X

أفضل محفظة تداول في السعودية 2020

افضل محفظة تداول في السعودية 2020، محفظة تداول في السعودية

لكي تنضم إلى المستثمرين الناجحين اللذين، وجدوا في العقار ملاذ آمن لحماية أموالهم وزيادة ثروتهم. ولتصبح من المستثمرين المحظوظين في السوق العقاري، وتحقق أرباح شهرية وسنوية عالية يمكنك التداول باستخدام محافظة التداول. فهي تعتبر من الطرق الآمنة وسنذكر لك فيما يلي أفضل محفظة تداول في السعودية لعام 2020

 نبذة عن أفضل محفظة تداول في السعودية

قبل التعرف على أفضل محفظة تداول، يجب أن نتعرف أولا على طريقة فتح المحفظة. حيث يتم التسجيل بموقع البنك المراد التداول من خلاله بحيث يتم إرسال الاوراق والمستندات لتوقيعها، ومن ثم يتم إرسالها عبر البريد على العنوان المحدد لهم.

وبعدما يتم تأكيد صحة البيانات سوف يتم تفعيل المحفظة، وأيضا إرسال البيانات الخاصة بك  كمتداول على الإيميل الإلكتروني، وتحويل الأموال إلى المحفظة الخاصة بك .

المحفظة الاستثمارية

المحفظة الاستثمارية تعتبر هي كل ما يمتلكه المستثمر من أدوات مالية من أسهم وسندات وغيرها. ويكون هدفها الرئيسي زيادة قيمتها، وأن يتم امتلاكها بغرض الاستثمار ويجب عليك بداية مراعاة بعض الأمور مثل:

  • عندما تقوم بفتح المحفظة الاستثمارية يجب عليك البدء بتقييم الصناديق الاستثمارية في البورصة العالمية فهو أمر هام حيث أن كافة البنوك دائما ما ترى أنها تستثمر في الأسهم الأفضل.
  • أخذ قرار فتح المحفظة يجب أن يكون على أساس التوقعات المستقبلية للأدوات المالية المختلفة.
  • أن يكون لديك هدف واضح من فتح المحفظة هل هي للبدء في الاستثمار بالأسهم طويل الأجل أم قصير الأجل أم للمضاربة.
  • تحليل ودراسة الأسهم العالمية التي تتميز بأرباح عالية نسبيا وسرعة نموها وخاصة استخدام التحليل الفني للسهم.
  • عند أخذ القرار لفتح المحفظة الاستثمارية يجب أن يكون من مال المستثمر الخاص وعدم اللجوء إلى الديون أو القروض.
  • تنوع محتويات المحفظة الاستثمارية بحيث أن تحتوي على الأسهم العالية المخاطر وعالية الربح وأسهم قليلة المخاطر ومتوسطة الربح، وما هي كمية المخاطرة التي يمكن أن يتحملها المستثمر.

الاتجاه:

تعد من أفضل الشركات في مجال التداول والاستثمار، وتقدم خدمات الإدارة المالية وإدارة المحافظ والعقود وتتعامل مع بنوك سعودية وإماراتية محلية ودولية. وتقدم لك إشعارات مجانية حول تحركات السوق و إيقاف مضمون للخسارة ويمكنك أيضاً خلال التعامل معها:

حماية الرصيد السلبي

التداول بالأسواق الأكثر شهرة في العالم واكتشاف فرص تداول لا نهائية وتقوم أيضا بتوفير مجموعة كبيرة من الأدوات المالية والتحليلية، بشكل مجاني للأسعار وخدمة عملاء خاصة بهم.

اكتشاف الأسواق

التعامل يتم مع وسيط خليجي بحيث يعتبر أكثر أمانا على الأموال وأكثر مساهمة في تحقيق الربح. حيث أنه يعتبر وسيط مرخص من جهات رقابية بريطانية، والإماراتية بالإضافة لهيئات قضائية أخرى تتواجد في جميع أنحاء العالم

كما أن لديهم خبراء معتمدين في العديد من الأسواق المالية مثل سوق الفوركس، سوق الأسهم، سوق السلع، سوق المعادن، وغيرها من أسواق التداول الشهيرة التي دائماً ما يرغب المستثمرين باستثمار أموالهم بها.

فتح حساب تداول حقيقي

يتميز الاتجاه بالشفافية في الأسعار والمصداقية بحيث يوفروا الفروق الثابتة والمتحركة، إضافة لأنه يوجد عمولات مخفية ولا نعتمد نظام نداء الهامش.

ما يلزم العميل المتداول من أجل تحقيق الربح وشروط التداول في السوق السعودي

يحق لكل من المواطن والمقيم التداول في سوق الأسهم السعودي بشرط استيفاء كافة الشروط التي تؤهلهم لذلك والتي تفرضها مؤسسة النقد وهذه أهم الخطوات :

