X

أفضل قهوة مختصة في السعودية

قهوة مختصة

أفضل قهوة مختصة +80 هي المتاحة في كل متاجر القهوة والبن، أما في محمصة الرياض يمكنك أن تحصل على قهوة مختصة +90 التي ينفرد بها المتجر، حيث يقدم لك الأنواع المتعددة من القهوة الأفضل والأعلى جودة والأرقى مذاقًا، فما هي أنواع القهوة المختصة +90؟ دعنا نجيب عن هذا السؤال خلال السطور القليلة القادمة لنتعرف على أنواعها في متجر محمصة الرياض.

أنواع القهوة المختصة 

القهوة الخضراء والقهوة السوداء وقهوة الاسبريسو هم جميعًا أنواع من القهوة التي تتفق في كونها من نفس البذرة التي تمت زراعتها، ولكن ما اختلف هو طريقة التحميص والمعالجة لحبوب القهوة التي حولتها إلى مذاقات مختلفة.

أما من حيث الجودة فتنقسم القهوة أو حبوب البن إلى قهوة قليلة الجودة، وممتازة الجودة وما بينهما، لأن أساليب زراعة البن وطرق الحصاد والمعالجة وأماكن الزراعة والتربة الخصبة ونوع التربة وغير ذلك من العوامل هو ما يحدد مدى جودة محصول القهوة، ثم طرق تقديم القهوة والاحترافية في صنعها هو ما يحدد روعة المذاق.

ولذلك فإن القهوة العادية المختصة او القهوة الجيدة هي المعروفة بالقهوة +80، أما القهوة العالية الجودة والنادرة الوجود هي ما تعرف بالقهوة المختصة +90، وهي ما تجدها بمذاقات مختلفة في محمصة الرياض.

ويمكن تصنيف القهوة المختصة بحسب ما وضعته الجمعية الأمريكية للقهوة المختصة كالآتي:

  • القهوة المقيمة بأقل من 79 درجة من 100 درجة، هي القهوة الجيدة أو الأقل جودة.
  • القهوة المقيمة بتقييم من 80 درجة، وحتى 84 درجة، هي القهوة الجيدة جدا،.
  • القهوة التي تقييمها من 85 إلى 89 درجة هي قهوة ذات جودة ممتازة.
  • القهوة المقيمة بالأعلى من 90 درجة هي القهوة الأندر وجودًا والأروع مذاقًا وأعلى جودة، فجودتها فوق الممتازة.

وتوفر محمصة الرياض أنواع أفضل قهوة مقطرة والقهوة الاسبريسو وقهوة مختصة بلس 90.

قهوة +90 في محمصة الرياض 

قدمت محمصة الرياض العديد من أفضل أنواع القهوة بالمدينة، ومن القهوة الأشهر والأجود بين القهوة بلس 90 ما يأتي: 

قهوة قصر المصمك بنما 

قصر المصمك هو قصر تاريخي، شهد على العديد من الحروب والملاحم الحربية التاريخية، وحملت جدرانه معالم النصر والقوة والعزة والفخر على مر التاريخ وما زال شامخًا، من قوة قصر المصمك وشموخه استوحت قهوة قصر المصمك ذات الطعم القوي والنكهة الثابتة والقوام الكريمي.

وقد استخلصت حبوب البن من مزرعة هاسيندا كاناس فيرديس، الواقعة في بيئة المرتفعات الخصبة بأعلى مرتفعات بنما، وتظلل الأشجار المزارع بنسبة تتخطى 60، ليكون المحصول من حبوب البن عضوي فريد من نوعه محدود الإنتاج متميز الطعم ممتاز الجودة.

إيحاءات القهوة

  • التوت.
  • الكراميل.
  • العنب.
  • التوت البري.

قهوة قصر البديعة 

يرمز حي البديعة إلى الذكريات التي عاشها أهله وحفظتها أذهانهم بعد رحيلهم عنها، ومن حارات الحي وجمالها وبيوته وحكاياتها استوحت قهوة قصر البديعة، التي تتفرد عن غيرها بمذاق بديع ومحصول مرتفع الجودة بدءًا من اختيار أنسب الأماكن لزراعته وأعلى طرق العناية الفائقة والتتبع لنموه وحتى حصاده وطرق معالجته العالية.

حيث استخلص من مزارع على الجبال البركانية ببنما، والواقعة على مساحة بالغة 11 هكتار، في تربة خصبة وطرق معالجة احترافية، لتكون قهوتك فريدة المذاق ممتازة الجودة كريمية القوام بإيحاءات أخاذة.

إيحاءات القهوة

  • الخزامي.
  • البرقوق.
  • الخوخ.

أخيرًا لا يمكنك الحصول على أفضل قهوة مختصة +90 بمكان أكثر تميزًا وتفردًا من متجر محمصة الرياض، والذي يقدم لك أنواع القهوة المختلفة، مع العديد من الآلات لإعداد القهوة التي ترغب في اقتنائها، للشراء وتسوق أفضل وأجود أنواع القهوة وكذلك العديد من الآلات القهوة المختصة يمكنك فقط التوجة إلى الرياض روستر. 

Related Post