الإعصار “ليون روك” يعطل رحلات جوية في اليابان

الإعصار “ليون روك” يعطل رحلات جوية في اليابان

 

Waves beat against the seashore in Ishinomaki, Miyagi prefecture, on August 30, 2016 as Typhoon Lionrock makes its course towards northeastern Japan.   A strong typhoon was on course to directly hit Japan's northeast on August 30, with authorities warning of heavy rain and high waves along the Pacific coast devastated by the 2011 monster tsunami. / AFP / JIJI PRESS / JIJI PRESS / Japan OUT        (Photo credit should read JIJI PRESS/AFP/Getty Images)

أدى اقتراب الإعصار “ليون روك” من الأراضي اليابانية، الثلاثاء، إلى إلغاء أكثر من 100 رحلة جوية في شمال شرقي البلاد، في وقت أصدرت السلطات تحذيرات لإجلاء آلاف الأشخاص.

وحسب التلفزيون الياباني، فإن شركات الطيران ألغت 110 رحلات داخلية فيما أوقفت بعض رحلات القطار فائق السرعة.

وأفادت هيئة الأرصاد اليابانية بأن من المتوقع أن يصل الإعصار إلى البر في منطقة طوهوكو في شمال شرقي اليابان في وقت لاحق اليوم مصحوبا برياح سرعتها 120 كيلومترا في الساعة، مع تحركه شمالا من المحيط الهادي، على ما أفادت وكالة “رويترز”.

وتوقف مصنعان تابعان لشركة “تويوتا موتور” عن الإنتاج لوقوعهما في مسار الإعصار، وخشية أن تؤثر الأمطار الغزيرة والرياح القوية على حالة الطرق وتؤخر إيصال المكونات.

ومن المتوقع تحول الإعصار ليون روك إلى عاصفة استوائية عند وصوله إلى بر اليابان.

المصدر

اترك رد