط عند وجود الورم الأرومي الدبقي بالقرب من الغدة النخامية أو في بطينات الدماغ.

العلاج الإشعاعي :

عادة ما تكون حدود الورم الأرومي الدبقي غير واضحة، لذلك نادراً ما تُستخدم طرق الجراحة الإشعاعية لعلاجه. العلاج الإشعاعي التجسيمي هو العلاج المفضل. تُستخدم في ألمانيا أنظمة دقيقة للغاية تسمح بتوجيه الإشعاع إلى الورم من اتجاهات مختلفة لمنع إلحاق الضرر الإشعاعي على أنسجة الدماغ السليمة.

العلاج بالبروتون متوفر في بعض المراكز. يُجرى علاج الورم الأرومي الدبقي في ألمانيا في مراكز العلاج بالبروتون في جامعة إيسن وهايدلبرغ. العلاج بالبروتون أكثر أماناً وفعالية. ترجع المخاطر الصحية الأقل إلى حقيقة أن البروتونات تُصدر معظم الإشعاع فقط عند الوصول إلى الهدف وتكاد لا تطلقه في الأنسجة السليمة خلال طريقها إلى الورم. يسمح ذلك للأطباء بزيادة جرعة الإشعاع والحصول على نتائج علاج أفضل.

طرق العلاج الأخرى :

نادراً ما يستخدم العلاج الكيميائي حيث لا يكون فعالاً دائماً. تُحَقَّق أفضل النتائج أحياناً عن طريق حقن الأدوية مباشرة في الدماغ من خلال أنبوب يُدخّل أثناء الجراحة لإزالة الورم.

أظهر العلاج بالمجال الكهربائي المتناوب (TTFs) نفسه بشكل جيد. يجب أن يستخدم المريض الجهاز الذي يولده باستمرار 18 ساعة في اليوم. تسمح هذه التقنية بمضاعفة متوسط ​​العمر المتوقع لمرضى الورم الأرومي الدبقي.

يجرى في ألمانيا استئصال الورم بالليزر تحت مراقبة التصوير بالرنين المغناطيسي. إنه بديل للجراحة التدخلية – فهو أكثر أماناً ويوفر نتائج مماثلة للآفات الصغيرة. بالإضافة إلى ذلك، يسمح الاستئصال بالليزر بالوصول إلى الأجزاء العميقة من الدماغ، الأمر الذي قد يُشكِّل مشكلة أثناء التدخل الجراحي العصبي.

إلى من تلجأ ؟

استخدم خدمات شركة Booking Health لعلاج الورم الأرومي الدبقي في ألمانيا.

يمكنك بواسطة خدمتنا العثور على مستشفى مناسب ومقارنة الأسعار وحجز برنامج طبي بسعر منافس. سينظم متخصصو Booking Health رحلتك إلى ألمانيا. مزايانا:

  • اختيار مستشفى يحقق فيها الأطباء أفضل النتائج في علاج الورم الأرومي الدبقي؛
  • التواصل المباشر مع الطبيب؛
  • تقليل وقت انتظار العلاج وحجز موعد في تاريخ مناسب لك؛
  • تخفيض تكلفة العلاج بسبب عدم وجود الرسوم الإضافية للمرضى الأجانب؛
  • إعداد برنامج طبي دون الحاجة إلى تكرار الفحوصات السابقة؛
  • التواصل مع المستشفى بعد الانتهاء من البرنامج؛
  • شراء وإرسال الأدوية؛
  • تنظيم إجراءات التشخيص والعلاج الإضافي في الخارج.

يقدم متخصصو Booking Health خدمة عالية الجودة. سنحجز لك الفندق وتذاكر الطيران وسننظم لك النقل من المطار إلى المستشفى والعكس.

Related Post