X

شركة كشف تسربات المياه بالرياض

كشف تسربات المياه بالرياض

تعد مشكلة تسرب المياه بسبب انكسار أحد المواسير تحت جدران المنازل والمنشآت أو بسبب الأسقف المعرض سطحها للماء دون عزل الأسقف من أكثر المشكلات إزعاجًا، لذا من خلال ما يأتي نوضح لكم أهم شركات كشف تسربات المياه بالرياض وعلاجها وكيفية التعرف على التسريب وعلاجه.

شركة كشف تسربات المياه بالرياض

في حالة التعرف على وجود تسرب بمنزلك أو عقار مملوك لك أو الشك في ذلك فلا تتأخر في التواصل مع  شركة كشف تسربات المياه بجدة أو الرياض أو المدينة المنورة، والتي ستستجيب لطلبك على الفور من خلال إرسال مندوبيها المدربين والمحترفين لتتبع حالات التسرب واكتشافها وعلاج المشكلة من جميع الجوانب.

بالإضافة إلى تقديم خدماتها بأسعار مناسبة تنافسية مع تميزها بالدقة والمصداقية والأمانة بين العميل والشركة.

كما أن الشركة تمتلك القوة والإمكانيات اللازمة للبحث والعلاج للتسريب، إلى جانب الإمكانيات البشرية الكافية واللازمة لتوافرها في أي وقت.

وفي الشركات المتميزة من شركات كشف تسربات المياه بالمدينة المنورة والمنطقة العربية السعودية في حالة إرسال الشركة لمندوبيها إلى المنزل لمعاينة مكان التسرب فإن الطاقم إذا توصل لمكان تسرب يتفحص بقية المنزل أيضًا للتأكد من عدم وجود تسرب داخلي غير ظاهر، وللتعرف على المصدر الأم للمشكلة أو المصدر الرئيسي للتسريب.

كيف تكتشف التسرب المائي؟

في بعض الأحوال يكون التسرب المائي معروفًا مصدره وظاهرًا، مثل التسرب الناتج عن تشرب السقف لمياه الأمطار، وهذا لا يحتاج إلى تتبع لمعرفته.

أما في حالة الشك في التسريب أو البحث عن مكانه فإن بعض العلامات قد تدلك عليه، ومن بينها ما يأتي:

  • وصول فواتير المياه مرتفعة القيمة على غير المعتاد دون أن يقابلها زيادة في معدل الاستهلاك الحقيقي للمستخدم.
  • ظهور علامات تشرب مائي على مكان ما في الجدران، حيث تظهر بقعة من الماء على الجدار، وذلك يعني أن مصدر التسرب في تلك المكان.
  • قد لا تظهر بقعة من الماء، ولكن تظهر علامات تعفن على الجدار أو انتفاخ قشرة طلاء الجدار.

علاج التسرب المائي

تقدم شركات كشف تسربات المياه بالرياض الحلول المختلفة لحل مشكلة التسرب المائي بما يتناسب مع المشكلة.

ففي حالة كان التسرب سببه تشبع السقف بماء الأمطار فإن الشركة تقوم بعزل مائي للسقف، وذلك عن طريق صب طبقات من المادة العازلة للماء على السقف بطرق معالجة مختلفة وإمكانيات متطورة.

أيضًا قد يكون تسرب الماء بالسقف ليس سببه الأمطار، فقد يكون بسبب وجود خزان ماء أعلى السقف يؤدي لتسريب الماء، وهذا أيضًا يتم معالجته بنفس الطريقة من العزل المائي.

وفي كل حالات التسرب التي تنتج من السطح فإن طرق العزل المائي والحراري هي الطريقة الأمثل لذلك، بل يفضل العزل لكل الأسطح حتى ولو لم يتسرب إليها الماء، لأن الأسطح معرضة للحرارة والماء، والعزل يؤدي لمنح تسرب الماء وامتصاص درجات الحرارة.

أما في حالة كان التسرب نتيجة انفجار أو تشقق أحد المواسير الداخلية المدفونة تحت الجدران فإن طرق معالجتها تتطلب المعدات المتطورة للكشف أولا عن مكان التسرب بدقة، لأن بعد تحديد المكان يتطلب علاج التسرب حفر ذلك المكان للوصول إلى موضع الكسر في المواسير الداخلية وعلاج المشكلة قبل إعادة دفن تلك المواسير.

