X

نصائح لاختيار أفضل الاكسسوارات والاساورة

اساورة

نحن جميعا نحب الاكسسوارات، البعض منا يفضل خاتم أو سلسلة للقيام بذلك، والبعض الآخر يفضل استخدام أقراط أو اسوارة، وعلى الاغلب البقية منا ربما تنظر إلى وجود خاتم كملحق فريد من نوعه لملابسنا، مهما كان ما تقومين باختياره علينا أن نتذكر أن لكل إطلالة ما يناسبها وهذا هو ما نتحدث عنه هنا.

خاتم بسيط او متعدد الطبقات :

اعتمادا على المناسبة يمكنك اختيار إما طبقة حلقات بالخاتم أو تبقيه عادي وبسيط، فإذا كنت تعملين في بيئة الشركات قد ترغبين في النظر في وجود خاتم بسيط على إصبعك وفي نفس الوقت يجب أن يتطابق مع الملحقات الأخرى الخاصة بك مثل الأقراط، ومع ذلك إذا كنت تعملين في صناعة الأزياء أو الفن، سوف تعطيك طبقات الخواتم نظرة مثيرة جدا للاهتمام، على الرغم من كوني حذرة مع الطبقات بحيث تأكدين من وجود زوج حلقات أصغر مع أكبر منها لأن لها نظرة خاصة.

خاتم بتصميم خاص :

يمكنك اختيار أن يكون لديك خاتم واحد مع تصميم خاص أو رمز من شأنه أن يكون بيان على شخصيتك، يمكن أن يكون كبيرا أو صغيرا اعتمادا على تفضيلك وليس عليك إقرانه مع أي شيء آخر.

سلسلة ذات معدن جيد :

إذا كان عليك اختيار سلسلة مناسبة فإنه يجب النظر إلى معدنها بشكل خاص:

البلاتين: البلاتين هو معدن دائم ولكن أيضا أغلى من غيره، لذلك معظم الناس تتجنب هذا الخيار حرصا على الميزانية، ولكن يمكنك الحصول على نظرة مماثلة باستخدام الذهب الأبيض.

الذهب: الذهب هو واحد من أكثر الخيارات المرغوبة للسلاسل، لأن الذهب يأتي في مجموعة متنوعة من مستويات النقاء، وهناك المزيد من الخيارات من حيث المتانة والسعر، الذهب من عيار 14 أو 18 تعتبر الخيارات الأكثر شعبية، لكن عيار 14 أرخص وأكثر دواما من 18، ومع ذلك لا يزال الذهب لين إلى حد ما، لذلك سيكون هناك بعض الصيانة لضمان أن تستمر السلسلة، كما يأتي الذهب بعدة ألوان منها الأصفر والأبيض.

الفضة: سلاسل الفضة هي مثالية للإكسسوارات غير المكلفة، معظم المصممين يختارون الفضة المعروفة باسم الفضة الاسترليني كما انها أكثر دواما من الفضة الأخرى، ومع ذلك فإنه لا مفر من أن سلاسل الفضة سوف تبهت مع مرور الوقت، وسوف تتطلب تلميع دوري لضمان أن تبقى السلسلة لامعة.

التيتانيوم: غير مكلف وخفيف ودائم للغاية، كما أن التيتانيوم لديه مظهر أغمق قليلا من الذهب الأبيض أو الفضة، بالإضافة إلى ذلك فإن سلاسل التيتانيوم تتطلب أيضا أقل صيانة.

وهناك معادن أخرى بديلة لكن عند شراء سلاسل مصنوعة من المعادن البديلة، يجب النظر دائما في المتانة والسعر والمظهر، وعليك أن تتجنبي الزنك والنيكل في السبائك، لأنها تميل إلى أن تكون المواد المسببة للحساسية الشائعة التي تسبب ردود الفعل في الناس من الحساسيات المعدنية.

اختيارات أنواع الأساور :

لكي تحصلي على غطلالة جيدة عليك اختيار نوع الاساور الذي يناسب أزيائك ويتناسب مع شخصيتك:

  • اسوارة بانغليس :

هذا هو الشكل الدائري وغير المرن، من الممكن أن تكون من الذهب أو أي معدن آخر مع تصاميم محفورة، وتكون الزينة عليها من الماس والأحجار الكريمة، وهذا ما يجعلها انيقة حيث يمكنك ارتداء واحدة او أكثر منها.

  • اسوارة مطرزة :

هذه عادة قابلة للتمدد ويتم ترتيبها في نمط واحد أو متعددة الصفوف، ويمكن أيضا أن تتكون من الأحجار الكريمة، أو مجموعة من الألوان، إلا أنها تبدو كبيرة إذا وضعتيها على كلا الذراعين في طبقات.

