X

أفضل التركيبات المنزلية لتنظيف وتلميع الرخام والأرضيات

الرخام هو صخر كلسي متحول، يتكون من الكالسيت النقي جداً (شكل بلوري لكربونات الكالسيوم CaCO3). يستعمل في النحت، وقد عرف انتشارا واسعا في الأيام الأخيرة كواحد من أفخم وأكثر مواد تزيين استعمالا. في هذا المقال، سنتطرق إلى معرفة أجود وأفضل التركيبات المنزلية لتنظيف وتلميع الرخام والأرضيات، إبقوا معنا.

للحفاظ على الأرضية الرخامية والعناية بها، عليك أن تفهم ما يلي: الرخام هو حجر طبيعي يستعمل كبلاط للأرضيات وواجهات المبان وله خصائص محدده تختلف بإختلاف نوعه بأنها ، لذا فهو يحتاج لعناية منتظمة ومستمرة وإليك أهم الطرق التي قد تساعدك في تلميع الرخام والأرضيات.

 على الرغم من متانة الرخام، يمكن أن يكون عرضة للتلف إذا قمت بتنظيفها بمحلول غير مناسب أو مواد كيميائية خاطئة كم أنه من الضرورى جلى وتلميع الأرضيات والواجهات الرخاميه عن طريق شركة متخصصه فى ذلك لديها المعدات الملائمة التى تتيح لها القيام بذلك دون اتلاف الرخام ، وتعرف على كيفية العناية بأرضياتك من الرخام والحفاظ على جميع أسطح الرخام المصقولة والناعمة لسنوات قادمة مع دليلنا الشامل.

أفضل معدات تنظيف للرخام

حافظ على الأرضيات الرخامية نظيفة وخالية من الخدوش باستخدام الادوات المناسبة وتجنب استخدام أي شيء خشن أو حاد يمكن أن يضر سطح الرخام ، حيث ستحمي المواد الناعمة مثل قماش الشمواه وممسحة الغبار ليبدو رخامك بشكل أفضل من الفرش والإسفنج الكاشطة.

ملحوظة: المحايات الجافة غير مستحبة بشكل خاص لأنها تعمل عن طريق إزالة السطوح لتنظيفها.

لا تستخدم الخل أو عصير الليمون أو أي منظفات حمضية أخرى على الرخام، فقط التزم بمحلول التنظيف القلوي مثل الأمونيا وبيروكسيد الهيدروجين أو الماء المحايد لمنع الرخام من التفاعل أو النقش.

 أولاً: عندما تقوم بتنظيف الرخام، ابدأ باستخدام محلول مثل الماء أو منظف رخام متوازن واستخدم حلولًا أقوى فقط عند الضرورة القصوى، وعند الانتهاء من تنظيف الأرضية الرخامية واغسل المنطقة دائمًا بالماء العادي للتخلص من مواد كيميائية متبقية، ثم جففها جيدًا بعد ذلك.

كيفية تنظيف أرضية رخامية :

ابدأ في تنظيف الأرضيات الرخامية عن طريق تجهيز السطح جيدًا، وقم بإزالة أي غبار أو أوساخ بعناية باستخدام قطعة قماش نظيفة وجافة أو ممسحة غبار ناعمة، لا تسحب قطعة القماش أو الفرشاة بقوة على السطح وإلا فإنك تخاطر بخلق خدوش في الأرضية، تأكد من الانتباه بشكل خاص إلى الزوايا والمداخل والأماكن الأخرى التي يمكن أن يتراكم فيها الغبار والأوساخ.

الحفاظ على أرضية الرخام :

من المهم أن تعتني بالرخام وتنظفه بانتظام للحفاظ عليه في أفضل حالاته، وكقاعدة عامة  قم بتنظيفها بقطعة قماش ناعمة أو ممسحة غبار مرة واحدة في الأسبوع لكل شخص أو حيوان أليف في منزلك، وبالنسبة لمنزل شخص واحد، يجب أن يكون الكنس الأسبوعي كافياً، وقم بمسح الأرض مرتين أسبوعيًا، فهذا يقلل من كمية الأوساخ التي يمكن أن تتراكم على الأرض ويساعد على الحفاظ على الرخام الخاص بك خالي من الخدوش وتبدو جيدة.

Related Post