أضرار تسربات المياه

لماذا يجب الاتصال بشركات كشف تسربات المياه بالرياض سريعًا لعلاج مشكلة التسرب؟

لأن تجاهل التسرب يؤدي إلى تفاقم المشكلة وحدوث أضرار منها:

  • ارتفاع قيمة فواتير المياه لاستمرار تدفق الماء من المواسير.
  • استمرار التسرب يؤدي لاستمرار تشبع الجدران بالمزيد من الماء، ثم مع مرور الوقت تبدأ تلك الجدران بالتهاوي والتهدم.
  • تتسبب المياه الموجودة في الجدران في إفساد ديكور المنزل، حيث إزالة القشرة الظاهرة من الدهان وتغير لونها.
  • تصبح الجدران في مكان التسرب رطبة، وبالتالي قد تؤثر رطوبتها على ما حولها من قطع الأثاث والخشب وتتسبب في فساد الخشب لتشبعة بالرطوبة أيضًا.
  • عند استمرار رطوبة المكان وتشربه بالماء قد يكون من الصعب بعد ذلك تقبله للدهانات أو لصق أوراق الحائط عليه، أو على الأقل سيحتاج وقتًا طويلًا للتخلص من رطوبة المكان.

خدمات كشف تسربات المياه بالرياض

الشركات التي تقدم خدمة كشف تسربات المياه بجدة والمنطقة العربية يجب أن تمتاز بالدراية الواسعة في التعامل مع مشكلات التسرب وكل ما يتعلق بها من المشكلات المرتبطة بتدفق المياه بشكل عام.

لذا تقدم شركات كشف تسربات المياه بالمدينة المنورة العديد من الخدمات منها ما يأتي:

  • تغيير واستبدال المواسير في المنزل، سواء كانت المواسير الثانوية أو الأساسية بالمطبخ أو بالحمام، وذلك للتخلص من للمواسير المتسببة في التسريب لتلفها واستبدالها بمواسير جديدة.
  • عمل العزل الحراري أو المائي للأسطح والتعامل مع تلك الأسطح بما يتناسب مع طبيعة المكان، حيث درجة قوة العزل الذي يحتاج إليها السطح وتحديد عدد طبقات العزل.
  • تقدم شركة كشف تسربات المياه بالرياض الخدمات الخاصة بمواتير الماء، حيث توفر كافة قطع الغيار الخاصة بها مع العاملين المتخصصين في علاج وتصليح مشكلات المواتير أو استبداله.
  • تقدم الشركات خدمات الصيانة على المواسير الداخلية والخارجية ، للتأكد من عدم حدوث تسربات، والكشف عن احتمالية حدوث تسرب وبالتالي علاج المشكلة واستبدال الجزء التالف قبل حدوث التسرب.
  • تقدم شركات كشف تسربات المياه بجدة والسعودية خدمات العزل المائي للأسطح وأيضًا لخزانات المياة باعتبارها أحد وسائل التسرب المائي مثل الأسطح، سواء كانت الخزانات العلوية أو الخزانات الأرضية.

مميزات كشف تسربات المياه بالرياض

تتميز شركات كشف تسربات المياه بالرياض والمدينة المنورة وجدة والمناطق السعودية بالمميزات التي تجعل لها الصدارة في ذلك المجال.

حيث تقدم كفاءات عاملة ومدربة على سرعة الكشف والتعامل مع مشكلة التسرب دون التسبب في إحداث مشكلات فنية.

كما تقدم خدماتها على مدار أيام الأسبوع جميعها، لذا لن تضطر إلى تأجيل علاج مشكلة التسرب بمنزلك لوجود أيام عطلة للشركة، كما يمكنك التواصل الإلكتروني أو عبر الهاتف مع الشركة بكل سهولة.

وتقدم الشركة من خلال مندوبيها حل جذري وكشف سريع عن طريق المعاينة، واستخدام المعدات المتطورة والأجهزة الحديثة الخاصة لمهمة كشف تسربات المياه بجدة.

ففي حالة عدم التعرف على مكان التسرب بالمعاينة الظاهرة فإن المهندس المختص يقوم باستخدام جهاز الذبذبات، والذي يقوم بتمريره في أماكن جدران توقع التسرب، ويتعرف من خلال الجهاز على مكان التسرب ثم يبدأ في الحفر واستبدال المواسير.

أسباب حدوث التسرب

قد يحدث التسرب بسبب استخدام مواسير ذات جودة رديئة، أو إهمال الصيانة الدورية للسباكة والمواسير والخزانات، وبالتالي عدم اكتشاف حالات صدأ وتآكل المواسير، وأيضًا انسداد المواسير قد يؤدي لانفجارها وبالتالي وجود تسرب.

وأخيرًا اللجوء لفنيين سباكة مفتقدين للحرفية أو الشركات التي تقدم خدمات الصيانة لشبكات الصرف مع عدم تخصصها وكفاءات العمال بها هو من أكثر الأسباب التي تؤدي لحدوث تلف للمواسير وبالتالي التسبب في التسرب المائي، لذلك إذا كنت تريد الحصول على أفضل خدمة كشف تسربات المياه بجدة ومدن المملكة السعودية فيمكنك الاستعانة بالشركات المختصة والمشهورة بالحرفية والمهنية في مجال صيانة شبكات الصرف والمياه والتواصل معها لحل مشكلات التسريب وتقديم الصيانة الدورية.

Related Post