X

شفط الدهون، عملية شفط الدهون وفوائدها

شفط الدهون، عملية شفط الدهون

شفط الدهون هي عملية أصبحت رائجة ومتداولة لتحسين المظهر العام للجسم عند الرجال والنساء وأصبحت عمليات شفط الدهون بديلا لمن عجزوا عن إتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة بشكل منتظم ولمن يعانون من تكدس الدهون العنيدة ضد التمارين الرياضية والأنظمة الغذائية في مناطق محددة بالجسم .

قبل الشروع في عملية شفط الدهون من المهم أن تكون صحتك العامة جيدة جدا حيث أنه لا ينصح المرضى باضطرابات في الدورة الدموية بعملية شفط الدهون ولا مرضى القلب والسكري ومن يعاني من ضعف في جهاز المناعة لذلك يجب استشارة جراح تجميل مختص ومعروف ليطلع المريض حول النتائج والمخاطر لحالته قبل إجراء شفط الدهون حيث يتم إجراء إختبارات معينة من قبل الطبيب .

أصبحت عمليات شفط الدهون تطبق بشكل خاص على مناطق البطن والخصر والوركين ولكنها ليست حلا فعالا للسيلوليت ولا يمكن القضاء على ترهل جلد البطن عن طريق شفط الدهون  فقط .

الفرق بين تفتيت الدهون بالليزر وعملية شفط الدهون:

 
إن الفرق بين تحلل الدهون بواسطة الليزر وعمليات شفط الدهون هو بطريقة التخلص من الأنسجة الدهنية الموجودة في الجسم حيث أنه يتم تحلل الدهون بالليزر بإخراجها عن طريق البول أما في شفط الدهون فيتم تفريغ الأنسجة الدهنية من الجسم عن طريق الكانيولا.

ويحدد الطبيب المختص التخلص من الدهون عن طريق شفط الدهون في حالات المرضى الذين يعانون من نسبة عالية جدا من النسيج الدهني بأجسامهم فيكون من الصعب أن يتم إفرازه مع البول.


طريقة إجراء عمليات شفط الدهون :

 تجرى هذه العمليات بالتخدير العام ويتم تحديد المنطقة المراد شفط الدهون منها بواسطة الطبيب الجراح حيث يتم حقن المنطقة المستهدفة بمحلول يحتوي على مادة مخدرة وأدوية دورها أن تقلل من الكدمات والتورمات وفقدان الدم .
ثم عمل شق صغير لإدخال أنبوب شفط متصل بآلة تفريغ وبواسطة حركة الأنبوب للأمام والخلف يتم تفكيك الدهون وإمتصاصها ويتم صرف السوائل والدم الزائد .

يتم معالجة المنطقة وعمل الغرز وتكون مدة عملية شفط الدهون مابين ساعة إلى ثلاث ساعات ويحتاج المريض إلى مبيت ليلة في المستشفى.


يوصي الطبيب الجراح بتناول المضادات الحيوية للمريض عقب عملية شفط الدهون منعا للإصابة بأي عدوى ويمكن تناول مسكنات لتخفيف التورمات والكدمات .

هل توجد مخاطر في عمليات شفط الدهون ؟

 تعتبر في النهاية عملية شفط الدهون هي تدخل جراحي يستدعي التخدير العام للمريض ويجب مناقشة المخاطر المحتملة مع الطبيب الجراح من احتمالية حدوث عدوى او نزيف او احتباس في السوائل ولكن يتم تقليل احتمالية الاصابة بهذه المخاطر عند إجراء عملية شفط الدهون لدى جراحيين ذوي خبرة عالية في تحقيق النتائج المرغوبة والأهم من ذلك ضمن مراعاة معايير الأمان للمريض .

ينصح أخصائيين التجميل ممن يملكون وزن قريب للمثالي مع تكدس دهون عنيدة في أماكن محددة بالجسم بإجراء شفط الدهون مع مراعاة القيام بالفحوصات الطبية التي تسمح للمريض بشفط الدهون وعند رفض الطبيب الجراح القيام بعملية شفط الدهون للمريض لعدم تأهله صحيا لهذه العملية عدم الإصرار على ذلك لأن ذلك يعرض حياة المريض للخطر حيث انه لا مجال لمريض القلب والسكري ومن يعاني من اضرابات في التئام الجروح من القيام بعملية شفط الدهون.

أسعار شفط الدهون:

لا يوجد أسعار محددة لعملية شفط الدهون لأن السعر يحكمه عدد من العوامل أهمها:

حالة المريض الصحية وكمية الأنسجة الدهنية بالجسم ومواقعها ويجب الإعتماد على مركز طبي تجميلي او مستشفى متخصصة بالجراحات التجميلية ولها سيط ذائع في نجاح عمليات شفط الدهون ضمن أفضل أخصائي التجميل المعتمدين.


واشتهرت دول المكسيك وكوريا الجنوبية والهند بعمليات شفط الدهون بأسعار مناسبة ودخلت دولة تركيا بشكل عام واسطنبول بشكل خاص كمنافس قوي في عمليات شفط الدهون ذات النتائج المثيرة للإعجاب وبتكلفة معقولة
و أصبحت إسطنبول من المدن التي تشتهر بتقديم الإجراءات التجميلية بكل أنواعها وأصبحت وجهة للمشاهير ووجهة عالمية رائدة في عمليات شفط الدهون بسبب كوادرها  المتخصصين والمعتمدين في مجالات التجميل مثل عيادة كوارتز كلينيك الموجودة في إسطنبول حيث يرتداها الكثير من الزوار المهتمين في عمليات التجميل لمهارة الدكتورة ليلى أرفاس في إجراء عمليات شفط الدهون والإجراءات التجميلية المختلفة وتوفر أحدث تقنيات شفط الدهون لديها.

تتضمن عمليات شفط الدهون في تركيا الإلتزام برعاية المريض ومتابعته خلال فترة شفاءه ويمكن أن يلتزم المريض بحمية غذائية وتدريبات رياضية محددة حتى يحافظ الجسم على نتائج عملية شفط الدهون حيث أن هدف هذه العملية هو تقليل مخازن الدهون في الجسم ونحت شكله وتحقيق التوازن في المظهر العام للجسم.


وفي ظل تطورات الطب التجميلي تبقى عمليات شفط الدهون ضمن العمليات المصنفة في المراتب الأولى من حيث الإقبال عليها لما لها من أهمية بالغة في تشكيل هوية جديدة للجسم لدى للإناث وإبراز المظهر العضلي الرياضي لدى الرجال دون الإنقطاع فترة طويلة عن الحياة الإجتماعية .

Related Post