X

كيف ازيل بقع الدم من المفارش

كيف ازيل بقع الدم من المفارش

كيف ازيل بقع الدم من المفارش ؟

أي بقعة على أي مفرش هي مشكلة خاصةً إذا كانت مفضلة لديك أو كانت علامة تجارية جديدة. لكن الدم قد يكون أكثر أنواع البقع المزعجة. إن إزالة الدم أمر صعب، لكنه ممكن بالتأكيد. إذا لم تكن حريصًا على التخلص منه بسرعة، يمكن أن تبقى بقعة الدم الجافة إلى الأبد. لحسن الحظ ، هناك عدة طرق فعالة لإزالة بقع الدم من المفارش.

كيفية إخراج الدم من المفارش ؟

كما اتضح ، فإن الدم المجفف هو في الواقع أحد أكثر البقع شيوعًا التي قد يراها مفرشك. من الصعب التخلص منه لأن الدم يتخثر بشكل طبيعي. لا تلتصق خلايا الدم ببعضها البعض فحسب ، بل تلتصق أيضًا بقماشك، مما يجعل من الصعب إقناعها بالانفصال وترك المفرش بمفردها.

ومع ذلك ، فإن الوضع ليس ميؤوسا منه. عليك فقط أن تكون ذكيا حيال ذلك. وعليك أن تتصرف بسرعة – بمجرد أن تعرف أن هناك دماء على مفرشك ، يجب أن تبدأ في عملية التنظيف. لا تؤجله حتى موعد غسل مفرشك في المرة القادمة. كلما طالت مدة جفاف الدم ، زادت صعوبة إخراجه. سنوضح لك كيفية إزالة بقع الدم الجافة من المفارش و بطانيات النوم.

كيفية إخراج الدم من لباد السرير ؟

إذا كان هناك دم في الأنف ، أو لدغة حشرة نازفة، أو جرح مفتوح سوف يتسخ المفرش لديك، فلا تفقد الأمل. في الواقع، حتى لو جفت بقعة الدم ، فلا يزال لديك فرصة جيدة للتخلص منها بقليل من التخطيط والجهد.

سنعرض لك عدة نصائح وأساليب مختلفة لتجربتها.

استخدم الماء البارد فقط :

اغسل دائمًا المفارش الملطخة بالدماء بالماء البارد. إذا كنت تستخدم الماء الساخن من الغسالة لمحاولة التخلص من بقع الدم ، فأنت في مشكلة. سيثبت الماء الساخن على البقعة ، لذا ابتعد عنها. في الواقع ، ابتعد حتى عن الماء الدافئ. نظرًا لأن دمك يحتوي على بروتينات ، فإن تطبيق الحرارة أساسًا “يطبخ” بقعة الدم في مفرشك. تأكد من أن المياه المقاومة للبقع التي تستخدمها باردة بقدر الإمكان. قد يكون الماء البارد في الواقع أقوى مما تعتقد ، خاصةً عند دمجه مع منظف الغسيل المناسب وبعض أدوات مكافحة البقع من الدرجة الأولى.

استخدم أداة قوية لمكافحة البقع :

بعد نقع مفارش السرير في الماء البارد، حان الوقت لاستخدام مزيل قوي للبقع. لديك بعض الخيارات الجيدة عندما يتعلق الأمر بالأدوات المنزلية اليومية والمنتجات التجارية. هناك العديد من المنظفات والمنظفات السائلة التي يمكن أن تساعدك على إزالة بقع الدم من المفرش المفضل لديك. قد تحتاج إلى تجربة عدد قليل منها لمعرفة أيها يعمل بشكل أفضل لمفرشك – لا توجد مجموعة أو نهج واحد مثالي ، لذلك لا تتردد في التجربة. دعونا نلقي نظرة على بعض من أفضل الخيارات المتاحة أمامك.

