X

10 خطوات لتحسين لغتك الإنجليزية للأعمال

إن التحدث باللغة الإنجليزية للأعمال بطلاقة هي ميزة مهمة في الحياة المهنية. للوصول إلى هذا الهدف بسرعة ، ما عليك سوى اتباع بعض القواعد البسيطة والفعالة.

بالإضافة لأخذ دورات في اللغة الانجليزية أو الانخراط في معهد لغة انجليزية ، فهنالك بعض الخطوات والعادات التي يجب اتقانها لكي تصبح متحدثا بارعا بالانجليزية للأعمال.

يمكنك إتقان هذه اللغة من تعزيز فرصك للترقية، وبالتالي الولوج إلى مناصب ذات مسؤولية عالية. لذا، فإن الرهان المهني الذي يخوله لك اتقان اللغة الإنجليزية يعد مهماََ للغاية، ويمكن أن يصبح أولوية ضمن أولوياتك.

  •  تعرف على أسلوب التعلم الخاص بك

لدينا جميعًا طريقتنا وأسلوبنا الخاص في التعلم.  بينما يتذكر بعض الأشخاص بسهولة نصًا قرأوه للتو ، يفضل البعض الآخر التعلم من خلال الاستماع أو باستخدام الوسائل البصرية. التفكير في أسلوب التعلم الخاص بك واستخدام المواد الصحيحة هو الخطوة الأولى في إتقان اللغة، على سبيل المثال الكتب والوثائق السمعية البصرية…

  • إثراء مفرداتك

اللغة الإنجليزية للأعمال تحتوي على مفردات خاصة ضرورية الاستخدام. من المهم أيضًا استيعاب المفردات أو الاختصارات أو المصطلحات المستخدمة في مجالك للتواصل بشكل فعال في بيئة العمل الناطقة باللغة الإنجليزية.

يمكن لمجلات مثل The Economist أو مواقع الويب المتخصصة أن تساعدك في اكتساب مفردات أكثر ثراءً.

  • التبادلات

“إن سماع اللهجات المختلفة وإتقان نطقك مع عدم التردد في أن تطلب من محاورك تصحيح أي أخطاء هي طريقة ممتازة للتقدم”

على الرغم من أن المتحدثين الأصليين يمكن أن يعبروا عن أنفسهم باستخدام التعبيرات الاصطلاحية أو المفردات المألوفة ، فإن التفاعل مع المتحدثين باللغة الإنجليزية هو دائمًا تجربة مجزية.

  • طرح الأسئلة

غالبًا ما ينطوي العمل في بيئة ناطقة باللغة الإنجليزية على التواصل مع الأشخاص الذين لغتهم الأم ليست الانجليزية. يمكننا بعد ذلك سماع عبارات أو لفات مختلفة من العبارة ليست مألوفة بالضرورة. إن مفتاح إتقان اللغة هو أيضًا معرفة كيفية طلب توضيحات أو إعادة صياغة عندما لا تفهم.

  • كن واتقاََ من نفسك

ان تعلم لغة أجنبية كشخص بالغ يكون دائماََ أكثر صعوبة. بسبب الإحراج والخوف من السخرية ، غالبًا ما نفضل عدم التحدث لتجنب ارتكاب الأخطاء التي نعتقد أنها محرجة.

بناء الثقة في نفسك وفي قدرتك على التعبير عن نفسك باللغة الأجنبية أمر أساسي. سيكون محادثك ممتنًا لجهودك ويسعده تصحيحك إذا طلبت منه ذلك.

  • تحسين لغتك عبر الهاتف

غالبًا ما يكون من الأسهل مناقشة وفهم الشخص الآخر عندما نكون وجهاً لوجه. ومع ذلك ، تعد المحادثات الهاتفية جزءًا من الحياة اليومية ويمكن أن يكون التحدث على الهاتف باللغة الإنجليزية تمرينًا محفوفًا بالمخاطر ولكنه مفيد جدًا!

إن ممارسة اللغة الانجليزية عبر الهاتف مع الزملاء الذين لديهم مستوى جيد في اللغة الإنجليزية هي طريقة رائعة للتقدم واكتساب مهارات جديدة.

  • صياغة الوثائق

قد تكون كتابة مستند باللغة الإنجليزية للأعمال أمرًا صعبًا. غالبًا ما تكون هذه وثائق رسمية مثل:

العروض التجارية

خرائط الطريق

التقارير

يعد احترام الأسلوب والتخطيط ومعرفة قواعد النحو والبناء أمرًا ضروريًا لإنتاج وثيقة بشكل احترافي وفعال. للقيام بذلك ، تبقى استشارة واستخدام الأمثلة أو المستندات المستخدمة مسبقاََ من طرف الشركة مصدرًا موثوقًا به.

  • إتقان كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك

مثل الهاتف ، تعد رسائل البريد الإلكتروني أداة اتصال أساسية في العمل. غالبًا ما تتم كتابة رسائل البريد الإلكتروني بشكل أقل رسمية من وثائق الأعمال الأخرى ، ولكن يجب أن نتذكر أنها تعكس كفاءة المؤلف في التواصل عبر الكتابة بطريقة موجزة ومهنية.

أفضل نصيحة هي سؤال الزملاء لمعرفة ما إذا كانت هناك أي قواعد محددة لكتابة رسائل البريد الإلكتروني باللغة الإنجليزية داخل شركتك.

  • قم بممارسة ما تعلمته

إذا سمحت مهاراتك ، حاول دمج فريق عمل يتحدث الإنجليزية حيث يمكنك صقل مهاراتك اللغوية في التحدث.

يسمح تطبيق معرفتك في مثل هذه البيئة بما يلي:

ترسيخ مستواك

اكتساب مفردات جديدة وأكثر تعقيدًا

تعزيز سهولة التعبير شفويا وخطيا

  • الانخراط في معهد لغة إنجليزية للأعمال

للتقدم بسرعة أو العودة إلى المستوى ، فإن اتباع دورة انجليزية في معهد لغة انجليزية  مصممة خصيصًا لاحتياجاتك هو بلا شك الحل الأكثر فعالية. من خلال العمل على نقاط ضعفك وتنمية مهاراتك ، يمكنك الوصول إلى المستوى المطلوب في وقت قياسي.

لا توجد صيغة سحرية لإتقان اللغة ، ولكن لتسهيل التعلم ، فإن اتباع النقاط العشر المذكورة أعلاه سيساعدك على التقدم والوصول إلى المستوى الذي تحتاجه للعمل باللغة الإنجليزية.

Related Post