رئيس قسم الإكس بوكس يُعلق على جهاز PS4 Pro ويوضح خطط مايكروسوفت المستقبلية لجهاز Project Scorpio

رئيس قسم الإكس بوكس يُعلق على جهاز PS4 Pro ويوضح خطط مايكروسوفت المستقبلية لجهاز Project Scorpio

project-scorpio-970-80

كان السيد Phil Spencer رئيس قسم الإكس بوكس لدى شركة مايكروسوفت قد أعلن من خلال معرض التسلية الإلكتروني E3 2016، عن نية الشركة لطرح جهازها المنزلي الجديد Project Scorpio في موسم أعياد 2017. الجهاز بحسب مايكروسوفت سيكون أقوى الأجهزة المنزلية على الإطلاق مع قدرة معالجة رسومية تصل حتى 6 تيرافلوبس، ومن المفترض أن يكون قادراً على تشغيل الألعاب بدقة عرض 4K حقيقية.بعد الكشف عن جهاز PS4 Pro من طرف سوني وموعد إصداره المُبكر، كيف كانت ردة فعل مايكروسوفت؟ فيل سبينسر من خلال خدمة التواصل الاجتماعي تويتر غرد بالصورة التالية:

من العظيم دائماً أن نرى المؤتمرات والإعلانات الجديدة من الشركات الأُخرى. لقد قاموا بعمل جيد لكنني أشعر بالرضى والسعادة من مخططاتنا الحالية.

فيل سبنسر يعتقد أيضاً بأن الشركات لن تواجه مُعضلة في الانتقال للتطوير بدقة عرض 4K، فجميع الشركات الكبيرة تستهدف المواصفات العليا للحواسب الشخصية المُتقدمة عند تطوير الألعاب، وبذلك فهي تمتلك أصول فنية جاهزة للاستخدام بهذه الدقة المتطورة. مايكروسوفت أيضاً “منفتحة” للمطورين الذين يُريدون ترقية ألعابهم الحالية لتستفيد من قوة جهاز Project Scorpio بدعم دقة عرض 4K وتقنية HDR الحديثة في أجهزة التلفاز.