بيروكسيد الهيدروجين :

يعتبر بيروكسيد الهيدروجين من الأمور البطل عندما يتعلق الأمر بإزالة بقع الدم من أي مفرش سرير والأقمشة الأخرى. من المحتمل أن يكون لديك بعض الأشياء الكامنة في مخزنك أو غرفة الغسيل أو خزانة الحمام. فقط كن حذرًا – إذا كان مفرشك أغمق في اللون ، فقد يبيضها بيروكسيد الهيدروجين أو يتسبب في تلاشيها. يمكنك دائمًا اختبار بيروكسيد الهيدروجين على جزء صغير من الأوراق الداكنة قبل وضعه على البقعة. بالنسبة للصفائح البيضاء أو الألواح ذات الألوان الفاتحة ، يمكن أن يكون بيروكسيد الهيدروجين عاملًا معجزة.

بعد نقع الملاءة في الماء البارد ، ما عليك سوى صب القليل من بيروكسيد الهيدروجين مباشرة على البقعة ومشاهدتها تبدأ في الظهور. بمجرد أن يتلاشى الفوران ، افرك الملاءة برفق شديد معًا للمساعدة في إزالة البقعة من ألياف القماش. إذا كنت حريصًا جدًا ، يمكنك أيضًا استخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة للمساعدة في إزالة البقعة من القماش.

اشطفها بالماء البارد ، وإذا كانت البقعة مستعصية ، ضع المزيد من بيروكسيد الهيدروجين وكرر العملية عدة مرات حسب حاجتك. إذا لم يكن لديك بيروكسيد الهيدروجين في متناول اليد ، يمكنك أيضًا تجربة نفس العملية مع عصير الليمون ، والذي يمكن أن يكون له نفس التأثير في مقاومة البقع.

الماء المالح

إذا كنت تنام على مفرش سرير حرير ، فمن المحتمل أن يكون الماء المالح هو أفضل رهان لك لتنظيف بقعة الدم من مثل هذا النسيج الرقيق. إنه يعمل على أقمشة الألواح الأخرى أيضًا. ما عليك سوى خلط ملعقة صغيرة من الملح مع كوب من الماء البارد ، ثم بلل البقعة بمنشفة نظيفة. اتركيه لمدة 10 دقائق ، ثم اشطفيه بالماء البارد.

هناك طريقة أخرى تتمثل في نقع المفرش في حوض كبير من الماء المالح لبضع ساعات قبل التنظيف الموضعي. يمكنك أيضًا استخدام دورة النقع في الغسالة. هذا مفيد بشكل خاص لبقع الدم الجافة العنيدة.

صابون الملح والصحون (سائل الجلي) :

عند الجمع بينهما ، يعمل الملح وصابون الأطباق كمزيل قوي للبقع. اخلطي ملعقة كبيرة من صابون الأطباق وملعقتين كبيرتين من الملح ، ثم ضعيها على البقعة مباشرة. بعد أن يجلس لمدة 20-30 دقيقة ، اشطفها وكررها حسب الضرورة. يمكن استخدام فرشاة الأسنان أيضًا – فقط تذكر أن تكون لطيفًا.

صودا الخبز أو نشا الذرة :

اصنع معجون تنظيف من صودا الخبز أو نشا الذرة وقليل من الماء البارد. افركي المعجون السميك على البقعة واتركيه لمدة 30 دقيقة. اشطفه برفق. إذا تركت البقعة بعض البقايا ، كرر العملية حتى تختفي تمامًا. يمكنك أيضًا خلط بيروكسيد الهيدروجين مع صودا الخبز لمزيل أقوى للبقع.

مطري اللحم :

يبدو أن استخدام مطري اللحم طريقة غير محتملة لإزالة الدم ، لكن جربه. يعمل مطري اللحوم كثيرًا مثل صودا الخبز ونشا الذرة لإزالة البقع – طالما أنك تستخدم ملين اللحوم غير المعتمد. اصنع معجونًا وضعه على البقعة باستخدام قطعة قماش نظيفة أو منشفة ورقية. اتركيها ثم اشطفيها. كرر حتى تختفي البقعة. إن قدرة مطري اللحوم على تكسير البروتينات هي ما يجعلها فعالة في إزالة بقع الدم.

