X

بورصة الفراخ اليوم

بورصة الفراخ اليوم

بورصة الفراخ اليوم التلاثاء 25 مايو 2021 حسب اسعار كيس الدواجن بالسوق المصري، يقدم الموقع تقريرًا مفصلاً يتضمن أسعار أسهم الدواجن وأسعار البيض وأسعار بورصة الرومي وأسعار بورصة السمان.

يشمل عرض تبادل الطيور أسعار الكتاكيت البيضاء وأسعار الساسو والبلدي والأمهات البيضاء وأسعار الكتاكيت سواء كانت بيضاء أو ساسو أو بلدية.

يشمل العرض اسعار البيض والتي تشمل سعر كرتون البيض أبيض وكرتون بيض بلدي وكرتون بيض أحمر.

كما شهدت أسعار الدواجن والكتاكيت استقرارا ملحوظا منذ بداية العام الحالي، مع ارتفاع ملحوظ قبل أيام قليلة، لكنها لم تؤثر على حركة سوق الدواجن، على عكس ما كانت عليه في أسعار الكتاكيت و فراخ في العام الماضي 2020 الذي شهد تقلبات كبيرة متأثرة بوباء كورونا الذي أصاب مصر والعالم بأسره في فبراير من العام الماضي، بخسارة أحد أهم أسواق الدواجن في مصر، وهي الفنادق السياحية.

بورصة الفراخ اليوم

من أهم العوامل المؤثرة على اسعار الدواجن تذبذب سعر الدولار، وهو أحد الخطوط الأولى للتغير في أسعار الدواجن، حيث يؤدي ارتفاع سعر الدولار بدوره إلى أسعار الأعلاف وأدوية الدواجن واللقاحات وهذا الأمر الذي يمكن أن يضر بالمواطن، والذي بدوره يزيد العبء على الفلاح أو التاجر، مما يضطره إلى زيادة تكلفته لتعويض الزيادة الإضافية في أعلاف الدواجن والأدوية وبالتالي الثمن الذي يقوم بدفعه المستهلك.

تعتبر الدواجن من أكثر السلع المتوفرة والأرخص سعراً من اللحوم الحمراء الأخرى ، لذلك يجب العناية بها بشكل منتظم وتحصينها، ويجب تلبية جميع احتياجات الإنتاج الأفضل والأكثر صحة وعدم تربيتها حتى لا يتعرضوا  إلى الأمراض المميتة .

زيادة السعر تتناسب طرديًا مع الطلب عليها، مما يعني أنه كلما زاد الطلب على السلع سواء كانت دواجن أو بيضًا أو بطًا، يرتفع السعر لتعويض الخسائر المحتملة في حالة انخفاض الطلب أو انخفاض السعر يومًا بعد يوم .

لماذا لا يسمح بدخول الصيصان الحية في القاهرة والجيزة :

قرار حظر إدخال الصيصان الحية إلى القاهرة والجيزة في أبريل المقبل وكان قرارًا تنظيميًا بحتًا، لا علاقة له بالأسعار ومراحل الإنتاج،  ولا يمكن ربطها بارتفاع الأسعار أو انخفاضها في المستقبل ، مما يشير إلى أن الزيادة أو النقص في أسعار الدواجن مرتبطة بالعرض والطلب ومدى استعداد المزارعين للطقس، فضلاً عن الأمراض، و أسعار العلف من العوامل التي تؤثر على تحركات أسعار الدواجن.

 العوامل المؤثرة على اسعار البيض :

يعتبر البيض من أهم السلع والمنتجات التي تخضع للعديد من التغييرات اليومية، حيث يتغير البيض نتيجة للعديد من العوامل ، من أهمها:

  • تعتبر زيادة أسعار الدجاج من أهم العوامل المسببة للتغير في سعر البيض، إذا رأيت اتغير كبير في  أسعار الدجاج والكتاكيت، فهذا سيزيد من سعر البيض، أو إذا لاحظت انخفاضًا في سعر البيض، فسوف يتسبب ذلك في انخفاض سعر البيض، وبالتالي فإن نسبة الدجاج إلى البيض إيجابي.
  • السبب الرئيسي لكل هذه التغييرات هو الدولار الأمريكي يساهم التغير في سعر الدولار الأمريكي في تغير سعر العلف مما يؤدي إلى تغير أسعار الأدوية التي يتم الحصول عليها من الدواجن،  ويؤدي هذا بعد ذلك إلى تغيير في سعر لحوم الدواجن ، وهو السبب الرئيسي للتغير في أسعار جميع مشتقاتها ، مثل جميع أنواع البيض ، سواء كان ذلك بيضًا أحمر أو بيضًا أو بيضًا.

اسعار الكتكوت الأبيض :

تعتبر الدواجن من أهم العوامل المؤثرة على سعر البيض، وعلى سعر الكتكوت الابيض ايضًا حيث تعتبر الدواجن أيضًا من أهم السلع التي يهتم بها عدد كبير من المستهلكين في جميع الأسواق المصرية، فالذلكيعد الكتكوت من أهم أسعار الدواجن في الأسواق المصرية و المزارع.

تختلف اسعار الكتاكيت في مصر باختلاف أنواعها، فهناك كتاكيت دواجن ، كتاكيت بط ، كتاكيت بيضاء ،كتكيت ساسو ، ومسكوفي وغيرها.

يستخدم معظم الناس الدواجن البيضاء ، في حين أن طلبهم على الساسو أقل لأن لحوم الدواجن البيضاء في متناول العديد من المجموعات في المجتمع مقارنةً باللحوم والساسو أو العديد من مصادر البروتين الأخرى.

لنرى الآن كيف يتم تحديد سعر البيض للمستهلك.

تقوم المتاجر بشراء البيض بناءً على تبادل البيض الحالي في منطقتك أو بموجب اتفاقية مع الموزع، وهي زيادة من 1 إلى 1.5 جنيه، وهذا ما يشير إلى البقالة من أصغر متجر إلى أكبرها.

بخصوص سعر علبة البيض للمستهلك:

يمكنك اعتبار هامش ربح 3 جنيهات على كرتونة البيض سعرًا عادلًا في المناطق الشعبية حيث تكون الإيجارات رخيصة والتكلفة أقل.

بالنسبة للمخازن في المناطق التي يزيد فيها الإيجار، يمكننا قبول 5 جنيهات على كرتونة بيض أبيض وأحمر، أما بالنسبة للبلدي، فهذه المعادلة لا تنطبق عليه.

وأنت كمستهلك، سوف تشتري علبة من البيض في السوبر ماركت أو محل البقالة كما تفضل.

Related Post