X

دليل المتسوقة الذكية لشراء مستحضرات التجميل عبر الإنترنت

المكياج لا غِنى عنه لنساء عديدات. إلى جانب أنه يسمح لهن بتحسين مظهرهن أو تغييره بناءً على تفضيلاتهن، فهذه المنتجات تعزز أيضًا ثقتهن وتقديرهن لذاتهن.

ومع ذلك، أصبح التسوق لشراء المكياج هذه الأيام أصعب. يفضل الكثيرون البقاء في المنزل بسبب المخاوف الصحية. وبينما يمكنك بالفعل الوصول إلى مجموعة كبيرة من مستحضرات التجميل أونلاين، لا تزال أمامك خطوة اختيار المنتج المناسب للشراء.

لمساعدتك على اتخاذ قرار سليم، إليكِ خمس نصائح من خبراء المكياج وعشاق التسوق المتمرسين:

1. اعرفي بشرتك

ربما سمعتِ أنه لم يتم تصنيع جميع مستحضرات التجميل بطريقة مماثلة. حسنًا، هذا صحيح، ولكن ليس فقط بمعنى أن جودة  البعض أفضل من البعض الآخر. يعزى أيضًا ذلك لأنواع البشرة المختلفة للأشخاص.

هذا يعني أنه لمجرد أن شيئًا ما يبدو جيدًا على صديقتك فليس بالضرورة  أن يناسبك أيضًا. ففي النهاية، لا يوجد شخصان لهما نفس درجة البشرة وملمسها ونوعها.

حتى لو روّجت بعض العلامات التجارية خلاف ذلك، فلا يوجد منتج مكياج واحد يمكنه إعطاء نفس النتائج للجميع. لهذا معرفة بشرتك أولاً قبل شراء أي منتج مكياج خطوة ضرورية.

على سبيل المثال، يمكن أن يساعدك اللون الباطني لبشرتك على اختيار الدرجة المناسبة لمستحضرات التجميل.

إذا كنتِ تشترين كريم أساس لبشرتك التي بدرجة باطنية دافئة كالذهبي أو الخوخي أو الأصفر، فاختاري كريم أساس بلون خوخي أو أصفر. إذا كانت بشرتك تحتوي على درجات باطنية أكثر برودة مثل الأزرق أو الأحمر، فاختاري المنتجات ذات اللون الوردي أو الحيادي أكثر.

إلى جانب الدرجة، تحتاجين أيضًا إلى التفكير في طريقة تفاعل المنتج مع بشرتك بمجرد وضعه . بالنسبة للكونسيلر وكريم الأساس، حددي ما إذا كان المنتج عرضة للتأكسد أو تغير اللون بعد التطبيق بالاطلاع على مراجعات العملاء. عليكِ أيضًا التحقق من المكونات ومعرفة ما إذا كانت تترك مظهر شديد اللزوجة أو شديد الجفاف.

إذا كنتِ تشترين أحمر الشفاه وقلم تحديد العين وظلال العيون وجميع أنواع صبغات الشعر الأخرى، فابحثي عن الألوان المختلفة أولاً. ابحثي عن تلك المناسبة أكثر لنوع بشرتك ولونها. بالطبع، لا يزال بإمكانك تجربة المنتجات الجديدة؛ فقط تأكدي من أنها لن تضر بشرتك.

2. تعلمي كيفية استخدام شريط البحث

يتعلق التسوق عبر الإنترنت بمعرفة كيفية استخدام الأدوات الصحيحة والبحث عن منتجات المكياج اونلاين ليس مختلفًا.

سواء تتصفحين موقعًا للبيع الإلكتروني يضم علامات تجارية متعددة أو منصة تسوق خاصة بعلامة تجارية واحدة، يمكنك تضييق نطاق أفضل الخيارات المتاحة عن طريق كتابة الكلمات الصحيحة في شريط البحث واستخدام الفلترة لتضييق نطاق النتائج.

تريدين معرفة سر القيام بذلك بطريقة صحيحة؟ يجب أولاً أن تعرفي عمَّ تبحثين.