منتجات معالجة البقع التجارية :

تتوفر العديد من منتجات معالجة البقع المتقدمة في المتاجر المحلية. تقدم معظم ماركات المنظفات منتجًا مصممًا خصيصًا للبقع التي يصعب إزالتها مثل الدم الجاف. لاستخدام أي من هذه المنتجات ، ما عليك سوى بلل أو نقع المفرش الملطخ في الماء البارد ثم اتباع تعليمات الشركة المصنعة لمعالجة البقع.

تصنع العديد من ماركات المنظفات أيضًا منظفًا إنزيميًا ، وهو أمر جيد حقًا في إزالة البقع البيولوجية ، مثل الدم. لإزالة الدم الجاف من المفرش البيضاء ، يمكنك دائمًا تجربة المبيض – فقط كن حريصًا على تخفيفه قبل وضعه مباشرة على البقعة. قد تتمكن أيضًا من استخدام قلم التبييض لعلاج البقعة. يمكنك أيضًا نقع مفرشك طوال الليل في خليط من البورق ، والمنظفات السائلة ، والبيروكسيد ، والماء. ضع في اعتبارك أنه إذا كانت مفارشك حريرية ، فلا تستخدم المبيض عليها – حتى لو كانت بيضاء.

الأمونيا أو الخل الأبيض :

كل من الأمونيا والخل الأبيض ممتازان عندما يتعلق الأمر بإزالة بقع الدم. إذا كنت تستخدم الأمونيا ، اصنع خليطًا مخففًا من كميات متساوية من الأمونيا والماء قبل غمس البقعة بالكامل. دعه يجلس ثم اشطفه. إذا لم يكن لديك الأمونيا في متناول اليد ، فقد نجح بعض الأشخاص في استخدام منظف النوافذ الذي يحتوي على الأمونيا أيضًا. إذا كنت تستخدم الخل ، فاتبع نفس العملية الموضحة للأمونيا.

الكولا :

نحن لسنا مجنونين ، نحن نعد! يمكن أن يساعد مشروب الكولا في إزالة بقع الدم من المفارش. إذا كنت يائسًا ولديك قطعة منبثقة في متناول اليد ، فاستخدمها لامتصاص البقعة أو صب علبة من الصودا مباشرة على البقعة. يمكن أن تساعد الكربونات وحمض الفوسفوريك في المشروب على التخلص من البقعة من ألياف القماش. من يعرف؟

الشامبو :

يعمل الشامبو جيدًا إذا كانت لديك مفرش قطن – لكن لا تجربها على مفارش الخيزران أو الكتان أو المفارش الحريرية. بالنسبة للمفرش القطني ، اسكب القليل من الشامبو على بقعة الدم مباشرة وادخلها في القماش. اشطفه بالماء البارد. في بعض الأحيان .

غسل في الغسالة كالمعتاد :

بمجرد الانتهاء من معالجة البقع، يمكنك تشغيل مفرشك من خلال دورة غسيل منتظمة طالما أنك تستخدم الماء البارد فقط. تجنب استخدام المجفف ودع المفارش تجف في الهواء إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كانت البقعة قد اختفت بالفعل. إذا مررت المفرش في المجفف قبل إزالة البقعة تمامًا، فإنك تخاطر بجعلها دائمة. بالنسبة للبقع المستعصية، يمكنك بدء العملية بأكملها مرة أخرى حتى تختفي تمامًا.

إزالة بقع الدم من الأوراق :

في وقت النوم ، يجب أن ترتدي مفارش السرير منعشة ونظيفة وباردة – وليست مفارش تذكرك بآخر مرة تعرضت فيها لنزيف في الأنف في منتصف الليل. ليس من السهل دائمًا الحفاظ على مفارشك البيضاء النقية والرائعة خالية تمامًا من البقع المستعصية. لكن ليس عليك التخلص من المفارش التي تحبها فقط بسبب بقعة دم مزعجة. مع بعض الاهتمام الدقيق والعمل السريع ، فإن إزالة بقع الدم ليس بهذه الصعوبة. يمكنك محو أي ذكرى للدم على مفرشك ، مما يجعلها تبدو جيدة وخالية من البقع لسنوات قادمة.

المرجع – متجر مفارش ميلين

Related Post