X

تعرّف على حسابات التداول الإسلامية وطريقة فتح أحدها

حسابات التداول الإسلامية

تختلف طرق البيع والشراء باختلاف السلع وطرق تبادلها ومن ناحية مدى مشروعيتها أيضًا، لما يخالط عمليات البيع والشراء من أشكال الربا وغيرها من الأساليب الملتوية التي يتّبعها البعض بغرض الوصول إلى الربح السريع دون الاكتراث لمدى مشروعيتها أو تماشيها مع متطلبات الشريعة الإسلامية المنصوص عليها في القرآن والسنّة. ومنذ أن أصبح التداول في الأسواق المالية في متناول جميع الأفراد بفضل توفّر الإنترنت، وازدادت الرغبة في الإقبال عليه لزيادة الدخل، بات الكثيرون يتساءلون إن كانت توجد طريقة شرعية لا تشوبها أي شبهات ربوية لاستثمار أموالهم. سنتعرف في هذا المقال على الحسابات الإسلامية للتداول وكيف يمكنك أن تنشئ أحدها من خلال التسجيل و فتح محفظة تداول مع أكسيا. 

ما هو الحساب الإسلامي لتداول الفوركس؟

الحساب الإسلامي لتداول الفوركس هو حساب للتعامل الحلال يلتزم بتجنب التعامل بالربا أو مراكمة الفوائد التي حرّمتها الشريعة الإسلامية. لن تفرض حسابات فوركس الإسلامية أي فوائد على المراكز المفتوحة، ولكن لهذا السبب فإن بعض هذه الحسابات تفرض عمولة أو تقدّم قيم أكبر للسبريد مقارنةً بحسابات تداول الفوركس التقليدية. تداول مع أكسيا للحصول على حساب إسلامي وفتح محفظة تداول للفوركس، لتبدأ في التداول وأنت مطمئن تمامًا.

بماذا تختلف حسابات الفوركس الإسلامية عن الحسابات التقليدية؟

يوجد عدد من الفروقات بين حسابات التداول الإسلامية والحسابات التقليدية، فالمتداولين باستخدام حسابات التداول الإسلامية لا يتلقون أو يدفعون أي فوائد ربوية. كما تتم المعاملات على حساب التداول الاسلامي دون أي تأخير، بحيث أنه يجب تحويل العملات من حساب إلى آخر مع دفع تكاليف المعاملات بشكل فوري.

حساب التداول الإسلامي من أكسيا

لا يُعتبر الاستثمار الإسلامي في تداول الفوركس ابتكارًا ماليًا جديدًا، ويوجد عدد من وسطاء التداول الذين يقدمون تلك الفرصة لعملائهم، ومن أشهرهم شركة أكسيا تريد. سجّل مع أكسيا وسارع باغتنام هذه الفرصة لفتح محفظة تداول على حساب فوركس إسلامي آمن وفق شروط الشريعة.

توفّر أكسيا لعملائها في المنطقة العربية والشرق الأوسط خيار حسابات التداول الإسلامي، الذي تقدّم لك من خلاله إعفاءات من عمولات ورسوم التبييت (Swap) أو أي عمولات ذات شبهة ربوية على كافة المعاملات التي تقوم بإجرائها. ويمكن لأصحاب الحسابات الإسلامية القيام بالتداول في كافة الأصول المدرّجة على منصة التداول في أكسيا بطريقة متّسقة مع أحكام الشريعة بشكل كامل، وتشمل: عقود فروقات الأسهم ومؤشرات الأسهم وأزواج العملات الأجنبية.

ومن مميزات الحساب الإسلامي للتداول مع أكسيا:

  • خلو الحساب من أي فوائد ربوية.
  • توفّر الشفافية الكاملة وعدم التحايل باستبدال الفوائد الربوية بمسميات أخرى.
  • عدم فرض أي رسوم غير معلنة على المعاملات التي يتم إجراؤها.

خطوات فتح حساب تداول إسلامي مع أكسيا

يتطلب فتح الحسابات الحقيقية مع شركة أكسيا اتباع بعض الخطوات السهلة والبسيطة، كالتالي:

  1. بدء التسجيل وإدخال البيانات المطلوبة.
  2. إرفاق بطاقة الهوية لإثبات الشخصية.
  3. وصول الطلب إلى إدارة الشركة.
  4. تمويل الحساب وبدء التداول عبر منصة أكسيا مباشرة بمجرّد تلقّي الموافقة على الحساب.

تتمحور رؤية شركة أكسيا حول توفير أفضل تجربة لعملائها على اختلافهم، حيث توفّر حسابات تداول متنوعة لعملائها في كافة أنحاء العالم، والتي تشمل الحسابات الإسلامية، مدعومةً بتكنولوجيا قوية ودعم فني متميّز لتلبية جميع احتياجات المتداولين وخلق بيئة متنوعة مناسبة لهم.

ماذا تنتظر؟ سجل مع أكسيا واحصل على حساب التداول الإسلامي الخاص بك الآن!

Related Post