X

السياحة في فيينا

السياحة في فيينا

لعلك تتسائل لماذا تكثر السياحة في فيينا؟، يعمد السياح زيارة مدينة فيينا عاصمة دولة النمسا لأنها تحتوي على مناطق جذب سياحي عديدة راقية، ومن ضمن هذه الأماكن قصر هوفبورغ الذي يظهر في صورة بناء عريق ذو واجهة مميزة بيضاء تم تصميمه على أجمل طراز في عالم الهندسة المعمارية، وكان قديمًا مستغلًا للحكم فقد كان هذا المكان بمثابة قلعة الحاكم أو رئيس الجمهورية، كما أنها كانت تستغل كقاعة كبيرة لعقد المؤتمرات السياسية.

السياحة في فيينا

نقدم لك أهم مناطق السياحة في فيينا التي يجب عليك معرفتها قبل أن تحزم أمتعتك للسفر إليها، وهي كالتالي:

جزيرة الدانوب

والتي تتميز بأنواع مختلفة من الشواطيء التي تحيط بها من كل مكان، فهناك الشواطيء المليئة بكم كبير من الرمال، وهناك شواطئ منغرس بها العشب الأخضر، وهناك الشواطيء الممتلئة بألوان متنوعة من الحصى، وهي من أهم مناطق السياحة في فيينا، ويحبها الأطفال والبالغين لأنها مكان مناسب للعب والسباحة، فتوجد بها الخلجان الطويلة التي يصل طولها إلى حوالي 42 كيلومتر.

كنيسة سانت ستيفان

وهي عبارة عن كاتدرائية نمساوية يصل عمرها إلى ما يزيد عن 700 سنة، وتتميز بارتفاعها الشاهق ومزودة بعدد كبير من درجات السلم يصل إلى حوالي 343 درجة، يمكنك الصعود عليها للحصول على لقطات رائعة لمظهر العالم أسفل الكاتدرائية، فهي معلم سياحي ديني فريد ومميز ومن الشواهد المؤثرة و الدليلية على إهتمام النمساويين بالهندسة المعمارية لأقصى حد، وكانت ولازالت حتى الآن يتم فيها الاحتفال بزفاف العروسين من أبناء مدينة فيينا في النمسا.

قصر بلفيدير

وهو بناء كبير يعود إلى عهد الأمير اويغن سافوين كان قد شيد خصيصًا له بأمر منه، ليقضي فيه فصل الصيف ليكون المنتجع الخاص به، ولأن الأمير اويغن كان من محبي الفنون الجميلة سترى نمط القصر من الداخل والخارج رائع ومزود بالقطع الزخرفية الفنية التي تلفت الأنظار إليها، كما أنه من الداخل ستجد الجدران معلق عليها أعداد كثيرة من لوحات الرسم المرسومة على يد أمهر الرسامين على مستوى العالم.

دار الأوبرا

ويعتقد أن دار الأوبرا هي أعظم معلم سياحي على الإطلاق في فيينا، مساحتها شاسعة وتضم مسرحًا كبيرًا جدًا، ويتم عليه تقديم كافة عروض الأوبرا المميزة، تصل عددها إلى حوالي خمسين عرضًا مسرحيًا، بينما عدد رقصات الباليه المقدمة لا تقل عن 20 عمل خلال 300 يومًا فقط، ويهتم الدار بكل ما يتعلق بفنون الباليه على وجه التحديد، وقد بدأ دخول هذا الفن بدار الأوبرا من القرن التاسع عشر والذي يعتمد على قدر عالي من الأداء والتميز.

السياحة في النمسا

وبعد أن ذكرنا لكم أهم معالم السياحة في فيينا نقدم لكم أهم الأنشطة الترفيهية التي يمكن لأي شخص القيام بها في النمسا، وبوجه عام تفصيلات هامة حول السياحة في النمسا وهي كالتالي:

  • الذهاب إلى سالزبورغ  أهم منطقة لقضاء عطلة ممتعة وسط ضجة المهرجانات العالية والحفلات التي تقام داخل المدينة على أبهى صورها.
  • الاستمتاع بتسلق قمم الجبال الشاهقة ورؤية مناظر خلابة من فوقها، والاستمتاع بشكل السماء وهي مزينة بألوان قوس قزح ذو الألوان السبع.
  • الاستمتاع بشكل التلال التي تكسوها الخضرة ومن أهم الجبال في النمسا جبال الألب، ورؤية الطبيعة الخضراء وكيفية تحولها إلى لون النحاس الأحمر.
  • التنزه مشيًا على الأقدام في الحدائق والمنتزهات أو على الدراجات بامتداد نهر الدانوب الكبير.
  • ممارسة رياضات التزلج على الألواح بمنطقة سانت أنطون في النمسا وبالتحديد في موسم الشتاء البارد حيث تتساقط الثلوج بغزارة هناك.

المصدر: سافر

Related Post