Sony توضح سبب عدم زيادة الذاكرة العشوائية في جهاز Playstation 4 Pro

Sony توضح سبب عدم زيادة الذاكرة العشوائية في جهاز Playstation 4 Pro

ps4_pro_logo_tm_neg_1473281512-ds1-670x383-constrain

كما أخبارناكم سابقاً فقد قامت شركة سوني بإزاحة الستار رسمياً عن جهاز الألعاب المطور من الشركة Playstation 4 Pro. الجهاز يُحافظ على معظم الأساسيات من الجهاز السابق إلا أنه يرفع قوة المعالجة الرسومية إلى 4.2 تيرافلوبس، وسعة التخزين إلى 1 تيرابايت، وذلك من أجل اللعب بدقة مرفوعة إلى 4K (وحقيقية في بعض الحالات)، بالإضافة إلى رسوم مُحسنة عن السابق بدقة 1080P.

حسناً، واحدة من الأشياء التي لم تتغير عن الجهاز الأصلي هي الذاكرة العشوائية والتي بقيت ثابتة كما هي بمقدار 8 جيجابايت، وذلك رغم المتطلبات الكبيرة لها عند العمل بدقة عرض مرتفعة جداً، فما هو السبب يا ترى؟

بحسب Masayasu Ito المُهندس الرئيس لشركة سوني للتسلية التفاعلية، فإن زيادة الذاكرة العشوائية (الرام) كان من الممكن أن تجعل عملية التطوير على الجهاز أكثر تعقيداً، وذلك بالتسبب في مشاكل في توافقية الألعاب مع الجهاز الأصلي، والذي صدر قبل ما يقارب الثلاث سنوات. سوني بوضوح لا تُريد أن يتأثر الجهاز الأصلي ومالكوه بالجهاز الجديد، ولذلك لم تقم بزيادة الرام في الجهاز.

سوني تُريد الحفاظ على مجتمع موحد لمنصتها المنزلية، وقد قامت باشتراط نقطتين على المطورين: عدم تطوير الألعاب بصفة حصرية على الجهاز الجديد، وعدم تطويرها بصفة حصرية على القديم أيضاً، الأمر بالنسبة لسوني يتعلق بتقديم المزيد من الخيارات للمستهلك في المقام الأول.

جهاز Playstation 4 Pro يصدر في 10 نوفمبر القادم وبسعر 399$.

المصدر