  • اسوارة سلسلة :

يتم إجراء هذه الاسوارة من خلال ربط حلقات تشبه السلسة، وهي مصنوعة من المعدن الذي يمكن أن يكون من الفضة أو حتى الذهب، كما يمكن أن تكون مرنة وتتراوح من أنماط مكتنزة لسلاسل بسيطة، هذه الاسوارة متوفرة في جميع أنواع المعادن الثمينة.

  • اسوار هاند ميد :

هذه الاسوارة تقدم بشكل جميل مع الخرز وتركيبات جميلة أخرى، إنها فريدة من نوعها وهي واحدة من القطع الرقيقة التي تظهر الأصالة، يمكنك الحصول عليها من صائغ متخصص في التصاميم سواء من الذهب أو الفضة، قد تكون تلك السلسلة ذات قيمة عاطفية كذلك.

  • اسوارة التنس :

أساور التنس معروفة جيدا لتصميم سلسلة حساسة مع وجود الأحجار الكريمة، ويشار إلى هذه أيضا باسم خط الأساور، ويمكن أن تكون الروابط من أي مادة قيمة أخرى.

  • اسوارة الذراع :

 يمكن ارتداؤها حول الجزء العلوي من الذراع، مصنوعة من القماش أو المعدن عادة، وقد تضم الأحجار الكريمة، هذه هي أنواع أنيقة جدا والعصرية من الأساور.

نصائح لاختيار الاكسسوارات المناسبة :

هناك بعض النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار لاختيار الاكسسوار المناسب لك، ومن أهم تلك النصائح:

  • تجنبي المبالغة في التنسيق :

ليس عليك مطابقة كل شيء، حيث لا يجب أن يتطابق خاتمك مع قرط أو سلسلة أو اسوارة أو الزي، لأن هذا ربما ينتهي بك بأن تكوني مرتبكة بدلا من أنيقة، عليك ان تكسري نمط التناسق أحيانا بقطعة مختلفة، أو بالتخلص من بعض الملحقات الأخرى.

  • لا تجمعي بين خاتم رخيص ومكلف على نفس اليد :

إذا كنت اشتريت خاتما باهظ الثمن مع العثور على آخر قد لا يساويه في الجودة أو كان لديك بالفعل، فليس عليك وضع كل منهما على نفس اليد! سيكون من السهل جدا على الآخرين على الفور معرفة الفرق، ما سيحدث هو إرباك الناس فقط عند النظر إليك

  • موازنة حجم خاتمك مع الملحقات الأخرى :

لا ترتدي خاتماً كبيراً جداً إذا كنت ترتدي سلسلة صغيرة، وأقراط صغيرة، واسوارة صغير، سوف يتجاوز الخاتم جميع الملحقات الأخرى التي ترتديها، أيضا عليك النظر في حجم يدك واجعلي الخاتم يتناسب مع حجم أصابعك.

  • استخدام اكسسوارات كلاسيكية :

 إن قطعة واحدة كلاسيكية ستكون كافية لجميع الإطلالات الخاصة بك إذا اخترت الحق!!

  • الراحة هي المفتاح :

وهذا عامل مهم دائما، إذ تحتاج إليه الدورة الدموية، احرصي مثلا على أن تكوني قادرة على مصافحة الآخرين، إذ كيف يمكنك تحقيق هذا إذا كنت ترتدين خاتم كبير جدا أو ضيق جدا؟

  • تحديد نوع الاكسسوارات :

هناك قواعد للأزياء في كل مناسبة، وبالمثل يجب أن تعرفي ما الاكسسوار التي عليك ارتداؤه ومتى يمكنك ذلك، إذا كنت تذهبين إلى المكتب مع خاتم معدني كبير في شكل فراشة أو جمجمة لأنك تعتبرين نفسك موظفة أنيقة ومتفتحة، فقد لا تؤخذ نيتك بشكل جيد، أيضا إذا كنت تضعين خاتم من البلاستيك رخيص مع ثوب مكلف للغاية في مناسبة العشاء مثلا، فأنت ترسلين رسالة سيئة للغاية للجميع، لذا اجعلي اختيارك حكيماً!

  • التمسك بمعدن واحد :

تماما مثل جميع الملحقات الأخرى عليك التمسك بنوع واحد من المعدن، بمعنى لا تخلطي خواتم الذهب والفضة، أو خواتم الفضة مع سلاسل الذهب أو الأقراط، لذلك قرري نوع واحد وتمسكي به!

  • لا ترتدي خاتم زواجك مع خواتم منقوشة :

إذا كنت ترتدي خاتم زواجك دائماً، فقد ترغبين في عدم ارتداء أي خواتم أخرى، حيث عليك ألا تخلطي خاتم الزفاف الخاص بك مع خاتم منقوشة ضخمة لمجرد أن لديك موعد لحضور حدث عارض أو لأي سبب من الأسباب.

Related Post