X

اكتشف أفضل مستشفيات السعودية

أفضل مستشفيات السعودية

29 مستشفى سعودي في القائمة السنوية لأفضل المستشفيات في العالم، والتي صدرت من قبل مجلة “نيوزويك” الأمريكية لأفضل المستشفيات في العالم لعام 2022، شملت 2200 مستشفى من 27 دولة في جميع أنحاء العالم، واليوم وتصدرت الدول القائمة مع 33 مستشفى.

دخلت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وكولومبيا هذه القائمة لأول مرة، وتشمل: (الولايات المتحدة ، ألمانيا ، اليابان ، كوريا الجنوبية، فرنسا، إيطاليا، المملكة المتحدة، إسبانيا، البرازيل، كندا، الهند أستراليا، المكسيك، هولندا، النمسا، تايلاند، وسويسرا، السويد، بلجيكا، فنلندا، النرويج، الدنمارك، إسرائيل وسنغافورة).

تم مسح آراء أكثر من 80،000 خبير من جميع أنحاء العالم؛ بما في ذلك الأطباء ومديري المستشفيات والعاملين الصحيين، والبيانات المتاحة للجمهور قد استخدمت من آراء المرضى.

استند التصنيف إلى عدة مؤشرات؛ بما في ذلك الأداء الطبي في المستشفيات، والبيانات المتعلقة بجودة العلاج، وتدابير النظافة، وسلامة المرضى، والبيانات على عدد المرضى لكل طبيب وكل مريض.

جاءت القائمة على النحو التالي :

أفضل 10 مستشفيات سعودية في القائمة

  1. مستشفى ومركز أبحاث الملك فيصل
  2. الملك عبد العزيز سيتي- الرياض
  3. الملك عبد الله سيتي- مكة المكرمة
  4. الملك فهد الطبي- الرياض
  5. الملك السعود الطبي- الرياض
  6. دكتور سليمان فاكيه مستشفى- جدة
  7. مستشفى ومركز أبحاث الملك فيصل- جدة
  8. الأمير سلطان المدينة الطبية- الرياض
  9. المركز الطبي الدولي- جدة
  10. الملك عبد العزيز سيتي- جدة

مستشفيات أخرى معروفة لمملكة المملكة العربية السعودية

مستشفى الدرعية

مستشفى الدرعية في مملكة المملكة العربية السعودية، هو أحد أفضل المستشفيات التي يقبلها سكان المدينة بسبب تركيزها المستمر على خدمة المرضى. يعتبر مستشفى الدرعية أحد أهم المستشفيات في الرياض.

يتميز المستشفى بأطباء ذوي خبرة يتفوقون في مجال التخصص. تبذل الكوادر الطبية قصارى جهدها لتطوير المستشفى لرعاية المرضى وخدماتهم، لأنهم يطورون دائمًا خطة للتنمية في المستقبل. يحتوي المستشفى على أحدث الأجهزة والمعدات التي تساعد على فحص الظروف الصحية بدقة جيدة.
يتميز مستشفى الوسيه أيضًا بنظافة جيدة وتعقيم الغرف الخاصة وغرف العمليات من أجل منع نقل العدوى من مريض إلى آخر.

مستشفى الملك فهد العام في جدة

يعتبر مستشفى الملك فهد العام في جدة أحد أبرز المستشفيات الحكومية في مملكة المملكة العربية السعودية ، وكان يطلق عليه اسم الملك فهد بعد أن أمر بتأسيسه في عام 1980 لتوفير علاج مجاني للمرضى مع القوات المسلحة السعودية باستخدام استخدام القوات المسلحة السعودية باستخدام أحدث التقنيات الطبية وأجهزة الحدود ، وهي واحدة من أكبر المستشفيات التابعة لوزارة الصحة السعودية.

يقع مستشفى King Fahd في القوات المسلحة الملكية على البحر الأحمر ويحتوي على حوالي 530 سريرًا، بما في ذلك 5 عيادات في المدينة، وهي جزء من شبكة مرافق الرعاية الصحية التي تديرها قسم الخدمات الطبية في وزارة الدفاع والطيران فرض.

يقدم مستشفى Allac Fahd مجموعة كبيرة من الخدمات الطبية الأولية والثانوية لأعضاء القوات المسلحة وعائلاتهم ، ويحتوي على عيادة للقلب الموجودة في المستشفى الرئيسي وهي مرفق جراحة القلب الوحيدة في المنطقة الغربية.

مستشفى الإيمان العام في الرياض

مستشفى الإيمان العام في الرياض هو عاصمة مملكة المملكة العربية السعودية، وهي واحدة من أفضل المستشفيات التي يقبلها سكان المدينة بسبب تركيزها المستمر على خدمة المرضى.

تم افتتاح صاحب السمو سلمان بن عبد العزيز، حاكم منطقة رياده، مساء الأحد، 10/02/1418 AH، المقابل لـ 15/6/1997 م، مستشفى آل-Iman العام، جنوب الرياض، بتكلفة تقدر بـ 202 مليون ريال.
سيوفر المستشفى تغطية صحية لحوالي 206،528 شخصًا في الرياض، بسعة 200 سرير، وقد تم ربطه بـ 12 مركزًا للرعاية الصحية الأولية.

يتكون مستشفى AL -Iman العام من ثلاثة طوابق ويحتوي على وحدات سكنية للأطباء والممرضات. ويشمل مسجد ومركز ترفيهي وسوبر ماركت يخدم سكان المستشفيات.

تم بناء المستشفى وتجهيزه في عام 1994 م، وبدأت العملية في 7 نوفمبر 1996 م، وكانت الإدارات المختلفة مستعدة لبدء التشغيل الفعلي، وكذلك العمل في عيادات العيادات الخارجية في 22 مارس 1997 م، و بدأ العمل بقدرة كاملة على خدمات الطوارئ والإسعافات الأولية والعمليات وغرف التنويم المغناطيسي ، في بداية عام 1998 م.

Related Post