X

انتاج المناديل الورقية وتصنيعها

انتاج المناديل الورقية

انتشر في الآونة الأخيرة قطاع صناعة مناديل الاستخدام الشخصي فائقة الإمتصاص ، وقد ظهر في الأسواق العربية مجموعة من الشركات الناشئة في هذا المجال ، والتي توفر جميع أنواع المناديل الورقية الفخمة وأيضا ورق حمامات التواليت ، ومن هذه الشركات شركة قصة ستور ولها موقع إلكتروني مختص ببيع المناديل يمكنكم تصفح الموقع والتعرف علي كل الأنواع التي يوفرها الموقع .

المناديل الورقية

المناديل الورقية عبارة عن ورق خفيف الوزن تم صناعته من لب الأشجار أو من الأوراق المعاد تدويرها مرة أخري ، وتعد المناديل الورقية من أكثر الأشياء الضرورية في حياتنا اليومية و لا يمكن لأي شخص الإستغناء عنها ، فيتم استخدامها في تنظيف وتنشيف الوجه و اليدين، وتنظيف الغبار وكذلك في تغليف بعض الأشياء، وغيرها من الأمور الأخري.

إنتاج المناديل الورقية

خلال السطور القادمة سوف نوضح آلية صنع و إنتاج المناديل الورقية بكل بساطة، حيث تتم عملية الإنتاج على عدة خطوات، وهي كالتالي :

يتم إنتاج المناديل الورقية بواسطة آلة ، وتضم هذه الآلة أسطوانة كبيرة تُستخدم للتجفيف بواسطة البخار، و مزودة أيضًا بغطاء هواء ساخن، وتُعرف الإسطوانة بـ مجفف يانكي.


بعد ذلك يتم رش هذه الإسطوانة بواسطة مجموعة من المواد اللاصقة كي يتم صُنع لب الورق.
تأتي بعد ذلك خطوة التنقيب عن الورق الجاف و يتم كشطه من خلال شفرة خاصة بـ اليانكي ، و يتم التحكم في تجعد الورق من خلال التحكم في قوة المادة اللاصقة .

ويتم الحفاظ على امتصاص الورق للمياه بكميات مناسبة قبل تجفيفه بواسطة مجفف الهواء.

بعد ذلك يتم لف الورق على رولات كبيرة كي يتم إرسالها في النهاية إلى مصانع تصنيع المناديل الورقية.

أنواع المناديل الورقية

يتم إنتاج المناديل الورقية بأكثر من سمك ، و تتنوع الأنسجة الورقية المُصنع منها الأوراق ، و لكن يتم صناعتها في المقام الأول لتنشيف و تنظيف الوجه ، و مناديل خاصة بالمطبخ و الحمام ، ومناديل صحية ، وهناك مجموعة من المناديل التي تستخدم للتعبئة .
من أنواع المناديل الورقية التالي :
المناديل الورقية الصحية : يتم صنع هذه المناديل بغرض الإستخدامات الشخصية و الطبية و كذلك للأطفال وهذا النوع من المناديل الورقية يكون معقم ببعض المواد التي تساهم بقتل البكتريا الضارة بشكل كبير .

المناديل الخاصة بالتواليت : و هذا النوع من المناديل لا يخلو أي مكان منه ، فيتم تصميمه علي شكل مجموعة من البكرات الصغيرة .
مناديل الوجه المعروفة بالمناديل المطبقة : و يتم تصنيعها على هيئة مربعات صغيرة كي يُسهل حملها ، و من المناديل الجيدة الجودة والصنع و صحية .

مناديل التنشيف : يعد هذا النوع من أكثر الأنواع التي تستخدم في المنازل فلا يخلو أي منزل من وجود هذا النوع من المناديل، ويستخدم في المطبخ بكثرة ، فيتم تنشيف الأسطح و تنظيفها من بقع الزيوت و الدهون بواسطة هذا النوع من المناديل، وليس فقط عملية تنظيف بل يتم تصفية الأطعمة عليه.

في نهاية مقالنا إذا كنتم تبحثون عن مناديل جيدة الصنع و ذات جودة عالية، وبسعر مناسب نرشح لكم الموقع الإلكتروني قصة ستور، فهو من أهم المواقع الإلكترونية التي ظهرت مؤخرًا واشتهرت في السعودية، يمكنكم الدخول عليه و مشاهدة أنواع المناديل الورقية الموجودة عليه، وقبل تأكيد عملية الشراء من عليه يمكنكم قراءة تعليقات جميع المشترين، و الإستفادة من العروض والخصومات التي يتيحها موقع قصة ستور لجميع العملاء.

Related Post