X

أنواع الكلاب التي تحب الأطفال

أنواع الكلاب التي تحب الأطفال

تربية الكلاب مع العائلة مفيد جدًا للأطفال، ولكن يجب امتلاك مهارات عديدة من أجل المحافظة على سلامة الأطفال بوجود كلاب، مثل مهارة لغة الجسد للكلاب لتحديد إذا كان مطمئنًا، أو خائفًا، أو غيرها لترك الأطفال يقتربون منه، وغالبًا وجود الأطفال الصغار قرب الكلاب يمكن أن لا يكون جيدًا في أحيانًا؛ لأنهم غالبًا يثيرون الفوضى، ويصرخون كثيرًا، كذلك فهم يحاولون معانقة الكلب، وتقبيله دون معرفة متى يجب أن يتوقفوا.

أنواع الكلاب التي تحب الأطفال

الصلصال

يتميز هذا الكلب بحجمه الصغير، وقدرته على التأقلم في مختلف البيئات، ويسهل تدريبه، كما أنه معروف بكونه من أفضل الكلاب مع الأطفال، ولكن يجب أن يكون ذلك بإشراف شخص بالغ، كذلك فهو متوسط النشاط، وصبور، ويحاول عامة أن يرضي صاحبه، إلى جانب أنه واثق جدًا من نفسه.

المسترد الذهبي

هذا الكلب يتميز بحجمه المتوسط، ويمكنه التأقلم مع مختلف البيئات، ويعتبر صبورًا جدًا، بالإضافة إلى كونه محب ومطيع للعائلة، إلى جانب أنه لا يتصف بالعدوانية، أو الخجل، وهو يحب اللعب أيضًا، مما يجعله مناسب للغاية للأطفال، كما أنه يسعى إلى إرضاء صاحبه، وهو كلب ذكي، ومخلص، وواثقًا من نفسه.

لابرادور ريتريفر

هذا الكلب هو من أبرز الكلاب في العالم، ويتميز بقدرته على العمل بأي شيء، كما أنه يقبل التدريب، ويمكنه التأقلم مع أي شخص، ومن جهة أخرى، فهو جيد مع الأطفال، ويسعى لإرضاء صاحبه، وهو ودود، وصبور، كذلك فإنه ذو طاقة عالية جدًا، وذكي للغاية، ويعتبر كلبًا موثوقًا جدًا.

بيجل

أصل هذا الكلب غير معروف بدقة، وهو كلب صغير الحجم إلى حد ما، وبالتالي يسهل حمله، كما أن بنيته الجسدية قوية؛ إذ إنه كان يستخدم للصيد، فهو مميز باستكشاف البيئة المحيطة به، وهو يعتبر كلبًا عائليًا مميزًا إذ إنه يحب الأطفال، ومن السهل الاعتناء به، كذلك فهو مرح، وودود، ويعتبر فضوليًا جدًا، كما أنه كلب نشيط جدًا، ومزاجه هادئ للغاية، إلى جانب كونه ذكي جدًا.

كلب بيشون فريز

هذا الكلب يشبه الكرة القطنية الصغيرة، ولكنها لا يحب الإفراط في اللعب، وهو مناسب للأطفال الصغار.

الكولي و كلب الراعي شتلاند

هذان الكلبان يتميزان بكونهما هادئان، ومتسامحان، وفي الغالب ما يكونان جيدان مع الأطفال من مختلف الأعمار، والأحجام .

كلب كارين تيرور 

هذه الكلب الصغير النشيط يتأقلم بشكل طبيعي مع الأطفال، ويمكنه اللعب معهم، ويتأقلم مع أي شيء.

Related Post