  • يقوم المتداول في البداية بعمل مقارنة بين البنوك المتعددة مع تداول بسيط حتى يستطيع تحديد البنك المراد التداول من خلاله وما هي أفضل محفظة تداول في السعودية.
  • التعرف على ماهية الخدمات التي تقدمها البنك المقصود وهل يقدم خدمة التداول الإلكتروني والهاتف المصرفي أم لا .
  • البحث عن البنك المزود بخدمة الدعم الفني المتاحة على مدار 24 ساعة للإجابة عن الاستفسارات الخاصة بشأن التداول .
  • القيام بفتح حساب جاري في البنك المحدد بالإضافة لفتح حساب للأسهم لدى شركة الوساطة المالية أو وسيط البنك .
  • التعرف على قيمة الرسوم والتكاليف وبعد دفعها يتم الحصول على اسم المستخدم والرقم السري
  • للحساب حتى يستطيع التداول عن طريق موقع تداول. وفي حالات الاكتتاب المسبقة مع البنك يتم تفعيل المحفظة بصورة تلقائية .
  • وفي حالات التداول عبر الإنترنت يقوم البنك بوضع حد أدنى للمحفظة. أما في حالات التداول المباشر عن طريق فرع البنك لا يتم وضع حد أدنى للمحفظة.
  • توفير خدمة مباشر حيث يتم من خلالها يتم التعرف على أسعار الأسهم لحظة بلحظة مقابل فرض رسوم سنوية يقوم المتداول بدفعها. وبذلك يبدأ المتداول بعد مضي ثلاثة أيام من فتح المحفظة ويتم الإدراج في مؤسسة النقد العربي كمستثمر .
  • يتم إيداع الأموال المحددة للاستثمار في الحساب الجاري ثم بدء تحويل الأموال إلى حساب التداول كما يوجد عمولات يتم أخذها على صفقات تداول الأسهم سواء بالبيع أو الشراء.

كيفية تداول الأسهم السعودية عبر الإنترنت؟

الخطوة الأولى :تحتاج لتداول الأسهم فتح محفظة أسهم وذلك من خلال بنكك المحلي. فإذا كان لديك حساب بنك الراجحي يمكنك فتح محفظة أسهم في بنك الراجحي أون لاين وأيضاً بقية البنوك وأيضا فتح محفظة الأسهم أون لاين وتوجد بعض البنوك ما زالت على الطريقة البيروقراطية وفتح المحفظة فيها يتطلب الحضور الشخصي.

الخطوة الثانية: بعد فتح محفظة الأسهم لدى الوسيط الذي اخترته يجب عليك تمويل المحفظة برأس مال وأغلب البنوك أصبحت لا تشترط رأس مال أدنى أو أعلى لفتح المحفظة لهذا وكنصيحة يمكنك تمويل محفظتك بحوالي 5 الاف ريال أو حتى ألف ريال فأنت ستخوض أول عملية تداول للأسهم فلا تجازف بمبالغ كبيرة.

الخطوة الثالثة:  هي شراء الأسهم التي تكون قد اتخذت قرارك بشرائها سابقاً وبالطبع يفضل أن تكون أسهم ذات دخل سنوي وذلك لأن الأسهم ذات العوائد يعتبر ارتفاعها المستقبلي والعائد على الاستثمار يكون أفضل من الأسهم التي لم تحقق أي أرباح ولم توزع أي أرباح لمساهميها.

أغلب شاشات التداول لدى أغلب البنوك سهلة يمكنك تحديد السهم من قائمة وبعدها الكمية ثم الشراء بسعر السوق أو الشراء بسعر محدد. ويفضل أن تضع الشراء بسعر محدد كما ينصح أغلب الخبراء.

أفضل بنك لتداول الأسهم السعودية

أغلب البنوك تتشابه في طريقة التداول ولكن نضع الأشهر والأفضل منها:

الراجحي المالية

يمكنك تداول الأسهم من خلال الراجحي المالية ويمكنك فتح المحفظة أون لاين إذا كنت تملك حساب مصرفي لدى بنك الراجحي. ومتطلبات فتح محفظة أسهم في بنك الراجحي هي:

  1. تأكد من أن يكون لديك بطاقة الصراف الآلي لمصرف الراجحي سارية المفعول.
  2. قم بالضغط على أيقونة “لنبدأ”.
  3. ثم أدخل رقم بطاقة الصراف ورقمها السري.
  4. عندها ستصل رسالة نصية برمز التفعيل على هاتفك الجوال.
  5. ثم أدخل رمز التفعيل ومن ثم قم بالضغط على أيقونة “التالي” للاستمرار.

اضغط على فتح حساب استثماري ثم أكمل الإجراءات السهلة لفتح محفظة لدى بنك الراجحي بكل سهولة.

الأهلي كابتال

تتبع للبنك الأهلي ويمكنك فتح محفظة تداول لدى الأهلي كابتال. وهي محفظة استثمارية كباقي المحافظ الآمنة ويمكنك وضع بعض الأسهم التي ستتلقى أرباحها السنوية وبشكل مباشر.

شركة دراية المالية

هي عبارة عن وسيط محلي معتمد، ولا تتبع لأي بنك ولكنها معتمدة من مؤسسة النقد كوسيط لتداول الأسهم الأمريكية. في شركة دراية يمكنك التداول في أسواق الإمارات ومصر والأسواق الأمريكية والأوروبية وكلها من شاشة واحدة.

نصائح قبل الختام:

  • حدد نوع استثمارك وما هي أفضل محفظة تداول في السعودية.
  • لا تخاطر بكل ما تملكه وبتحويشة عمرك كبداية في عالم التداول.
  • أن يضع الانسان خطط للاستثمار في الأسهم أو العقارات. فهي من القرارات الممتازة في حياته وربما ينجني أثرها الكبير في المستقبل.

عند قرأتك لمقال عن كيفية الاستثمار في الأسهم ستجد به مجموعة من النصائح عن كيفية الاستثمار بشكل شهري في الأسهم. فأنت حتى لو كنت لا تملك سوى 5000 ريال يمكنك من خلال الالتزام الشهري واستقطاع 1000 ريال شهريا أو حتى 500 ريال لشراء أسهم بشكل شهري فربما في المستقبل بعد عدة سنوات تجد أنك تملك محفظة ضخمة من حيث القيمة والكمية من الأسهم فهذه أفضل وأسهل طريقة للشراء في الأسهم.

Related Post