حساب المعدل التراكمي - gpa

حساب المعدل - حساب المعدل التراكمي - احسب معدلك

ماهي خدمة حساب المعدل التراكمي ؟
التقديرات أو الدرجات هي قياسات موحدة للمستويات المختلفة من الفهم في مادة معينة.ويمكن أن تكون في صورة حروف (A,B,C,D,E,F) ،أو أرقام (1-4) ،أو وصف (ممتاز، جيد جدا، جيد، مقبول، ضعيف، إلخ)، أو نسبة مئوية 90% مثلا، أو كما هو شائع في التعليم بعد الثانوي. ويختلف المعدل التراكمي GPA من بلد لآخر تِبعاً لنظام التقويم ونظام التعليم في البلد ونظام التعليم ما قبل الجامعي والتعليم الجامعي، ويستخدم المعدل التراكمي GPA من قبل بعض الشركات والمؤسسات وأصحاب العمل لمقارنة وتقييم طالبي العمل.

المعدل التراكمي

نظام المعدل

نتائج التراكمي

نتائج الفصل

اسم المادة

الدرجة

عدد الساعات

التقدير

عدد النقاط

تحديد












تعريف الخدمة


خدمة حاسبة المعدلات التراكمية والمعروفة بإسم حساب المعدل تختص بمساعدة الطلاب في التعرف على معدلهم التراكمي طيلة فترات الدراسة المختلفة، وهي خدمة دقيقة وسهلة في الاستخدام للغاية.
تم هذه الخدمة باستخدام لغة برمجة قوية مما يجعلها قابلة للاستخدام سواء من خلال أجهزة الكمبيوتر أو حتى الهواتف الذكية.
يمكن حساب المعدل التراكمي من خلال الخدمة سواء عن طريق النظام 4 أو الطريق النظام خمسة حسب رغبة المستخدم.
وتعتمد عملية الحساب على إدخال درجات الطالب في الأعوام السابقة ودرجاته التي يتوقع أن يحصل عليها في المستقبل وإضافتها إلى بعضها البعض للحصول على المعدل التراكمي في النهاية.
وهذا المعدل يختلف من بلد إلى أخرى إلا أنه يعتد بهفي الجامعات لقبول الطلاب، وفي الكثير من الشركات عند قبول الموظفين للعمل.

طريقة حساب المعدلات


في البداية داخل الجزء الموضح عند كلمة المعدل التراكمي قم بإدخال عدد الساعات السابقة، المعدل التراكمي السابق، والنقاط التي حصلت عليها بالنسبة المئوية، وفي الجزء المقابل اختر نظام المعدل الذي ترغب الحساب على أساسه سواء كان نظام 4 أو 5.
وبعدها سوف يظهر لك نتائج التراكمي من حيث عدد النقاط، عدد الساعات، المعدل والتقدير، وفي القسم المقابل تجد نتائج الفصل من حيث عدد النقاط، عدد الساعات، المعدل، التقدير.

خدمة حساب المعدل, هي خدمة تمكن الطلاب من حساب معدلهم التراكمي الحالي والمستقبلي عن طريق كتابة المعدل السابق ثم إضافة درجات المواد التي من المتوقع الحصول عليها مستقبلاً. يمكن حساب معدلك التراكمي عن طريق نظام 5 أو عن طريق نظام 4 .

تم بناء الخدمة باستخدام أحدث لغات البرمجة مما يجعلها تعمل على جميع الأجهزة سواء كانت كمبيوتر أو أجهزة الجوال . يتم احتساب النتائج بكل دقة .

يمكن حساب المعدل لجميع الجامعات السعودية والعربية والعالمية .

احسب معدلك التراكمي بدقة حساب المعدل الجامعي كيفية حساب المعدل التراكمي للجامعات

https://beseyat.com/
مسير الرواتب وزارة الصحة
نكت - نكت مضحكة - نكت محششين - نكات جديدة