إذا كنتِ ترغبين في شراء كريم أساس، يمكنك تحديد هذه الفئة من شريط القائمة. اعتمادًا على الموقع، يمكنك أيضًا استخدام فلاتر البحث مثل القوام والمظهر النهائي وبذلك القدرة على تقليص النتائج إلى عدد قليل من الخيارات.

عندها، يمكنك مقارنتها واستكشافها للعثور على منتج يلبي احتياجاتك على أفضل وجه.

3. قراءة الملصقات (عبر الإنترنت)

تقدم لكِ الملصقات موجزًا لمحتويات العبوة، وهي جزء مهم من جميع المنتجات، لكنها أهم خاصةً عند تسوق منتجات عبر الإنترنت.

نظرًا لأنكِ لن تتمكني من تجربة المنتج قبل الشراء، فستحتاجين إلى توخي الحذر أكثر بشأن محتوياته. تأكدي من معرفتك المكونات التي يحتوي عليها وأثرها على بشرتك.

على سبيل المثال، إذا كانت بشرتك جافة، فعليكِ تجنب المنتجات التي تحتوي على مادة البنزويل بيروكسايد. هذا المكون علاج معروف لحب الشباب، لكنه قد يسبب الجفاف الزائد للبشرة.

4. لا تهملي المراجعات

تقدم التعليقات فكرة سريعة عن المنتج الفعلي. هذه طريقة رائعة أخرى للتعويض عن حقيقة أنه لا يمكنك تجربة المنتجات بنفسك قبل الشراء.

في حين أن المراجعات المدرجة على الموقع أو المنصة التي تتسوقين منها مفيدة، يجب ألا تقتصري عليهم فقط. تفقدي مواقع أخرى، بما في ذلك المجتمعات الافتراضية مثل Reddit، حيث يقدم الأشخاص المطلعون على هذه المنتجات آراء قيمة ومراجعات نقدية بناءً على المكونات المختلفة التي تحتوي عليها.

5. تجنبي الشراء المندَفِع لمجرد الخصومات

هل وجدتِ خصمَا على منتجك المفضل؟ اشتريه بدون تردد.

اكتشفتِ أن المنتج الذي كنتِ تبحثين عنه يُعرض بسعر أقل الآن؟ انطلقي وجربيه.

تشترك كلتا الحالتين في شيء واحد: معرفتك بالمنتج.

ولكن إذا لفت انتباهك منتج تجميلي معين لمجرد سعره المنخفض، فقد ترغبين في التفكير مليًا. إلى جانب قراءة المراجعات لتكوين فكرة حول المنتج، يجب عليكِ أيضًا البحث بنفسك.

يمكن أن يكون الشراء دون تفكير فقط لأن المنتج معروضًا بسعر منخفض للغاية وصفة كارثية. بدلاً من ذلك، اقرأي عنه في المدونات ذائعة الصيت وابحثي عن فيديوهات عرض منتجات المكياج ومراجعتها التي تعرض هذا العنصر المحدد على اليوتيوب.

نظرًا لأنه لا يمكنك تجربة منتجات المكياج التي تُباع عبر الإنترنت، يجب على الأقل الاستماع إلى آراء الأشخاص الذين جربوها بالفعل.

التسوق الذكي عبر الإنترنت

يجب أن يعتمد التسوق لشراء منتجات المكياج عبر الإنترنت على الملاحظة الدقيقة والاجتهاد في البحث وعدم الاندفاع. احرصي على اتباع دليل المتسوقة الذكية لتجنب الأخطاء الباهظة التي قد تؤدي إلى كوارث محتملة تتعلق بالمكياج.

نبذة عن المؤلف

نيك فنكير هو مدير قسم النمو في Chalhoub Group، أكبر متاجر التجزئة الفاخرة في الشرق الأوسط. في منصبه الحالي، يركز على نقل Faces.com  إلى مستوى أعلى، وتحويل شركة تجزئة مستحضرات التجميل إلى منصة التجميل الأسرع نموًا عبر الإنترنت في دول مجلس التعاون الخليجي.

Related Post